مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

VIVO تتفوق على SAMSUNG في سوق الهواتف الذكية الهندي


صرحت شركة الأبحاث “Counterpoint” بأن ترتيب شركة “سامسونج” في أسواق الهواتف الذكية تراجع للمركز الثالث في الربع الأخير من ديسمبر 2019 في الهند، كما أشارت شركة “كونتر بوينت” إلى أن شركة “سامسونج”، العملاق الكوري الجنوبي، ما زالت تراهن على سوق الهواتف الذكية الصاعد هناك؛ حيث تم شحن نحو 158 مليون هاتف ذكي إلى الأسواق الهندية في العام الماضي، وذلك بزيادة قدرها نحو 145 مليون هاتف ذكي عن العام الذي يسبقه.

جدير بالذكر، أن شركة “فيفو” الصينية تفوقت على نظيرتها “سامسونج” الكورية واحتلت المركز الثاني؛ لتصبح بذلك ثاني أكبر بائع للهواتف الذكية في الهند خلال الربع الرابع من عام 2019، كما ظلت شركة “شاومي” الصينية، التي تتصدر مبيعاتها السوق بنسبة 27%، متربعة على مركز الصدارة في الهند للربع العاشر على التوالي.

ولفت محللون في شركة “كونتر بوينت” إلى أن تحديد الشركة الصينية “فيفو” لأسعار إصدارها القوي في ميزانيتها من سلسلة هواتفها الذكية “S” أحد العوامل التي ساعدت الشركة على رفع معدل نمو شحنها للهواتف الذكية بنسبة 76% خلال العام الماضي؛ إذ تراوحت أسعارها ما بين 100 و150 دولار؛ ما مكنها من التغلب على نظيرتها الكورية “سامسونج”.

ووفقًا لأبحاث شركة “كونتر بوينت”، قفزت حصة شركة “فيفو” السوقية بنسبة 132% بين الربع الأخير من عام 2018؛ والربع الأخير من عام 2019، كما احتلت شركة “ريلمي”، التي استقلت عن شركة صناعة الهواتف الذكية الصينية “أوبو”، المركز الخامس.

وكانت “سامسونح” رفضت مؤخرًا الرد على التعليق حول تخفيض أسعار بعض هواتفها الذكية بميزات محلية بشكل كبير في السوق الهندي، وأنها تكافح من أجل منافسة جيش من صناع الهواتف الذكية الصينيين.

فمن جانب، ركزت شركة “ريلمي” الصينية، التي استغرق تواجدها في السوق الهندي نحو عامين، على بيع الهواتف الأندرويد الذكية منخفضة التكلفة على الإنترنت.

وعلى الجانب الآخر، توغلت شركتا “فيفو” و”أوبو” إلى المدن والبلدات الصغيرة في الهند على مر السنين، ووقّعتا صفقات مع التجار، وعرضتا عمولات عليهم لتحفيزهم على الترويج لهواتفهما.

وباعت شركة “شاومي”، التي دخلت الهند قبل ست سنوات، هواتفها بشكل حصري من خلال القنوات على الإنترنت لخفض وترشيد نفقاتها العامة، ولكنها استطاعت ومنذ ذلك الحين عرض منتجاتها في حوالي 10000 متجر (بما في ذلك إبرامها شراكة مع سلاسل البيع بالتجزئة الكبيرة)، وصرحت الشركة بأنها شحنت نحو 100 مليون هاتف ذكي إلى الهند في سبتمبر من العام الماضي.

الهند تتجاوز الولايات المتحدة

وذكر تقرير شركة “كونتر بوينت” الذي صدر مؤخرًا، أن الهند تفوقت في شحن الهواتف الذكية السنوية لأول مرة على الولايات المتحدة خلال عام 2019؛ حيث تم شحن نحو 158 مليون هاتف ذكي خلال العام الماضي، كما أصبحت الهند، التي كانت تحتل المركز الثاني لأكبر سوق هواتف ذكية في العالم، أيضًا ثاني أكبر سوق للشحن السنوي للهواتف الذكية.

وحول هذا، أشار “تارون باثاك”؛ كبير المحللين في شركة “كونتر بوينت”، للمدونة الإلكترونية “تك كرانش”، أن حوالي من 150 إلى 155 مليون وحدة هاتف ذكي تم شحنها في الولايات المتحدة في عام 2019.

إذن، فالهند برزت كسوق نادر مع انخفاض شحنات الهواتف الذكية إلى معظم دول العالم، حيث لا يزال الناس هناك يظهرون شهية كبيرة للهواتف الجديدة، وهناك ما يقرب من نصف مليار هاتف ذكي يستخدم هناك اليوم، إلا أن أكثر من نصف مليار شخص بالبلاد لم يحصلوا على واحد منها.


المصدر: Techcrunch: Vivo beats Samsung for 2nd spot in Indian smartphone market


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.