مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

9 ميزات غير معروفة في تطبيق “iMessage”


الكثير من المستخدمين لا يمكنهم الاستغناء عن جهاز iPhone، لعدة أسباب، وربما يعد تطبيق “iMessage” واحدًا من تلك الأسباب، إذ تُعد المحادثات الجماعية أفضل ما في نظام التشغيل iOS، كما أن مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بالحجم الكامل لا مثيل لها تقريبًا.

ويشعر الكثيرون بأن منصة “iMessage” أكثر اكتمالًا، علاوة على ذلك، فهناك مجموعة ضخمة من الميزات المفيدة التي تتجاوز مجرد الكتابة في رسالة وإرسالها عبر رابط.

وفيما يلي سنتعرف علي ميزات “iMessage” المفضلة الأقل شهرة وكيفية استخدامها:


1-تخصيص إعدادات “iMessage”


إنها فكرة جيدة أن تفتح شاشة إعدادات الرسائل وتستغرق بضع دقائق لتتصفح الخيارات المختلفة وتخصص كيفية عمل الرسائل. الأهم من ذلك، تحقق من إعدادات الإرسال والاستقبال.

تحدد الإعدادات العديد من الأشياء، مثل ما إذا كانت إيصالات القراءة مخصصة لكل محادثة iMessage ، سواء كنت ترغب في إعادة توجيه الرسائل النصية (تلك الفقاعات الخضراء) إلى أجهزة “أبل” الأخرى أو الاحتفاظ بها على جهاز iPhone الخاص بك، والمدة التي تريد الاحتفاظ فيها بالرسائل على جهازك.

يستغرق ذلك بضع دقائق؛ لتصفح كل خيار ولتحديد كيف تريد أن تتصرف بالرسائل.


2- النسخ الاحتياطي لمحادثات “iMessage” من خلال iCloud


يُعد الاحتفاظ بنسخة احتياطية ثابتة لمحادثات “iMessage” التي تتم مزامنتها عبر جميع أجهزة “آبل” أحد المزايا المفضلة لمستخدمي ذلك التطبيق. وتستخدم “أبل” iCloud التخزينية، لإجراء نسخ احتياطي ومزامنة محادثات الرسائل (بما في ذلك الرسائل النصية أيضًا).

والنسخة المختصرة من التعليمات هي: افتح الإعدادات> اضغط على اسمك> iCloud وتأكد من تشغيل التبديل بجوار الرسائل.

ضع في اعتبارك أنه إذا حذفت محادثة من جهاز واحد، فسيتم حذفها من جميع أجهزتك.


3- إخفاء التنبيهات وحظر بعض الأرقام من إرسال رسائل إليك


من السهل جدًا إرسال واستقبال الرسائل في تطبيق الرسائل، كما أن فصل رسائل “iMessages” عن الرسائل النصية أمر سهل أيضًا.

لدينا تقرير إخباري يتكون من 10 نصائح تأخذك إلى أبعد من أساسيات إرسال واستقبال الرسائل. على سبيل المثال، يمكنك كتم المحادثات الفردية باستخدام التمرير الأيسر عبر المحادثة وتحديد إخفاء التنبيهات، وذلك يفيدك بشكل خاص إذا كنت في مجموعة صاخبة لا تستطيع التوقف عن الحديث عن لعبة كرة القدم في الليلة الماضية.

تأكد من الاستفادة من ميزة البحث الجديدة أيضًا. يمكنك البحث في تطبيق الرسائل عن الصور والروابط والمرفقات والنص داخل محادثة. فقط افتح تطبيق الرسائل واضغط على شريط البحث في الأعلى.


4- إرسال الأموال إلى مستخدمي iPhone من خلال خدمة “Apple Pay”


يمكنك إرسال واستقبال الأموال باستخدام خدمة “Apple Pay” داخل محادثة ” iMessage”، تمامًا مثل Venmo أو Square Cash.

