مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“TikTok” تتحدى”الصين” ما القصة ؟

0 220

سعت TikTok إلى التأكيد على استقلالهيتا في الأسابيع الأخيرة، مشددةً على أنها لم تزيل أي مقطع فيديو بطلب من المسؤولين في الحكومة الصينية.


وقد رفض المدراء التنفيذيون لتطبيق TikTok الصيني، الإدلاء بشهاداتهم في جلسة استماع بالكونجرس، تهدف إلى استكشاف صناعة التكنولوجيا وعلاقاتها مع الصين، وهي خطوة تهدد بتكثيف مشاكل شركات التواصل الاجتماعي في واشنطن.


قام “السناتور جوش هاولي”، بتنظيم جلسة لاستكشاف مخاوف الخصوصية والأمن التي تطرحها بكين، والقواعد الصارمة التي تفرضها الحكومة الصينية من أجل مراقبة ما ينشره المستخدمين على شبكة الإنترنت. 


وقال مصدر مطلع ، أن TikTok أكدت قرارها بعدم الحضور في ليلة الأحد، ولم تستجب TikTok لطلب التعليق، كما رفض ممثل “هاولي” ذلك.


كما شددت “TikTok” في الأسابيع الأخيرة على استقلاليتهاها؛ مشيرةً إلى أن بيانات المستخدمين الأمريكيين يتم تخزينها في الولايات المتحدة، وأشارت أيضًا لكونها لا تخضع لقوانين المراقبة في بكين، إلا أنّ تعليقات الشركة لم ترضي بعض هيئات الرقابة الأمريكية، بما في ذلك لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة، وهي مجموعة مشتركة بين الوكالات، تحقق في عمليات الاستحواذ الأجنبية للشركات الأمريكية بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي. 


وافتتحت CFIUS تحقيقًا حول TikTok استنادًا إلى شراء ByteDance عام 2017 لشركة Musical.ly الأمريكية، والتي أصبحت TikTokحاليًا،و طالب سين ماركو روبيو، R-Fla، إجراء تحقيق في ذلك.


كما طالب عضوان آخران بالبرلمان، وهما زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، D-N.Y. ، والسناتور Tom Cotton ، R-Ark. ، من مسؤولي المخابرات الأمريكية بدء مراجعة أخرى لـ TikTok لتحديد ما إذا كان التطبيق يمثل مشكلة تتعلق بالأمن القومي.


الجدير بالذكر، أن TikTok أصبحت واحدة من أسرع منصات التواصل الاجتماعي نمواً في العالم، حيث تم تحميل التطبيق أكثر من 1.3 مليار مرة ، منها 120 مليون مرة في الولايات المتحدة.


الموضوع مترجم من: Gadgets300: TikTok Declines to Testify to US Congress About China


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei ios iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين العمل عن بعد الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة شخصية تكنولوجية فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.