مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

YouTube تحدف الإعلانات المسيئة بناءً على طلب السعودية

أستمع الي المقال


أزال موقع YouTube بعض الإعلانات المسيئة التي وصفت بأنها غير متوافقة مع المعايير المجتمعية الإسلامية والسعودية بناءً على طلب منظمي وسائل الإعلام في المملكة العربية السعودية ، حسبما أفادت وسائل الإعلام الإخبارية العربية بلومبرج الشرق يوم الاثنين الماضي؛ نقلاً عن متحدث باسم موقع يوتيوب.

 

وقال متحدث جوجل: “حماية المجتمع هي إحدى أهم أولويات المنصة في المملكة العربية السعودية وحول العالم”. “في العام الماضي ، أزالت Google أكثر من 286 مليون إعلان من نظامها الأساسي على مستوى العالم بسبب الترويج لمحتوى للبالغين يتعارض مع سياساتها ، و 125.6 مليون إعلان آخر لمحتوى غير لائق.”

 

YouTube تحدف الإعلانات المسيئة بناءً على طلب السعودية
YouTube تحدف الإعلانات المسيئة بناءً على طلب السعودية

 

أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية (GCAM) وهيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (CITC) يوم الأحد بيانًا يطالبان منصة مشاركة الفيديو المملوكة لشركة Google بإزالة الإعلانات المسيئة.

 

وحذرت الجهات الرقابية موقع يوتيوب من أنه إذا استمر بث المحتوى المسيء ، فسوف يتخذون الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

 

الضوابط في المملكة

 

وتأكيداً من الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات على التزام منصات المحتوى الرقمي المختلفة بالضوابط والأنظمة المعمول بها في المملكة ، واستناداً إلى المتابعة ، فقد لوحظ أن عرضت منصة يوتيوب (التابعة لجوجل) إعلانات موجهة للمستخدمين في المملكة تضمنت بث محتوى يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية ويخالف ضوابط المحتوى الإعلامي في المملكة وسياسة منصة يوتيوب “.

 

وبناءً على ذلك ، طلبت هيئة الإعلام المرئي والمسموع وهيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من منصة YouTube (التابعة لشركة Google) إزالة هذه الإعلانات والامتثال للوائح ، وسيتم مراقبة التزامها ، وفي حالة استمرار المحتوى المخالف ليتم بثه ، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقًا للوائح الاتصالات واللوائح السمعية والبصرية “.

 

المصدر

 

إقرأ أيضًا:

جوجل تحظر تطبيقات تسجيل المكالمات.. تفاصيل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.