مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Tech Impact 2030.. القضاء على الجوع باستخدام التكنولوجيا

0 172

تسعى شركة (Hewlett Packard Enterprise (HPE جاهدة للقضاء على الجوع في العالم بحلول عام 2030، من خلال (Tech Impact 2030)، وهي منظمة أنشأتها الشركة في عام 2018، تركز على التكنولوجيا ، والجوع كمشكلة عالمية يعاني منها حاليًا 800 مليون شخص.

ومنظمة (Tech Impact 2030) هي عبارة عن منتدى تعاوني يعمل على جمع خبراء التكنولوجيا الرائدين في العالم، حول هدف واحد وهو حل التحديات المجتمعية المرتبطة بالفقر، بما في ذلك الزراعة والرعاية الصحية والنقل، وعقدت HPE شراكة مع كل من المنتدى الاقتصادي العالمي، وجامعة بوردو لجعل هذه الأهداف حقيقة واقعة.

التعاون من أجل التغيير

نظمت Tech Impact 2030 سلسلة من المناقشات التي تهدف إلى تحديد الحلول المحتملة، وتمت إحدى هذه المناقشات في قمة الابتكار THRIVE، وهو مؤتمر سنوي يُعقد في وادي السيليكون؛ حيث  تحدث قادة العالم في مجال التكنولوجيا عن المستقبل والمساهمة في إنتاج الغذاء بكفاءة.

بالإضافة إلى ذلك، جمعت HPE خبرتها التكنولوجية مع خبرة جامعة بوردو كجزء من المنظمة؛ وذلك من أجل إنشاء تقنية زراعية جديدة من شأنها أن تساعد HPE في الوصول إلى هدفها المتمثل في القضاء على الجوع في العالم من خلال التكنولوجيا الزراعية.

 

تطوير تقنيات جديدة

ونظرًا لأن Tech Impact 2030 تُطور تقنيات جديدة؛ فهي تركز على التقنيات الزراعية للوصول إلى هدفها؛ حيث تعتقد المنظمة أن هذه الفئة من التكنولوجيا هي الأكثر فعالية؛ وذلك لأنها ستساعد في زيادة إنتاج الغذاء والغلات والاستدامة مع توفير الأبحاث التي ستسهم في زيادة الأمن الغذائي للسكان المستهدفين.

ويعتقد قادة الجهد التعاوني أن مستقبل التكنولوجيا الزراعية بشكل عام سيتطلب تطورات في فهم البيانات، فمفهوم الحوسبة التي تعتمد على الذاكرة هو مفهوم تقني يركز على الذاكرة، بدلًا من المعالجة من أجل زيادة كفاءة الجهاز.

وتتجه HPE حاليًا نحو المرحلة النهائية في الطريق إلى أنظمة الحوسبة التجارية التي تعتمد على الذاكرة.

 

مراكز الصحة الإلكترونية

عملت HPE أيضًا على تحسين الرعاية الصحية في البلدان الفقيرة، وبالإضافة إلى هذه التطورات التكنولوجية الزراعية التي تحركها الذاكرة أنشأت شركة HPE مراكز الصحة الإلكترونية، التي تقدم خدمات الصحة عن بُعد، والتشخيص عبر التقنيات السحابية.

وتُعد مراكز الصحة الإلكترونية هذه حيوية للبلدان التي تعاني من انتشار المرض بشكل خاص؛ لأنها تتيح تتبع المرض والقدرة على إنشاء أنماط المرض التي تساهم في طرق الوقاية.

وتأمل شركة HPE في أن يؤدي انتشار هذه الأجهزة إلى توفير رعاية صحية يتم الوصول إليها بسهولة، وتكون أكثر كفاءة، كما تأمل المنظمة في تحقيق هدفها المتمثل في القضاء على الجوع حول العالم من خلال Tech Impact 2030. ويمكن أن يكون التعاون المتنوع أحد الأمثلة على الخير الذي يمكن أن تحققه التكنولوجيا.

 

إقرأ أيضا:

4 طرق لاستخدام التكنولوجيا ضد وباء كورونا

المصدر:

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.