مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Vivo تواصل شراكتها مع Zeiss لإطلاق سلسلة الهواتف الرائدة X80

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

أعلنت شركة Vivo عن إطلاق سلسلة رائدة جديدة من الهواتف الذكية على مستوى العالم. ومثل الجيل السابق تركز في تعاونها مع شركة Optics Titan Zeiss على التصوير المحمول.

وتوضح سلسلة X80 سعي Vivo المستمر للابتكار الموجه للمستخدم وتكنولوجيا التصوير المحمولة المتميزة.

من جهته قال Spark Ni؛ نائب الرئيس الأول للشركة ومدير التسويق”في التعاون المتتالي مع Zeiss، الشركة العالمية الرائدة في مجال البصريات والإلكترونيات الضوئية، نقدم مرة أخرى تجارب ممتازة للمستخدمين الذين يمكنهم التقاط الذكريات وإنشاء صور ومقاطع فيديو عالية الجودة”.

وتتكون سلسلة هواتف X80 من طرازين، كلاهما يتميز بخاصية Zeiss Cinematic Video Bokeh التي يُقال إنها تنتج تأثيرًا بيضاويًا بطول 2.39: 1 للأفلام لتصوير الفيديو السينمائي على شاشة عريضة. ويمكن الجمع بين خوارزمية محاكاة العدسة السينمائية من Vivo وتقنية عمق الكاميرا المزدوجة لتعزيز التأثيرات الإجمالية، وإنشاء خط أزرق يشبه السينما من النقطة الأكثر سطوعًا في الصورة.

ويتوفر أيضًا تأثير فيديو دائري قياسي بنقرة واحدة، والذي يتغير ليلائم الطول البؤري وإعداد الفتحة ومسافة التصوير، ويمكن أيضًا تطبيق تأثيرات بوكيه بنمط Biostar ونمط Distagon ونمط مستوٍ ونمط Sonnar.

وتأتي الهواتف مع أحدث نسخة من شريحة التصوير Vivo V1 + مع AI مدمجة، وتستفيد السلسلة الآن من ميزة Camera Panning الجديدة مع تتبع الحركة الرأسية لتقليل الضبابية الناتجة عن اهتزاز اليد.

ويعمل محرك الإدراك بالذكاء الاصطناعي مع Zeiss Natural Color 2.0 لتحسين دقة الألوان للصور التي “تبدو أكثر واقعية ومصقولة وطبيعية”، بينما تم أيضًا تعزيز أداء التصوير بعد حلول الظلام، وتعد Vivo بالوضوح والتناغم الأفضل في الصور.

 

مجموعة الكاميرا الخلفية

Vivo تواصل شراكتها مع Zeiss لإطلاق سلسلة الهواتف الرائدة X80
Vivo تواصل شراكتها مع Zeiss لإطلاق سلسلة الهواتف الرائدة X80

نظرًا للاهتمام الخاص الذي أولته Vivo للتصوير الفوتوغرافي والفيديو  فلنبدأ بإلقاء نظرة على الكتلة المربعة التي تحتوي على مجموعة الكاميرا الخلفية الدائرية لجهاز X80 Pro.

الكاميرا الرئيسية عبارة عن كاميرا 50 ميجا بيكسل مع مستشعر GNV عالي الحساسية مصمم “لتحسين الانعكاس وتقليل الضوء الشارد” للحصول بسهولة على الصور ومقاطع الفيديو الاحترافية.

وتستفيد الكاميرا الرئيسية أيضًا من التثبيت البصري للصورة. ثم هناك وحدة ذات زاوية عريضة بدقة 48 ميجا بيكسل، متبوعة بكاميرا صورة شخصية بدقة 12 ميجا بيكسل، وأخيرًا عدسة بريسكوب بدقة 8 ميجا بيكسل.

ويأتي طراز Pro في المقدمة، ويحصل على شاشة AMOLED مقاس 6.78 بوصة (3200 × 1440) مع معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز وكاميرا سيلفي 32 ميجا بيكسل في الأعلى.

 

تقنيات هائلة

 

في الداخل يتم تشغيل هذا الطراز بواسطة منصة الهاتف المحمول Qualcomm’s Snapdragon 8 Gen 1، المدعومة بـ 12 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5 و256 جيجا بايت من تخزين UFS 3.1، ويعمل الهاتف بنظام Vivo Funtouch OS 12، والذي يعتمد على Android 12.

وهناك Bluetooth 5.2 وWi-Fi 6، بالإضافة إلى اتصال محمول 5G و USB-C. وتم طرح Vivo ببطارية تبلغ سعتها 4700 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السريع بقدرة 80 وات لشحن كامل في غضون 35 دقيقة فقط، كما يتوفر اتصال لاسلكي بقدرة 50 وات. يأتي الهاتف أيضًا مزودًا بمستشعر بصمات الأصابع ثلاثي الأبعاد بالموجات فوق الصوتية جديد تمامًا يمكنه فتح الهاتف في غضون 0.2 ثانية.

 

الشاشة

Vivo تواصل شراكتها مع Zeiss لإطلاق سلسلة الهواتف الرائدة X80
Vivo تواصل شراكتها مع Zeiss لإطلاق سلسلة الهواتف الرائدة X80

يحتوي الهاتف الذكي X80 على نفس حجم شاشة AMOLED مثل طراز Pro ولكن بدقة أقل تبلغ 2400 × 1.080، وهناك مجموعة من الكاميرات الثلاثية في الخلف تتكون من صورة رئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل، وصورة شخصية بدقة 12 ميجا بيكسل، وعرض 12 ميجا بيكسل.

وتخدم منصة MediaTek Dimensity 9000 المعالجة والرسومات وهي مدعومة أيضًا بـ 12 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و256 جيجا بايت للتخزين. ويعمل هذا النموذج أيضًا على تشغيل Funtouch OS 12 الذي يعمل بنظام Android.

ويتم الاحتفاظ بالهاتف باردًا بمساعدة غرفة داخلية كبيرة بها أكثر من 23 طبقة لتبديد الحرارة، ويمكن تقليل عبء العمل على وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات أثناء الألعاب ذات الأحمال الثقيلة؛ عن طريق ضغط الصور التي تظهر على الشاشة من خلال ميزة AI Gaming Super Resolution للمساعدة في الحصول على المزيد من بطارية بسعة 4500 مللي أمبير.

ويأتي X80 Pro ابللون الأسود فقط، بينما يأتي X80 باللونين الأسود والأزرق. ولم يتم الكشف عن الأسعار والتوافر حتى الآن، وسوف نوافيكم بها عبر موقع عالم التكنولوجيا فور ورودها من المصدر.

صفحات المنتج:  X80 ProX80

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.