مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Windows 11 يسبب مشكلات في أداء معالجات AMD

31

يتم الآن طرح Windows 11 على أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم، وقد بدأت المراجعات وآراء المستخدمين في الظهور بالفعل.

ولكنه إصدار أولي والأخطاء والمشكلات طبيعية ومتوقعة. في هذه الحالة إذا كنت من مستخدمي AMD Ryzen فقد ترغب في التمسك بنظام Windows 10 لفترة أطول قليلًا.

وكما ذكر الموقع الأمريكي The Verge فإن شركة AMD أصدرت جدولًا يوضح بالتفصيل مشكلات أداء وحدات المعالجة المركزية AMD على نظام التشغيل Windows 11. على هذا النحو يجب أن يكون مستخدمو AMD على دراية بها قبل البدء في التحديث، ولكن ما الذي يحدث بالضبط؟ وما مدى تأثيره فيك إذا قمت بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

 

زمن انتقال ذاكرة التخزين المؤقت

تتعلق المشكلة الأولى بزمن انتقال ذاكرة التخزين المؤقت L3، والذي قد يتسبب في انخفاضات كبيرة في الأداء لمستخدمي AMD.

ووفقًا لـ AMD قد تشهد وحدات المعالجة المركزية Ryzen على نظام التشغيل Windows 11 زيادة زمن انتقال ذاكرة التخزين المؤقت L3 المحسوبة والوظيفية بمقدار ثلاثة أضعاف مقارنة بـ Windows 10. ونتيجة لذلك من المحتمل أن تتأثر التطبيقات التي تعتمد على وقت الوصول إلى النظام الفرعي للذاكرة بانخفاض الأداء بمقدار 3 -5%.

إذا كنت في الرياضات الإلكترونية فإن الوضع يزداد سوءًا؛ إذ يذكر جدول AMD على وجه التحديد أن الألعاب التي يشيع استخدامها في الرياضات الإلكترونية قد تشهد انخفاضًا في الأداء يصل إلى 15%.

وغالبًا ما تُعتمد عناوين الرياضات الإلكترونية، مثل League of Legends وCounter-Strike :Global Offensive، على وحدة المعالجة المركزية بشكل مكثف؛ لذلك قد يؤثر Windows 11 بشكل كبير في أدائك بهذه الألعاب.

 

المشكلات الأساسية

تدعم وحدات المعالجة المركزية AMD واجهة تسمى UEFI CPPC2 (القدرة التعاونية والتحكم في الأداء 2) لشيء يسمى “النوى المفضلة”.

وتستخدم AMD واجهة CPPC2 لإرسال “النوى المفضلة” لقطعة معينة من السيليكون إلى Windows، وهي نوى وحدة المعالجة المركزية التي ستحقق أقصى ترددات التعزيز أثناء التشغيل. وسيعطي النظام الأولوية لهذه النوى وينقل مؤشرات الترابط إليها كلما أمكن ذلك.

وعلى الرغم من ذلك ففي نظام التشغيل Windows 11 قد لا تحول الميزة الأساسية المفضلة مؤشرات الترابط بشكل صحيح؛ وهذا يعني أن التطبيقات الحساسة قد تعاني من ضعف في الأداء.

 

متى يتم الإصلاح؟

أفادت التقارير بأن AMD وMicrosoft “تحققان بنشاط” في هذه المشكلات، ومن المتوقع أن يتم طرح تحديث Windows 11 لحلها بحلول نهاية أكتوبر؛ حيث يشير جدول AMD إلى أن تحديثًا يحل هذه المشكلات يجب أن يصل هذا الشهر.

وفي الوقت الحالي توصي AMD مستخدمي Ryzen الذين يفكرون في تحديث Windows 11 بالبقاء على Windows 10. وإذا كنت تستخدم بالفعل Windows 11 على جهاز AMD الخاص بك، وكنت تعاني من أي من هذه المشكلات، فقد ترغب في الانتظار حتى يتم طرح التحديث.

 

ابق على Windows 10 في الوقت الحالي

لقد قمنا الآن بتفصيل بعض المشكلات التي يواجهها مستخدمو AMD حاليًا على Windows 11.

وإذا لم تكن قد قمت بالتحديث بعد فلن يكون البقاء على Windows 10 فكرة سيئة في الوقت الحالي.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

“مايكروسوفت” تعلن عن تغييرات جذرية في Windows 11

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.