مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

WhatsApp.. ماذا يحدث في حالة عدم موافقة المستخدم على تغييرات الخصوصية؟

98

عالم التكنولوجيا          ترجمة

 

قال WhatsApp، مؤخرًا، إنها ستسمح للمستخدمين بمراجعة تحديث الخصوصية المخطط لها “بوتيرة خاصة بهم”، وستعرض لافتة لتوضيح التغييرات بشكل أفضل في شروطها. ولكن ماذا يحدث لمستخدميه الذين لا يقبلون الشروط بحلول الموعد النهائي “15 مايو”؟

في رسالة بريد إلكتروني إلى أحد شركائه التجار، قال WhatsApp، المملوك لـ Facebook، إنه “سيطلب من هؤلاء المستخدمين الامتثال للشروط الجديدة؛ من أجل الحصول على وظائف WhatsApp الكاملة بدءًا من 15 مايو.

وإذا استمروا في عدم قبول الشروط سيتمكن هؤلاء المستخدمون من تلقي المكالمات والإشعارات لفترة قصيرة تمتد لبضعة أسابيع، لكنهم لن يتمكنوا من قراءة أو إرسال الرسائل من التطبيق.

وتنص سياسة WhatsApp للمستخدمين غير النشطين على أن “الحسابات تُحذف عمومًا بعد 120 يومًا من عدم النشاط”.

وتلقت خدمة المراسلة الفورية ردود فعل عنيفة من بعض مستخدميها -بما في ذلك أولئك الموجودون في الهند أكبر أسواقها- في الشهر الماضي بعد أن قال تنبيه داخل التطبيق إن أمامهم حتى 8 فبراير للموافقة على شروط الخصوصية المخطط لها.

ومنذ عام 2016  منحت سياسات الخصوصية في WhatsApp إذن الخدمة لمشاركة بيانات وصفية معينة مع Facebook مثل أرقام هواتف المستخدم ومعلومات الجهاز.

وستسمح الشروط الجديدة لـ Facebook وWhatsApp بمشاركة بيانات الدفع والمعاملات؛ من أجل مساعدتهم في استهداف الإعلانات بشكل أفضل؛ حيث توسع الشركة الاجتماعية العملاقة عروض التجارة الإلكترونية وتتطلع إلى دمج منصات المراسلة الخاصة بها.

 

اقرأ أيضًا:

“واتساب” يكشف عن تأثير التحديث الجديد في خصوصية المستخدم

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.