مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

” SpaceX” تُجري اختبار إنقاذ المركبة الفضائية غدًا


تستعد شركة “SpaceX” لإطلاق أحد صواريخها بولاية فلوريدا، غدًا، لاختبار حالات الطوارئ، مثل توقف مفاجئ للأنظمة على كبسولة غير مأهولة، وذلك قبل إطلاق إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) رحلات مأهولة للفضاء.

وبعد أقل من دقيقتين من إقلاعها، ستُطلق كبسولة الفضاء Dragon، التي صنعتها شركة SpaceX، على متنها لتنفصل عن صاروخ (فالكون 9) في الجو، ما يحفز حالة توقف مفاجئ لأنظمتها؛ بهدف إثبات إمكانية عودة من عليها (رواد فضاء أو ركاب) سالمين إلى الأرض.

وشاركت SpaceX مقطع فيديو متحركًا يوضح كيفية توقع الاختبار. بينما ستتيح (ناسا) خدمة البث المباشر لعرض الحدث، الذي سيستغرق أربع ساعات.

ويُعد هذا الاختبار مهمًا وحاسمًا؛ لأنه يتعلق بإمكانية نقل البشر إلى محطة الفضاء الدولية. وتتوقع (ناسا) الانتهاء من هذا الاختبار في منتصف العام الحالي.

ويأتي هذا الاختبار بعد تأجيلات وجهود تطوير استمرت لسنوات، كما تسعى الولايات المتحدة إلى إحياء برنامج رحلات الفضاء المأهولة من خلال شراكات خاصة.

يذكر أنه كان سيتم الاختبار يوم الجمعة بنسبة 90%، ولكن بسبب توقعات الطقس لم يحدث ذلك، وتم تأجيل فرص الاختبار ليوم السبت أو الأحد أو الاثنين.


المصدر: Cnet: How to watch SpaceX blow up a Falcon 9 rocket Sunday


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.