مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

USB-Cتجلب عصرًا ذهبيًا لملحقات الشحن

0 90

أدى التصميم المحدث منUSB-C إلى وفرة من المنتجات الجديدة لشحن أدواتك. والسبب الرئيسي لزيادة الإقبال على USB-Cهو أنها يمكنها شحن كل من هاتفك وجهاز الكمبيوتر المحمول، على الأقل إذا كان لديك Apple MacBook أو Google Chromebook Pixel أو طراز أعلى من Dell وHP. كما يمكنها شحن أشياء مثل سماعات الأذن اللاسلكية، وأجهزة التحكم في ألعاب Nintendo ونقاط الاتصال المحمولة MiFi.

وهذا يعني أن شاحنًا واحدًا أو بطارية واحدة يمكن أن تكون مفيدة في العديد من الظروف. لن تحتاج بعد الآن إلى الكثير من أجهزة الشحن المختلفة للعديد من الأجهزة المختلفة (وداعًا، Micro USB!). إذا كنت كثير التنقل، فيمكنك نقل كابل شحن الكمبيوتر المحمول إلى هاتفك والعودة للحفاظ على شحن بطاريات كلا الجهازين.

يقول “دانيال تشين”؛ الرئيس التنفيذي لشركة “Sanho”، “USB-C هو موصل عالمي حقيقي للبيانات والطاقة والفيديو، ويعمل عبر جميع الأنظمة الأساسية للأجهزة من Mac إلى الكمبيوتر الشخصي وiOS إلى Android والهواتف الذكية إلى أجهزة الكمبيوتر”.

وهناك أيضًا ميزة مهمة بالنسبة لـUSB-C، وهي أن الأجهزة الأكثر قوة، مثل الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي، يمكنها شحن أجهزة أصغر مثل الهاتف الذكي، ما يمنحك دفعة لإنقاذك عندما لا تتمكن من العثور على قابس الطاقة.

يُعد مصطلح GaNهو اختصار لتقنية صنع شرائح زرنيخ الغاليوم المستخدمة في إلكترونيات الطاقة، وميزتها الكبرى تتمثل في: شواحن أصغر بكثير.

ولا تزال هناك مشكلات في الانتقال من منافذ USB-A المستطيلة السابقة على أجهزة الكمبيوتر لمدة عقدين ومنافذ USB Micro B الصغيرة. غالبًا ما تستخدم الأجهزة الأقدم أو الأرخص موصلات USB قديمة، لذلك لا نزال بعيدين عن منفذ عالمي واحد. نادرًا ما توفر المطارات والطائرات والفنادق والسيارات ومواقع الشحن الأخرى منافذ شحن USB-C؛ لذلك ستحتاج إلى الشاحن وقابس الطاقة.

ولا تزال أجهزة آيفون ومعظم أجهزة iPad تستخدم موصل Lightning الخاص بشركة “أبل”. على سبيل المثال، يستخدم طرازiPad Pro 2018 و2020 USB-C؛ لذلك ربما ستتمكن منتجات “أبل” المستقبلية من الاستفادة من انتشار USB-C في كل مكان.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في أن يكونوا جزءًا من المستقبل، يمكن أن تساعدك ملحقات USB-C (تسمى رسميًا USB Type-C) في إجراء التبديل من الطراز USB من النوع A القديم.

وفيما يلي نظرة على بعض أفضل ملحقات USB C التي تم اختبارها. يمكن العثور على جميع أجهزة وكابلات USB تقريبًا على موقع “أمازون”:

1) شواحن حائط:

USB-C تجلب عصرًا ذهبيًا لملحقات الشحن

يمكن أن يعني الانتقال من USB-A إلى USB-C على شاحن الحائط الخاص بك غالبًا شحن البطارية لجهازك بشكل أسرع. اختر من 18 إلى 30 وات لشحن الهواتف والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة الصغيرة، ولكنك ستحتاج إلى شاحن يصل إلى 60 وات أو أكثر لمعظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة. وتذكر أنك ستحتاج أيضًا إلى كابلات متوافقة.

1-شاحن حائط Aukey PA-Y19 30W USB-C

هو شاحن مدمج بشكل ملحوظ، يوفر 30 وات من الطاقة، كما يتم إرجاع أطرافه الكهربائية لتسهيل السفر. يأتي بسعر 19 دولارًا، إنه أرخص وأقوى من طراز “أبل” المتنافس الذي يبلغ 29 دولارًا. أستخدم هذا كل يوم لشحن هاتفي Android وiPad Pro.

