مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Xiaomi تستخدم تقنية UWB لجعل أدوات التحكم في المنزل الذكي أكثر سلاسة

0 41

دمجت شركتا “آبل” و”سامسونج” الرائدتان -من قبل- تقنية النطاق الواسع UWB ببعض منتجاتهما، مثل سلسلة آيفون 11، وسامسونج جلاكسي نوت 20 ألترا، ولا شك في أن هذه التكنولوجيا فتحت الباب على مصراعيه لمشاركة الملفات بشكل أسرع، وقفل/ فتح الأبواب الذكية، ومدفوعات الهاتف المحمول.

والآن، نشرت شركة “تشاومي” الصينية مقطع فيديو خاصًا بها على موقع Weibo يوضح استعانتها بتكنولوجياUWB ، ويعرض المقطع طريقة أكثر سهولة للتحكم في الأجهزة الذكية في جميع أنحاء المنزل، ويُظهر كيفية التحكم التنفيذي ببساطة في بعض الأجهزة، كالإضاءة الذكية، والشاشة الذكية، والمروحة، والتلفزيون الذكي عن طريق توجيه الهاتف إلى هذه الأجهزة، أو بمعنى آخر، لا يبدو أن المستخدمين بحاجة إلى استخدام الأشعة تحت الحمراء أو تقنية البلوتوث للتحكم في هذه الأجهزة.

ويعرض المقطع أيضًا كيفية تبديل واجهة مستخدم الهاتف تلقائيًا بين قوائم التحكم في الأجهزة المختلفة كنقاط تنفيذية للأدوات المنزلية الذكية المختلفة؛ بحيث لا يحتاج للاختيار يدويًا للوصول إلى قائمة جهاز معينة.

وأخيرًا، يسلط مقطع الفيديو الخاص بالعلامة التجارية الصينية الضوء على كيفية قفل/ فتح الأبواب أيضًا؛ من خلال القفل الذكي الذي يفتح تلقائيًا الباب عندما يكتشف الهاتف القريب.

من المؤكد أن “تشاومي” ليست الشركة الوحيدة التي روجت لتقنية UWB  في الآونة الأخيرة؛ حيث سبق وقامت الشركة الكورية العملاقة بدمج هذه التكنولوجيا على هاتفيها  Galaxy Note 20 Ultra  وGalaxy Z Fold 2، كما أصدرت Samsung أيضًا منشورًا في مدونتها قبل نحو أيام أشارت خلاله إلى الفوائد الراهنة والمقبلة لتقنية UWB في هواتفها.

وأشارت الشركة المصنعة الكورية الجنوبية إلى أن تقنية UWB تسمح بإمكانيات أكثر دقة للمشاركة القريبة، وميزة الواقع المعزز للعثور على أجهزة Galaxy الأخرى الخاصة بالمستخدم، وأضافت “سامسونج” أن هذه التكنولوجيا ستتيح في المستقبل القريب القدرة على فتح باب منزلك بمجرد الاقتراب منه فحسب.

المصدر:

Androidauthority: Xiaomi is using UWB tech to make smart home controls seamless

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.