مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Xiaomi”: لا علاقة لنا بالجيش الصيني وسنتخذ اللازم لحماية مصالحنا

54

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

بالأمس صنفت حكومة الولايات المتحدة شركة “Xiaomi” الصينية بأنها “شركة عسكرية صينية شيوعية”؛ ما يعني أنها ستحظر الشركات والمستثمرين الأمريكيين من الاستثمار في “Xiaomi” وأولئك الذين قاموا بالفعل بالتصفية بحلول نوفمبر من هذا العام.

بناءً على هذا القرار ستندرج شركة “Xiaomi” الصينية ضمن “القائمة السوداء” نفسها التي دمرت حصة شركة “هواوي” في جميع أنحاء العالم.

من ناحية أخرى، أصدرت شركة “Xiaomi” اليوم البيان التالي بشأن هذه المسألة:

“كانت الشركة ملتزمة بالقانون وتعمل وفقًا للقوانين واللوائح ذات الصلة في الولايات القضائية حيث تمارس أعمالها. وتؤكد الشركة أنها تقدم منتجات وخدمات للاستخدامات المدنية والتجارية. كما تؤكد أنها ليست مملوكة أو خاضعة لسيطرة أو تابعة للجيش الصيني، وليست “شركة عسكرية صينية شيوعية” محددة بموجب قانون الدفاع الوطني. وعليه ستتخذ الشركة الإجراءات المناسبة لحماية مصالح الشركة ومساهميها”.

ومن المتوقع أن تصدر شركة “Xiaomi” إعلانات أخرى عند الاقتضاء. يبقى أن نرى ما الذي ستفعله إدارة الرئيس الأمريكي القادم “بايدن” بشأن عمليات الحظر المختلفة التي تفرضها إدارة “ترامب” على الشركات الصينية.

أخيرًا، من أجل مصلحة المنافسة في مجال الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم، دعونا نأمل في أن يتم تغيير ما حدث. ومع ذلك، لم تصدر أي إعلانات بهذا المعنى حتى الآن.

اقرأ أيضًا:

بسبب العقوبات الأمريكية.. “هواوي” تبيع العلامة التجارية “Honor”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.