العملية بسيطة، قم بإعداد (Apple Pay Cash) وربط بطاقة الخصم بحسابك. من خلال إعداد “Apple Pay”، يمكنك استخدامه داخل “iMessage” لدفع الإيجار أو طلب المال من أحد الأصدقاء لتقسيم فاتورة العشاء.


5- الرموز التعبيرية بدلًا من الكلمات


هناك ميزة في تطبيق “iMessage”؛ حيث يتم اكتشاف الكلمات التي يمكن استخدام الرموز التعبيربة بدلًا منها، وتظهر تلك الكلمات بلون برتقالي مميز وعند الضغط عليها تتحول إلى وجه تعبيري.


6- تغيير اسمك وصورتك


عند الحديث عن الشخصية، ربما لاحظت أنه يمكنك الآن تعيين رموز ملف التعريف الخاص بك باستخدام  Memoji أو صورة مخصصة لصورتك. قم بتعديل صورتك واسم جهة الاتصال عن طريق فتح تطبيق الرسائل، والضغط على أيقونة ثلاثية النقاط في الزاوية العلوية اليمنى، تليها تحرير الاسم والصورة. يمكنك بعد ذلك التقاط صورة أو استخدام Memoji أو استخدام صورة من معرض الصور.


7- استخدم فقط إيصالات القراءة لأولئك الذين يهمهم الأمر


إحدى الميزات المفضلة بـ “iMessage” هي القدرة على تعطيل إيصالات القراءة لكل من يرسل لك رسائل، وتشغيلها فقط لجهات اتصال محددة.

وبهذه الطريقة، إذا تلقيت رسالة من صديق أو زميل في العمل، فلا تشعر بأنك مضطر للرد في اللحظة التي تفتح فيها الرسالة، خاصةً عندما تكون في منتصف مهمة تتطلب انتباهك الكامل (وهو ما تفعله غالبًا) .


لتشغيل إيصالات القراءة لجهات الاتصال الفردية، افتح مؤشر ترابط “iMessage”، ثم انقر فوق صورة جهة الاتصال الخاصة بك في الجزء العلوي من الشاشة. بعد ذلك، انقر فوق معلومات ثم قم بتشغيل إرسال إيصالات القراءة.


8- الدردشة عبر “iMessage” مع الشركات لحل مشكلات خدمة العملاء


الأصدقاء والزملاء والمعارف ليسوا الوحيدين الذين يمكنك التحدث معهم عبر “iMessage”،  يمكنك أيضًا التحدث إلى الشركات للحصول على المساعدة. من السهل تحديد موقع الشركة التي تستخدم “Apple Business Chat”؛ حيث تدرج معظم الشركات زر “الدردشة مع الرسائل” في صفحات الدعم الخاصة بها أو في تطبيقاتها. فقط اضغط عليها لفتح محادثة. ولكن في الوقت الحالي، لا توجد طريقة للبحث في “iMessage” عن اسم نشاط تجاري.


9- الحصول على إعداد “iMessage”


عندما تقوم بإعداد جهاز أبل، سواء كان iPhone أو iPad أو Mac، يُطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك على iCloud باستخدام معرف أبل الخاص بك. بمجرد تسجيل الدخول، تُشغل أبل تلقائيًا “iMessage ” وتربطه بعنوان (عناوين) البريد الإلكتروني الذي تستخدمه، وكذلك رقم هاتف iPhone الخاص بك.

إذا كنت تستخدم “iMessage” فقط على جهاز لا يحتوي على رقم هاتف، مثل Mac أو iPad، فسيعتمد “iMessage” على عنوان بريدك الإلكتروني.

افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone أو iPad وانتقل إلى الرسائل وتأكد من وجود رمز التبديل المسمى “iMessage” في أعلى الشاشة في وضع التشغيل.


المصدر: Cnet: 9 tips to master Apple’s iMessage chat app on your iPhone, iPad and Mac


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.