مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“SpaceX” تنجح في إطلاق صاروخ “فالكون 9”

0 45

أدى التوقف الدراماتيكي قبل ثانيتين فقط من إطلاق شركة “SpaceX”، في أوائل أكتوبر الماضي،لصاروخ فالكون 9 إلى إبقائه ثابتًا على الأرض. ولكن شركة الفضاء التابعة لرجل الأعمال الشهير “إيلون ماسك”؛ نفذت، أمس الأول الجمعة، عملية الإطلاق أخيرًا، وكانت ناجحة.

وأقلع صاروخ فالكون ٩ ونجح فى حمل القمر الصناعي العسكرى الجديد التابع للقوات الفضائية الأمريكية المحدث لنظام تحديد الموقع العالمي ( GPS ). وبذلك ينضم الآن GPS III-SV04 إلى الأقمار الصناعية الأخرى؛ لاستخدامه مع أنظمة الملاحة عبر الأقمار الصناعية الدولية.

كان زمن الإقلاع المحدد في أواخر سبتمبر الماضي، ثم تم تأجيل الإطلاق إلى 2 أكتوبر. وكان صاروخ فالكون ٩ والقمر الصناعي على وشك الانطلاق في المدار عندما توقف الإطلاق بالكامل قبل ثانيتين فقط من الإقلاع. أدى هذا الدفع غير المتوقع إلى مزيد من التأخير.

وبدا أن المشكلات تكمن في “الطلاء المقنع” الذي أدى بشكل غير متوقع إلى سد خط الصمام؛ ما يعني أن اثنين من محركات صواريخ ميرلين التسعة كان إطلاقهما مبكرًا. تم استبدال هذه المحركات بمحركات جديدة، وبالتالي كان الإطلاق ممكنًا.

وتمت مشاركة عملية الإطلاق أمس الأول على نطاق واسع عبر جميع مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة موقع “تويتر”، إلى جانب علامة التصنيف #NoScrubNovember.

يذكر أن الإطلاق التالى لشركة ” SpaceX ” سيكون لـ “Crew-1″، والذي له تاريخ إطلاق جديد في 14 نوفمبر المقبل.

كيف يتم استخدام التكنولوجيا في الزراعة ؟

المصدر:

Interestingengineering:SpaceX Successfully
:

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.