مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Surface Pro X” الكمبيوتر الذي سيتم بناء مستقبل Windows 10 عليه

0 158

يُعد جهاز Surface Pro X هو الكمبيوتر الذي حاولت مايكروسوفت تصنيعه لمدة سبع سنوات، وتأمل في أن يكون النظام الأساسي الذي سيتم بناء مستقبل Windows 10 عليه، وهو جهاز لوحي هجين مُصنع بشكل جيد بحيث يبدو أفضل من أي جهاز كمبيوتر آخر تمت تجربته في العام الماضي.

يعود السبب وراء وجود Pro X إلى استخدامه كمنصة تظهر طريقة تشغيل Windows على معالج ARM، وهو النظام الذي تم تطويره بشكل مشترك بين Microsoft وQualcomm، وإذا كنت ترغب في المشاركة في هذه التجربة، فستكلفك المواصفات الأساسية مع لوحة المفاتيح 1138.99 دولار.

يعمل Windows نفسه بشكل جيد على Surface Pro X، وذلك على عكس المحاولات السابقة في ARM، ولكن لم تقم Microsoft بما يكفي لتعويض التنازلات التي يتطلبها هذا الكمبيوتر الطموح من المستخدمين.

أجرت Microsoft مؤخرًا تحديثًا لجهاز Surface Pro X، بعد أربع سنوات بنفس التصميم بالضبط لجهازSurface Pro،  وهو تقريبًا بنفس حجم أجهزة Surface Pro التي رأيناها من قبل، إلا أنه أوسع وأرق، كما استخدمت Microsoft أيضًا الألومنيوم المؤكسد الأسود، الذي يبدو غير مرضٍ عندما تراه في المرة الأولى، وهو مثل جهاز Surface Laptop الأسود تمامًا، فهو يلتقط بصمات الأصابع على الفور وباستمرار.

يُعد تقليص الحواف هو التغيير الأكثر أهمية الذي أجرته مايكروسوفت على صيغة Surface الكلاسيكية، خاصةً على اليسار واليمين؛ ما يمنح جهاز Surface شاشة تعمل باللمس مقاس 13 بوصة في جسم يحتوي عادةً على شاشة مقاس 12.3 بوصة.

ويحتوي على شاشة PixelSense التي تبدو جيدة؛ حيث يبلغ حجمها 2800 × 1920 بكسل، وهذا يجعلها تحافظ على نسبة العرض إلى الارتفاع الكلاسيكية 3: 2 التي استخدمتها Microsoft على العديد من أجهزتها (وهي نسبة العرض إلى الارتفاع الصحيحة)، وهذه ليست الشاشة الأكثر سطوعًا، فهي تصل إلى 450 شمعة.

وهناك بعض الاختلاف بين Surface Pro 7 وPro X، فجهاز Pro X أرق وأخف وزنًا ولا يحتوي على (أو يحتاج) أي مراوح، كما تم تغيير أماكن زري الطاقة ومستوى الصوت إلى جانبي الجهاز، وهو إقرار بأن بعض الأشخاص يزعجون أنفسهم باستخدام الأسطح في الوضع الرأسي. لا توجد فتحة لبطاقة microSD، ولكن يمكنك الوصول إلى فتحة بطاقة SIM وSSD القابلة للاستبدال (على الرغم من أنها من الحجم غير الشائع).

على الرغم من عدم وجود مدخل لسماعة رأس، إلا أنّ أداء البلوتوث مع سماعات الرأس جيد لحسن الحظ، فعلى الأغلب لن تواجه أي مشاكل في استخدامه مع سماعات AirPods الخاصة بك، واختارت Microsoft أيضًا منفذي USB-C، ومنفذ Surface Connector، وهكذا نستطيع القول بأنّ Microsoft تبنت أخيرًا USB-C، على الرغم من أن بعض الناس سيحزنون على عدم وجود USB-A، كما يمكنك استخدام أي من منفذي USB-C لشحن الكمبيوتر المحمول أو نقل البيانات أو الاتصال بشاشة خارجية، ولكن مثل Pro 7 والكمبيوتر المحمول، لا يدعم Pro X سرعات Thunderbolt 3 على أي من المنفذين.

لدينا خياران للوحة المفاتيح، كل منهما بتكلفة إضافية فوق السعر الأساسي لجهاز Surface، فهناك لوحة مفاتيح Surface تقليدية بقيمة 139.99 دولار ، وهناك أيضًا ما يسمى “لوحة المفاتيح المميزة”، والتي تأتي مرفقة بقلم Surface Surface Pen الجديد مقابل 269.99 دولار.

وتتميز لوحة مفاتيح Signature Keyboard بالذكاء؛ فهي عبارة عن جناح صغير قابل للطي بحيث يتم تثبيتها مغناطيسيًا بالشاشة من أجل الاستقرار، وهي تحتوي على فتحة للقلم الرفيع الجديد الذي صنعته Microsoft.

والإعداد بأكمله ذكي حقًا؛ حيث يستقر القلم مغناطيسيًا في مكانه ويبدأ في الشحن على الفور؛ ما يزيد من احتمالية أن يكون معك بالفعل في جميع الأوقات بدلًا من فقدانه في الجزء السفلي من حقيبتك أو نسيانه في مكان ما.

حتى لو كنت لست من مستخدمي القلم الإلكتروني، ستجد أنّ سعر هذا القلم النحيف الجديد “144.99 دولار” يبدو لطيفًا، ولكن قد يكون استخدامه متعبًا قليلًا على المدى الطويل لأنه نحيف، إلا أنه يقوم بكل الأشياء التي يمكنك طلبها من قلم؛ فهو يدعم الضغط والزوايا، ويحتوي على زرين، ويتيح لك أيضًا قلبه لاستخدام الجزء العلوي منه كممحاة.

بشكل عام، لم تغير Microsoft من صيغة Surface التقليدية، غير أنّ الحواف أكثر انحناءً قليلاً، لكن المسند لا يزال يتكيف بقوة مع أي زاوية تحتاجها.

يوجد مكبرا صوت يعملان من الأمام ويحيطان بالشاشة، ويتمتعان بصوت عالٍ جدًا أفضل من صوت الكمبيوتر المحمول العادي.

وفي النهاية، تم تحسين صيغة Surface الكلاسيكية، وهو بحق أفضل جهاز كمبيوتر تمت تجربته في العام الماضي، فهو يبدو أفضل من iPad Pro – الذي يحتوي على شاشة متفوقة ولكن بتصميم صناعي لا روح فيه، ومقارنة بجهاز Surface Pro 7 ، يبدو Pro X أفضل بكثير.

ويبلغ عمر تصميم Surface Pro 7 الآن أربع سنوات، وبالتالي فإن Surface Pro X هو التصميم الذي كنا ننتظره جميعًا، لكن إعادة التصميم هذه تأتي بشيء آخر: معالج ARM الجديد مع كل التسويات التي ينطوي عليها.


المصدر: Theverge: MICROSOFT SURFACE PRO X REVIEW


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات التالية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.