مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Sun Rock” مشروع جديد يوفر مليون كيلو وات في الساعة سنويًا من الطاقة النظيفة

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

لقد أثر ضوء الشمس في تصميم المباني منذ بداية التاريخ المعماري. وتم استخدام وسائل التخطيط المدني والمعماري المتطورة التي تعتمد على استغلال الطاقة الشمسية لأول مرة بواسطة اليونانيين والصينيين الذين قاموا بإنشاء مبانيهم بحيث تكون لناحية الجنوب؛ للحصول على الضوء والدفء. والآن تعمل معظم البلاد على تطبيق هذه الطرق الإيجابية للاستفادة من الطاقة الشمسية.

لذا أطلقت شركة هولندية تدعى (MVRDV) مشروع استدامة يحمل اسم (Sun Rock)، وهو عبارة عن بناء مبنى مغمور بالكامل تقريبًا في الألواح الشمسية في تايوان؛ ليصبح قادرًا على توليد ما يقرب من مليون كيلو وات في الساعة من الطاقة النظيفة كل عام. ومن المقرر الانتهاء من هذا المشروع الضخم في عام 2024.

في الواقع إذا نجح هذا المشروع فقد يضخ المزيد من الطاقة إلى شبكة الكهرباء بتايوان؛ ما يثير التساؤل عما إذا كانت أحياء كاملة من المباني التجارية والسكنية يمكن أن تعمل أيضًا كمصادر للطاقة في المستقبل.

 

– مشروع Sun Rock يمكن التايواني ستوفر المزيد من الطاقة لشبكة الكهرباء

نتيجة لهذه التوقعات قامت شركة الطاقة التايوانية المملوكة للحكومة بإعداد خطط مسبقة لاستخدام هذا المشروع كمزار، بالإضافة إلى مركز تخزين وصيانة لأجهزة الطاقة المتجددة.

لكن الميزة الأكثر وضوحًا وإثارة للإعجاب في المشروع القادم هي الواجهة، والتي سيتم غمسها بالكامل تقريبًا في الألواح الشمسية.

مشروع Sun Rock
مشروع Sun Rock

– مقاييس الوقت الفعلي لتوليد الطاقة لمشروع Sun Rock

يمكن دعم ما لا يقل عن 4000 قدم مربع (4000 متر مربع) من الألواح الضوئية والتي يمكن أن توفر ما يقرب من مليون كيلو وات في غضون ساعات من الطاقة النظيفة سنويًا.

في النهاية يُعد (Sun Rock) مشروعًا ضخمًا وسيُفيد شبكة الطاقة بتايوان بشكل كبير، كما أنه سوف يساهم كحل في أزمة تغير المناخ؛ نتيجة لكمية الطاقة النظيفة التي سينتجها.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

كيف يمكن للعالم تلبية احتياجاته من الطاقة النظيفة؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.