مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“The Smartphone for Snapdragon Insiders” هاتف جديد بمزايا متنوعة

33

 

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يمكن القول إن Galaxy S21 Ultra هو أفضل هاتف ذكي يعمل بنظام Android في الوقت الحالي؛ حيث يقدم مزيجًا مناسبًا من الميزات والأداء، لكن الآن أصبح لدى سامسوج منافس جديد، وهو هاتف The Smartphone for Snapdragon Insiders.

هذا هو اسم أول هاتف ذكي من Qualcomm يتمتع بمواصفات عالية الجودة وقد تم تصميمه وتصنيعه بواسطة  ASUS

 وكانت  شركة Qualcomm قد أعلنت، في التاسع من شهر يوليو الماضي؛ عن أول هاتف ذكي لها، والمسمى The Smartphone for Snapdragon Insiders، وهو يتميز بتصميم بسيط، ولكنه يحتوي على مواصفات عالية الجودة.

المواصفات

ومن أبرز مواصفات الهاتف: شاشة Super AMOLED مقاس 6.78 بوصة بدقة Full HD +، ومعدل تحديث 144 هرتز، وسطوع يصل إلى 1200 شمعة في المتر المربع (أثناء تشغيل HDR10 +)، وتغطية التدرج اللوني DCI-P3 بنسبة 111.23٪،، وحماية Gorilla Glass Victus .

 وهو يعمل بنظام Android 11، ويأتي مزودًا بمعالج Snapdragon 888 وذاكرة وصول عشوائي LPDDR5 بسعة 16 جيجا بايت، وتخزين UFS 3.1 بسعة 512 جيجا بايت.

وعلى الرغم من أن Snapdragon 888+ هي أحدث شرائح Qualcomm  إلا أنها لا يتم استخدامها في هذا الهاتف الذكي؛ لأن  ASUS بدأت في تصميمه قبل بضعة أشهر.

والهاتف الجديد يحتوي على مكبرات صوت استريو مزدوجة عالية الجودة، وقارئ بصمات الأصابع ثلاثي الأبعاد مثبت في الخلف.

 ويتميز Snapdragon Smartphone for Insiders بكاميرا أمامية بدقة 24 ميجا بيكسل وكاميرا ثلاثية بدقة 64 ميجا بيكسل + 12 ميجا بيكسل + 8 ميجا بيكسل في الخلف.

الكاميرات

وتُستخدم الكاميرا بدقة 64 ميجا بيكسل ومستشعر Sony IMX686 وOIS، بينما تستخدم الكاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميجا بيكسل ومستشعر IMX363 من سوني مع ضبط تلقائي للصورة ثنائي البيكسل ومضاعفة.

 وتحتوي الكاميرا المقربة بدقة 8 ميجا بيكسل على OIS وعدسة تكبير بصري 3x.

ويمكن للكاميرات الأساسية والفائقة الاتساع تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية، بينما يمكن للكاميرا الأساسية أيضًا تسجيل مقاطع فيديو بدقة 8 كيلو بايت بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

 ويتم تشغيله بواسطة بطارية بقوة 4000 مللي أمبير في الساعة، والتي تبدو صغيرة بالنسبة لمثل هذا الهاتف الذكي المتطور المزود بشاشة كبيرة ذات معدل تحديث عالٍ.

الشاحن

وهو يأتي مع شاحن Quick Charge 5.0 بقوة 65 وات يمكنه شحن بطارية الهاتف بنسبة تصل إلى 70٪ من سعته في غضون 30 دقيقة.

وتشمل الميزات الأخرى للهاتف: GPS مزدوج النطاق، و Wi-Fi 6E ، وmmWave و 5G sub-6GHz ، وBluetooth 5.2 ، و ، ومنفذ USB من النوع C، وشعار Snapdragon متدفق في الخلف.

 والهاتف يزن 210 جرامات، ويبلغ قياسه 173.15 × 77.25 × 9.55 ملم.

 سماعات الأذن

يأتي مزودًا بزوج خاص من سماعات الأذن اللاسلكية المتميزة من طرازMaster & Dynamic MW08 ، وكبلات USB من النوع C مضفر ، ومحول Quick Charge 5.0 بقوة 65 وات ، وحافظة ممتصة للصدمات مصممة خصيصًا له.

 تبلغ تكلفة الهاتف نحو 1500 دولارًا أمريكيًا ، وهو ما يزيد بمقدار 300 دولار عن سعر إطلاق Galaxy S21 Ultra

 سيتم إطلاقه قريبا في الصين وألمانيا واليابان وكوريا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة الأمريكية.

تقنيات Qualcomm

الهدف الرئيسي من هذا الهاتف الذكي هو عرض أحدث تقنيات Qualcomm ، بما في ذلك معالج Snapdragon 888 و Quick Charge 5.0 و Qualcomm aptX Adaptive و  Snapdragon Sound و Qualcomm Game Quick Touch. ومع ذلك ، ليس هذا هو الهاتف الوحيد الذي يتميز بهذه التقنيات. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يكلف أكثر بكثير من معظم الهواتف الذكية المتطورة الأخرى التي تعمل بنظام Android.

 

إقرا أيضا:
أفضل هواتف Snapdragon 888 في الأسواق

المصدر

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.