مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“TCL” تكشف عن هاتف بشاشة قابلة للسحب

0 216

أعلنت شركة “TCL” الصينية، رسميًا، عن هاتفين جديدين، الأول هو هاتف يمكن طي شاشته ثلاث مرات، والآخر هو هاتف ذو شاشة قابلة للف والسحب.

أطلقت شركة “سامسونج” العام الماضي هاتف Galaxy Flod، وبعد ذلك ببضعة أيام أشعلت شركة “هواوي” سوق الهواتف الذكية بهاتف Mate X. أما هذا العام فأطلقت “سامسونج” هاتف Galaxy Z Flip، بينما قدمت شركة “موتورولا” هاتف Motorola Razer. إنه عصر الهواتف القابلة للطي، ولكن هل الهواتف التي تم ذكرها سابقًا من ضمن الهواتف القابلة للطي الموجودة بالسوق؟

نشر موقع “cnet”، مؤخرًا، صورًا لهاتف ذكي بتصميم مبتكر تعتزم شركة “TCL” إطلاقه وكان من المقرر الإعلان عنه خلال المؤتمر العالمي للجوال، والذي تم إلغاؤه بسبب مخاوف تفشي فيروس “كورونا”.

وذكرت الشركة أن هاتف Galaxy Z Flip من “سامسونج” وMotorola Razer من “موتورولا” ليسا الحل الوحيد لجعل الهواتف تضاعف حجم الشاشة خلال العام الحالي. وأضافت الشركة أنها ستعمل على هاتف ذي شاشة قابلة للسحب بدلًا من الطي من المنتصف.

وبناءً على الصور التي نشرها “cnet”، فإن للهاتف شاشة تُسحب، ما يضاعف مساحتها ليصبح الجهاز شبيهًا بجهاز لوحي. ويعتقد أن الشاشة مرنة على نحو يسمح للجزء المخفي منها بأن يدور خلف الجزء الآخر، وسيكون التصميم شبيهًا بهاتف TCL 10 Pro الذي أعلن عنه خلال معرض CES 2020.

وتشتهر شركة “TCL” بصنع أجهزة تلفزيون بشاشات كبيرة صديقة للميزانية. وعلى الرغم من أن الهواتف القابلة للطي أصبحت بمثابة مستقبل لكيفية ظهور جميع هواتفنا وتشغيلها، إلا أن فكرة العرض المتداول الذي يزدهر ويتوسع يمكن أن يكون رؤية بديلة لهاتفنا المستقبلي.

يذكر أن “TCL” تسعى إلى تطوير جهاز لوحي قابل للطي ويتكون من ثلاث قطع، ويتيح الجهاز اللوحي الجديد بحجم 10 بوصات مع شاشة بلاستيكية كبيرة إمكانية طيه إلى حجم أصغر يصل إلى 6.65 بوصة. طورت الشركة نوعين من المفاصل، أطلقت على الأول مفصل التنين “DragonHinge”، وعلى الآخر مفصل الفراشة “Butterflay”، ويمكن طي المفصل الأول نحو الداخل على غرار هاتف Galaxy Flod من سامسونج، والآخر على غرار هاتف Mate X من هواوي.


المصدر: cnet: Forget foldable phones. Large rollable displays are the way to go


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.