2-شاحن حائط Teensy Chargerito USB-C

أكبر قليلاً من بطارية 9 فولت، شاحن يأتي بسعر 21 دولارًا، وهو أصغر شاحن USB-C، حتى إنه يأتي مع حلقة مفاتيح،ويتم توصيله بالحائط باستخدام أطراف طاقة قابلة للفتح وموصل آخر USB-C قابل للفتح، لذلك لا تحتاج إلى سلك، كما يتميز هذا الشاحن بأنه قوي جدًا.

3- شاحن Sanho’s HyperJuice Dual 87w USB-C

يُعد شاحن HyperJuice Dual 87W USB-C من Sanho قويًا بما يكفي لشحن جهاز MacBook Pro كبير بقوة 87 وات. ويحتوي على منفذي USB-C وUSB-A إلى جانبه. يمكنه شحن ثلاثة أجهزة في وقت واحد، ولكن بحد أقصى للطاقة 87 وات،ويكلف 60 دولارًا، وهو أرخص من شاحن 87W من “أبل”. يأتي مع سلك لتوصيله بالحائط وليس سلك USB-C للوصول إلى الكمبيوتر المحمول.

4- محول طاقة أبل 18 واط USB-C

محول الطاقة 18 واتUSB-C من شركة “أبل”، ليس رخيصًا؛حيث يأتي بسعر 29 دولارًا، وهو أكبر من شواحن الطرف الثالث الأحدث التي يمكنها توفير المزيد من الطاقة. لكنه يتميز بتصميم محول صلب ونظيف جيد لشحن الأجهزة اللوحية والهواتف والأجهزة الصغيرة الأخرى. باستخدام كابل USB-C إلى Lightning الذي تبلغ قيمته 19 دولارًا من “أبل”-وهو مكلف أيضًا- يمكنك شحن iPhone أو iPad بسرعة أيضًا.

5- شاحن سطح المكتب Satechi 108W Pro USB-C PD

يحتوي شاحن سطح المكتب Satechi 108W Pro USB-C PD الذي تبلغ تكلفته 80 دولارًا على منفذ USB-C يمكنه ضخ 90 وات من الطاقة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المتطورة ومنفذ USB-C بقدرة 18 واتومنفذين USB-A بقدرة 2.4 وات. إنه ليس رائعًا، ولكن يمكنه شحن الكثير من الأجهزة في وقت واحد.

6- شاحن Innergie 60C, 60W USB-C

إن جهاز Innergie 60C بسعر 79 دولارًا، وهو شاحن USB-C بقدرة 60 وات، تم بناؤه من قِبل نفس الشركة التي تصنع بعض محولات الطاقة الخاصة بشركة “أبل”، يحزم الكثير من الطاقة في حزمة طويلة ورفيعة يتم ضغطها بشكل جيد بين المقابس الأخرى على شريط الطاقة الخاص بك.

إنه ليس رخيصًا، ولكنه أصغر من شاحن “أبل” نفسه،وطياته قوتها خارج الطريق لتسهيل النقل. يأتي مزودًا بكابل USB-C أيضًا، أو يمكنك استخدام الكبل الخاص بك مثل كابل USB-C إلى USB-A أو محول USB-C إلى VGA أو كابل USB-C إلى USB C Lightning. بقدرة 60 وات، تتمتع بطاقة كافية لجهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة،ويأتي الإصدار بسعر 89 دولارًا مع محول للعمل في منافذ البيع الأمريكية والبريطانية والأوروبية.

7- شاحنAukey PA-Y12 46W USB-C

يأتي هذا الشاحن بسعر 57 دولارًا، على الرغم من أن منفذ USB-C بقدرة 46 وات لن يقوم بذلك بنفس سرعة شاحن 87 وات من شركة “أبل”. ولكن على عكس أجهزة شحن “أبل”، يمكنك أيضًا توصيل الأجهزة باستخدام منافذ USB-A العادية والسريعة. وتضمن كابل لتوصيله بالحائط.

8- محول السفر Zendure Passport Pro travel adapter with 18W USB-C

يأتي هذا الشاحن بسعر 70 دولارًا مثل العديد من المحولات المماثلة التي تسهل عملية السفر، ولكن هذا المحول يحتوي على منفذ شحن USB-C بقدرة 18 وات إلى جانب ثلاثة منافذ شحن USB-A من الطراز القديم أيضًا.

هذا يعني أنه يمكنك توصيل جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك أثناء شحن هواتف العائلة. يمكن توصيل جانب محول الطاقة بالأشياء في الولايات المتحدة وبريطانيا وأوروبا وأستراليا والعديد من مآخذ الحائط في العديد من البلدان الأخرى، ويمكنك بالمثل التمسك بمجموعة واسعة من المقابس. إذا كان المحول يستهلك الكثير من الطاقة، فإنه يحتوي على قاطع الدائرة الذي سوف يقطع بلمسة واحدة لإعادة تعيينه على الفور،إنه منفذ USB-C بقوة 18 وات جميل أيضًا.

