مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Xiaomi” تحقق رقمًا قياسيًا في أسرع شحن للهاتف الذكي

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

حققت شركة “Xiaomi” الصينية رقمًا قياسيًا جديدًا في تكنولوجيا الشحن السريع للهواتف الذكية، سواء السلكي أو اللاسلكي.

ونشرت شركة “Xiaomi”؛ عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقطعًا مصورًا توضيحيًا لجمهورها، كشفت فيه عن هاتفها “Mi 11 Pro” المعدّل ببطارية 4000 مللي أمبير، والذي تقول الشركة إنها قادرة على شحنه بالكامل خلال 8 دقائق عبر نظام “Hyper Charge” السلكي بقدرة 200 وات، أو خلال 15 دقيقة مع الشحن اللاسلكي (120 وات).

وتُعد سرعات الشحن ساحة معركة بين شركات الهواتف الذكية الصينية، فقبل عامين _على سبيل المثال_ أعلنت شركة ” Xiaomi” عن نظام 100 وات القادر على شحن بطارية 4000 مللي أمبير في 17 دقيقة، كما أنها في العام الماضي شحنت هاتف “Mi 10 ultra” بالكامل في 23 دقيقة عند 120 وات، رغم أنه يحتوي على بطارية أكبر بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة.

وتُعتبر شركة “Oppo” شركة صينية رائدة أخرى في مجال الشحن السريع؛ إذ تشكل تقنية “VOOC” الخاصة بها أساسًا لأنظمة الشحن السريع، وفي العام الماضي تمكنت من شحن هاتف تبلغ قدرة بطاريته 4000 مللي أمبير خلال 20 دقيقة باستخدام نظام شحن بقوة 125 وات.

جدير بالذكر أن الصناعة التحويلية تنمو كل يوم وتصل التقنيات إلى السوق من وقت لآخر. ومن ضمن التقنيات الجديدة تقنية “Xiaomi Mi Air Charge” التي ستحدث ثورة في مجال الشحن اللاسلكي.

وقد أعلنت شركة ”Xiaomi” الصينية، خلال شهر فبراير الماضي، عن هذه التقنية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وقالت: “يسعدنا أن نقدم لك تقنية الشحن عن بُعد Mi Air Charge Technology. اشحن عدة أجهزة في آنٍ واحد أثناء اللعب أو المشي أو حتى عندما يكون هناك شيء ما في طريقك، بدون قيود. إنها قفزة عملاقة أخرى إلى الأمام في تكنولوجيا الشحن اللاسلكي”.

وتُعد تقنية “Xiaomi Mi Air Charge”، التي تم إصدارها حديثًا، محاولة مهمة لتحويل المنزل بأكمله إلى شاحن لاسلكي. وباستخدام هذه التقنية يمكنك شحن جهازك في أي مكان بالمنزل وبأي وضعية، وسواء كنت تمشي أو تلعب أو نائمًا، يمكن أن يتم شحن جهازك بدون مقبس. هذه التقنية لن تجعلك تحتاج إلى أي كابلات أو حوامل شحن لاسلكية.

 

اقرأ أيضًا:

“Xiaomi” تعلن عن مواصفات هاتفها القادم Poco F3 GT

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.