مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“أبل” تحذر من عدم تحقيق مبيعاتها المتوقعة بسبب فيروس “كورونا”


أعلنت شركة “أبل”، أمس الأول الاثنين، عن أنها لن تتمكن من تحقيق هدف مبيعات الربع الأول لهذا العام؛ بسبب الآثار الناجمة عن فيروس “كورونا” الجديد الذي تفشى في أجزاء كبيرة من الصين، والذي أثر في الاقتصاد العالمي.

وقالت الشركة، التي يتركز معظم تصنيعها في الصين، إنها لم تعد تتوقع تحقيق الإيرادات التي قدمتها الشهر الماضي لربع مارس المقبل.

وأضر الفيروس القاتل بأعمال شركة “أبل” أكثر مما كان متوقعًا، وحد من عدد الأجهزة التي يمكن تصنيعها وبيعها في الصين. وذكرت عملاق التكنولوجيا أن توجيهاتها السابقة كانت مبنية على أفضل التقديرات حول وتيرة العودة إلى العمل بعد نهاية عطلة رأس السنة الصينية الجديدة (السنة القمرية) في 10 فبراير. وبسبب عدم عودة الصين إلى العمل بقوة وفيروس “كورونا” الذي تسبب في فوضى وذعر كبيرين، فسوف تغير “أبل” توجهاتها المستقبلية قريبًا.

ومن المتوقع أن يكون هناك توجهان رئيسيان لحل هذه الأزمة؛ الأول: تقييد إمدادات هواتف iPhone في جميع أنحاء العالم مؤقتًا، أما التوجه الثاني فسيكون مضاعفة تبرعات الشركة للمساعدة في مكافحة “كورونا”.

وأدي ذلك الإعلان إلى تراجع أسهم “أبل” بحدة في جميع المجالات، مع تفاقم انتشار فيروس “كورونا” حول العالم. في المقابل، إذا تخلصت الشركة مما يمكن أن يقرؤه المستثمرون على أنه تعطيل قصير الأجل للإنتاج والمبيعات، فقد تحافظ الأسهم الأخرى على تكامل الأسعار على المدى القصير.

وكانت “أبل” تتوقع تحقيق المزيد من الإيرادات خلال هذا العام، ولكن بسبب تفشي فيروس “كورونا”، لم تقدم تقديرًا جديدًا للإيرادات أو توقعات الأرباح.  

وهذه المرة ليست الأولى التي تُغير فيها شركة “أبل” توجيهاتها، فالشركة كانت خفضت التوقعات بسبب التوترات التجارية قبل عام.

يذكر أن فيروس “كورونا” الجديد أودي بحياة 1900 شخص كما أصاب أكثر من 72 ألفًا؛ ما أجبر الملايين على لزوم منازلهم، وتسبب في انقطاع سلاسل الإمدادات وتأخير تشغيل المصانع، لذا؛ من المتوقع أن يؤدى انتشار الفيروس إلى خفض الطلب على الهواتف الذكية بمقدار النصف خلال الربع الأول لهذا العام في الصين التي تُعتبر أكبر سوق لهذه الأجهزة في العالم.


المصدر: Techcrunch:Apple will miss revenue forecast as coronavirus impacts its manufacturing and sales


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.