2) بنوك الطاقة

USB-C تجلب عصرًا ذهبيًا لملحقات الشحن

هل تحتاج إلى شحن الأجهزة أثناء التنقل؟ لم تكن بنوك الطاقة (المعروفة أيضًا باسم حزم البطاريات المحمولة) ميسورة التكلفة أبدًا. ولكن الوضع أصبح مختلفًا الآن. وفيما يلي سنتعرف على مجموعة من أفضل بنوك الطاقة:

1- بنك الطاقة Aukey's PB-Y13

يبلغ قيمته 30 دولارًا، وهو عبارة عن حزمة طاقة تصل إلى 10000مللي أمبير، بحجم هاتف كبير لإبقاء هاتفك يعمل لفترة أطول في يوم حافل أو الحصول على مزيد من الوقت على وحدة تحكم لعبة Nintendo Switch. استخدمه للحصول على وقت إضافي على جهاز MacBook Pro الكبير أيضًا. تخبرك أضواء LED الصغيرة على الحافة بمدى استنفاد البطارية.

2- بنك طاقة Aukey 26800mAh

يتميز هذا البنك ببطارية سامة تواكب أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتعطشة للطاقة مثل جهاز MacBook Pro مقاس 15 بوصة. ويحتوي على منفذي USB-C(يمكنك فقط شحن البطارية بأحدهما، لذا كن حذرًا عند توصيله) ومنفذ USB-A القديم للأجهزة القديمة أو أجهزة iPhone. تعرض شاشة LEDحالة استنفاد الطاقة. كما يأتي مع حقيبة مبطنة، وهو أمر رائع لإلقائها في حقيبتك. فقط لا تنس تشغيل زر الطاقة عندما يحين وقت الشحن.

3- بنك الطاقة Sanho HyperJuice 100W USB-C

تبلغ تكلفة هذا البنك 299 دولارًا على بطارية كبيرة تبلغ 27000 مللي أمبير في الساعة، وهي كافية لشحن جهاز MacBook Pro مقاس 15 بوصة بمعدل 100 وات سريع. كما يحتوي على منفذ USB-C ثانٍ لشحن 60 واط ومنفذ USB من النوع A بقوة 18 وات، ويمكن استخدامها جميعًا في نفس الوقت. أو يمكنك شحن جهاز واحد بمنفذ 60 وات أثناء شحن بطارية HyperJuice بمنفذ 100 وات. تخبرك مؤشرات LED الخاصة بحالة استنفاد الطاقة.

4- بنك الطاقة Elecjet PowerPie 20000mAh

يأتي هذا البنك بسعر 50 دولارًا وسعة تصل إلى 20000 مللي أمبير، وهي طاقة يمكن حملها معك على متن طائرة، ولكن لديها مخرجات كافية للحفاظ على تشغيل أجهزة الكمبيوتر المحمولة السامة لساعات إضافية. لديه أيضًا ما يكفي من القوة لمواكبة جهاز MacBook Pro مقاس 15 بوصة. كما يحتوي على منفذ USB-A وكذلك لشحن الأجهزة الأخرى. إنه أكثر سمكًا وأصغر من هاتف محمول أكبر ويأتي مع حافظة للحفاظ عليه ضد الغبار أثناء التنقل.

3) الكابلات

USB-C تجلب عصرًا ذهبيًا لملحقات الشحن

لا يمكنك استخدام كبلات USB-A القديمة الخاصة بك مع شواحن USB-C. تأكد فقط من أن أحد الجانبين لديه موصل Lightning إذا كنت تتصل بجهاز iPhone أو سماعات رأس AirPods أو أي جهاز محمول آخر من شركة “أبل”.

1- كابل Plugable 0.8m Thunderbolt 3/USB-C

يأتي هذا الكابل القابل للتوصيل بسعر 26 دولارًا، مقاس 0.8 متر، ولكن إلى جانب الشحن يمكن أن ينقل البيانات بسرعة 40 جيجابت في الثانية. إنه كابل مرن ومتين يخدم جيدًا لأكثر من عام من الاستخدام اليومي.

