مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Virgin Orbit” تطلق صاروخها الفضائي الأول من على طائرة

46

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

أطلقت شركة “Virgin Orbit”، وهي شركة أمريكية ممولة من القطاع الخاص التابعة للملياردير  ريتشارد برانسون،  يوم الأحد الماضي، أول صاروخ لها بنجاح.

المدهش في الأمر أن شركة ” Virgin Orbit” أطلقت صاروخها الذي يعمل بالوقود السائل من نوع (LauncherOne)، من أسفل جناح طائرة بوينج 747-400 القديمة المخصصة خصيصًا، والتي تحمل اسم (Cosmic Girl).

حدث الإطلاق صباح الأحد في حوالي الساعة 10:50 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ (13:30 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة) من صحراء موهافي بكاليفورنيا، وشُوهد جزء من الصاروخ على ارتفاع 35000 قدم (10500 متر) في الجو. وبعد بضع ثوانٍ من السقوط الحر، انفصل الصاروخ عن الطائرة ليتم إرساله إلى الفضاء.

من الناحية النظرية: باستخدام طائرة بوينج 747 كمنصة لإطلاق الصواريخ، يمكن لشركة “Virgin Orbit” الإطلاق من أي مكان في العالم به مدرج مطار طويل بما يكفي. ومع ذلك يجب أولًا ترخيص النظام في المنطقة التي يتم استخدامه فيها، وهذا ممكن فقط في ولاية كاليفورنيا حاليًا.

وكان يوم الأحد الماضي يومًا جيدًا لفريق شركة “Virgin Orbit”، الذي عانى من فشل إطلاقه في الربيع الماضي. وتأمل شركة الملياردير “ريتشارد برانسون” في أن تصبح لاعبًا في السوق لإطلاق الأقمار الصناعية منخفضة التكلفة.

وعلق “دان هارت”؛ الرئيس التنفيذي لشركة “Virgin Orbit”: “فتحت للتو بوابة جديدة إلى الفضاء. وتمكنت محركات LauncherOne من الوصول إلى المدار بنجاح اليوم وهي شهادة على موهبة هذا الفريق ودقته وقيادته وبراعته”.

بينما ذكر الملياردير “ريتشارد برانسون”:” إن Virgin Orbit حققت شيئًا يعتقد الكثيرون أنه مستحيل. وكان ملهمًا للغاية أن نرى صاروخًا يرسل إلى الفضاء بنجاح”.

وأضاف: “هذه الرحلة الرائعة هي تتويج لسنوات عديدة من العمل الشاق وستطلق أيضًا العنان لجيل جديد كامل من المبتكرين في طريقهم إلى المدار”.

يذكر أنه حتى الآن لدى شركة “Virgin Orbit” عدد قليل من العملاء الذين حجزوا بالفعل لعمليات إطلاق الحمولة المستقبلية. على سبيل المثال: قوة الفضاء الأمريكية، وسلاح الجو الملكي البريطاني.

اقرأ أيضًا:

كيف تكيفت صناعة الفضاء مع الحياة في ظل فيروس كورونا؟

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصاديةاضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.