مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“TCL” تعلن عن سلسلة هواتف TCL 20 الجديدة.. المواصفات والأسعار

157

عالم التكنولوجيا    ترجمة 

 

أعلنت شركة “TCL”، اليوم، عن أحدث مجموعتها من الهواتف ذات العلامات التجارية الذاتية.

ولسنوات أنتجت “TCL” هواتف تحت أسماء تجارية أخرى حصريًا، وتحديدًا Alcatel وBlackBerry. لكن بدءًا من سلسلة TCL 10 التي تم طرحها العام الماضي، انطلقت الشركة من تلقاء نفسها. الآن لدى الشركة سلسلة TCL 20 الجديدة تمامًا.

وتشمل الإدخالات الجديدة في سلسلة 2021 ثلاثة هواتف: TCL 20 Pro و20L Plus و20L. تنضم هذه الهواتف إلى TCL 20 و20 SE التي تم إطلاقها مسبقًا.

هذه الهواتف علديها إعدادات كاميرا رباعية العدسات في الخلف؛ ما يجعلها تبدو متشابهة وموحدة.

خلال السطور التالية، سنقوم بطرح المعلومات الأساسية لكل هاتف من هواتف السلسلة الجديدة.

1- TCL 20 Pro

يتفوق هذا الهاتف الذكي الذي يدعم تقنية الجيل الخامس حتى على TCL 20 الذي رأيناه في معرض CES هذا العام.

يحتوي هاتف TCL 20 Pro على شاشة من نوع AMOLED منحنية مقاس 6.67 بوصة بدقة 2400 × 1.080 ودعم تشغيل HDR10. هناك فتحة عرض مركزية لكاميرا الصور الشخصية بدقة 32 ميجا بيكسل وماسح ضوئي لبصمات الأصابع أسفل الشاشة.

من الخلف يحتوي على إعداد كاميرا رباعي العدسة مع كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل، وكاميرا عريضة بدقة 16 ميجا بيكسل، وماكرو 5 ميجا بيكسل، ومستشعر عمق. يمكنه التقاط فيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية، ويتميز بتثبيت الصورة الإلكتروني (EIS).

في الداخل يتم تشغيل كل شيء بواسطة مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 750G؛ ما يجعل هذا الجهاز متوسط ​​المدى. يقترن بهذا المعالج بطارية تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير في الساعة وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجا بايت. كما يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي (15 وات).

وتوجد فتحة لبطاقة microSD لإضافة ما يصل إلى 1 تيرا بايت من السعة التخزينية أيضًا. يتوفر Bluetooth 5.1 على اللوحة، ولكن يوجد أيضًا مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم لتلبية احتياجاتك السلكية. وسيكون هناك طرز ذات بطاقة SIM واحدة وثنائية SIM، حسب المنطقة.

وسيكون TCL 20 Pro 5G متاحًا بدءًا من الغد في إيطاليا والبرتغال مقابل 657 دولارًا. وسيصل أيضًا إلى المملكة المتحدة غدًا لكن شركة “TCL” لم تقدم أسعارًا لتلك المنطقة.

وسيتم طرح الهاتف في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع المقبلة باللونين Marine Blue وMoondust Gray.

2- TCL 20L Plus

يحتوي هذا الهاتف على شاشة LCD مسطحة مقاس 6.67 بوصة بدقة تبلغ 2400 × 1080. وعلى الرغم من أن شاشته منخفضة الجودة مقارنةً بـ 20 Pro، إلا أنه يبدو أنه يحتوي على حواف أصغر بنسبة 91٪ من الشاشة إلى الجسم.

ويعمل إعداد العدسة الرباعية في الخلف على رفع جودة المستشعر الرئيسي مع انخفاض جودة المستشعرات الأخرى. لديك كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل وزاوية عريضة 8 ميجا بيكسل وماكرو بدقة 2 ميجا بيكسل ومستشعر عمق. يقتصر التقاط الفيديو على 1080 بيكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية. في الأمام، لديك كاميرا سيلفي بدقة 16 ميجا بيكسل.

يأتي الهاتف أيضًا مع مجموعة الشرائح هنا هي Snapdragon 662 الموجه للميزانية؛ ما يعني عدم وجود دعم الجيل الخامس (5G) لـ TCL 20L Plus. إنه مقترن بـ 6 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و256 جيجا بايت من سعة التخزين الداخلية (قابلة للترقية باستخدام بطاقة microSD). وتصل البطارية إلى 5000 مللي أمبير في الساعة، لكن لا يوجد دعم للشحن اللاسلكي. كما يوجد مقبس سماعة رأس وسيكون هناك طرازان ببطاقتي SIM وحيدة SIM.

سيكون هاتف TCL 20L Plus متاحًا بدءًا من الغد في إيطاليا والبرتغال مقابل 269 يورو (أي 322 دولارًا). كما ستضرب المملكة المتحدة غدًا بسعر لم يكشف عنه.

سيأتي هذا الهاتف أيضًا إلى أمريكا الشمالية قريبًا تحت اسم 20S. أينما تشتريه سيكون لديك الخيار بين لوني: Milky Way Gray وNorth Star Blue.

3- TCL 20L

أخيرًا لدينا الهاتف الذكي TCL 20L. إنه أضعف جهاز بين هذا الثلاثي الجديد ويشبه بشكل أساسي TCL 20L Plus ولكن مع نظام كاميرا أضعف وذاكرة أقل.

يتم تخفيض مستوى الكاميرا إلى 48 ميجا بيكسل مع ترك العدسات الثلاث الأخرى كما هي. يتم تقليص ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) إلى 4 جيجا بايت لبعض المناطق بينما تظل 6 جيجا بايت بمناطق أخرى. بغض النظر عن المكان الذي تحصل عليه، فإن هذا الطراز يبلغ ذروته عند 128 جيجا بايت من سعة التخزين الداخلية. بالطبع يمكنك دائمًا استخدام بطاقة microSD.

بخلاف ذلك لا يوجد فرق كبير هنا بالمقارنة مع TCL 20L Plus. لا يزال يحتوي على Snapdragon 662، وبطارية 5000 مللي أمبير في الساعة، وكاميرا سيلفي بدقة 16 ميجا بيكسل، ومقبس سماعة رأس، وما إلى ذلك.

وسيصل الهاتف الذكي TCL 20L إلى إيطاليا والبرتغال غدًا مقابل 229 يورو (أي 274 دولارًا أمريكيًا). كما سيتم طرحه في مناطق مختارة أخرى حول العالم خلال الأسابيع المقبلة.

 

اقرأ أيضًا:

“TCL” تكشف عن هاتف بشاشة قابلة للسحب

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.