2- كابل "الوحش"Lifepower’s USB-C

يبلغ سعر هذا الكابل 25 دولارًا، ويسمى”الوحش”، وهو ملفوف في غلاف من الفولاذ المقاوم للصدأ لقوة التحمل. يتعامل مع كل من نقل البيانات عالي السرعة – USB 3.1 بسرعة تصل إلى 10 جيجابت في الثانية، وشحن عالي الطاقة ولكن يكلف 32 دولارًا. يمكن استخدامه لأكثر من عام تقريبًا في السفر يوميًا وفي المنزل.

3- كابلmeter Apple Lightning-USB-C1

يبلغ سعر كابل Lightning-USB-Cمن شركة “أبل” 20 دولارًا، ويبلغ طوله 1 متر، وهو مفيد عندما يحين وقت شحن iPhone أو iPad من شواحن USB-C الشائعة، مثل الشاحن الذي قد يشحن الكمبيوتر المحمول أو هاتف Android. بينما يكلف إصدار 2 متر 33 دولارًا.

4- Fuse Reel’s $30 Side Winder

 يبلغ سعره 23 دولارًا، ويلتف حول محول طاقة MacBook حتى تتمكن من الوصول إلى 12 قدمًا من الكابلات في حزمة سفر مرتبة. لديها حشوات مختلفة لاستيعاب أحجام مختلفة من محول الطاقة: 45 وات، 60 وات، 61 وات، 85 وات، 87 وات، ولكن ليس شاحن 29 وات لأجهزة MacBooks الأصغر. يمكنك تخزين طول سلك الطاقة بالكامل عن طريق لف المقبض الداخلي وفكه بمجرد سحب أطراف الكابل.

5- Fuse Reels Side Kick

عبارة عن بكرة لاصقة منبثقة تتيح لك لف كابل الطاقة بعيدًا عن الطريق عندما لا تكون قيد الاستخدام. حتى عندما ينهار، فإنه يجعل مزود الطاقة الخاص بك أكثر سمكًا قليلًا، ما قد يمثل مشكلة على شرائح الطاقة الكثيرة، ولكنه مفيد للحفاظ على الأشياء مرتبة في حقيبتك أو حقيبتك إذا كنت بحاجة إليها لشحن سريع لهاتفك أو جهاز الكمبيوتر المحمول أو الأجهزة اللوحية. ويبلغ سعره 12 دولارًا فقط.

4) شواحن السيارات

USB-C تجلب عصرًا ذهبيًا لملحقات الشحن

تحتوي السيارات الأحدث على الكثير من منافذ USB-A، ولكن إحضار منافذ USB-C الخاصة بك إلى السيارة يمكن أن يعني تجربة شحن أفضل للهاتف المحمول.

1- شاحن السيارةLifepowr Car Charge-A-Lot 60W

سوف يشحنLifepowr Car Charge-a-lot جهاز الكمبيوتر المحمول في سيارتك باستخدام منفذ USB-C بقدرة 60 وات، أوهاتفك أو بطارية الجهاز اللوحي بشكل أسرع من منافذ USB القديمة. كما أن لديها منفذ USB من النوع A أقدم ومنفذ USB-C ثاني يصل إلى 18 وات، وهو ما يكفي لمنح iPad Pro شحنًا سريعًا. يكلف 55 دولارًا فقط، وحوالي 20 دولارًا إضافيًا باستخدام كابل شحن أو 30 دولارًا إضافيًا مع كابل شحن USB-C مغلف بالفولاذ للشركة.

- شاحن السيارة Aukey's CC-Y7 27W USB-C

شاحن سيارة CC-Y7 27W USB-C من Aukey، يأتي بسعر 20 دولارًا، مفيد لشحن الهواتف والأجهزة اللوحية وحزم الطاقة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة الصغيرة مع إخراج 27 وات من USB-C إلى جانب منفذ شحن USB-A على الطراز القديم الذي يشحن عند 12 وات. وقالت الشركة إن الأمر متروك لشحن جهاز MacBook Pro كبير، وإن كان ببطء. تم تجهيز منفذ USB-A بتقنية الشحن التكيفية AiPower الخاصة بالشركة، والمصممة لمعرفة أفضل معدل شحن ممكن.

5) المحولات

USB-C تجلب عصرًا ذهبيًا لملحقات الشحن

هل تحتاج إلى الشحن والاستماع في نفس الوقت؟ لا مزيد من البحث.

- محول الطاقة Satechi 3.5mm audio and USB-C

يأتي هذا المحمول الرائع بسعر 25 دولارًا فقط، وهو يقبل التعامل مع كل من كابل USB من النوع C وكابل صوت 3.5 ملم. هذا المحول أساسي، لكنه أجده مفيدًا في المكتب؛ حيث يتم توصيله بسماعات الأذن وسلك الطاقة فقط.

المصدر:Cnet: USB-C brings a golden age of charging accessories

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.