مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Tirupati” روبوت يساعد العاملين بالقطاع الصحي في مكافحة كورونا

0 100

تمكن K Pavan؛ خريج بكالوريوس علوم (علوم الكمبيوتر)، وهو من قرية مورام في بالامانر ماندال بمنطقة شيتور في الهند، مؤخرًا، من اختراع الروبوت Tirupati، وجاء هذا الاختراع الجديد لمساعدة العاملين في القطاع الصحي، ومن هم في خطوط المواجهة الأمامية مع جائحة كوفيد – 19.

يمتلك “بافان” شغفًا كبيرًا للإلكترونيات منذ طفولته، ما أدى إلى ابتكاره بعض الاختراعات المفيدة؛ من خلال إنشاء “Pavan Empower Solutions” ، وحصل على جوائز عدة من رئيس الهند السابق.

وجاء هذا الاختراع كنتيجة لتفكير بافان في الصعوبات التي يواجهها المحاربون الصحيون في الخطوط الأمامية أثناء علاجهم لمرضى كورونا الإيجابيين؛ حيث إن المرض معدٍ للغاية، فحاول أن يجد حلًا يجنب العاملين في المجال الصحي الاتصال المباشر مع المرضى، ولكن في نفس الوقت يعمل على توفير كل ما قد يحتاجه من هم في الحجر الصحي أو العزلة، فخرج بفكرة مفيدة للغاية، وهي ما أسماه Covid-19 Robot. يساعد هذا الابتكار الآلي الأطباء والممرضات في تقديم الأدوية والغذاء وغيرها من الأشياء المطلوبة للمرضى من مسافة 100 متر.

وقال بافان إن “تيروباتي” يمتلك ميزة رائعة أخرى وهي أمر الصوت والفيديو ثنائي الاتجاه مع ميزة الكاميرا اللاسلكية أيضًا؛ حيث يمكن للأطباء التواصل ومشاهدة الفيديو من خلال الهاتف الذكي iPad، كما يستطيع الروبوت أن يدور 360 درجة، ويتم تشغيله بمساعدة جهاز تحكم عن بُعد.

 يمكن لهذا الروبوت أن يكون مفيدًا في مراكز الحجر الصحي وأجنحة العيادات الخارجية؛ إذ يساعد العاملين في المجال الصحي في تجنب الاتصال المباشر مع المرضى. 

وتشمل مشاريع بافان الأخرى الماهرة في مجال التكنولوجيا، طاحونة الرياح ونظام توليد الطاقة الشمسية، وبخاخ الزراعة الشمسية، ونظام أمان GSM، والعديد من المشاريع الأخرى.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.