مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“SpaceX” تعلن إتاحة الإنترنت الفضائي عبر المركبات والطائرات

48

عالم التكنوولجيا      ترجمة 

 

أعلنت شركة الفضاء “SpaceX”، مؤخرًا، عن أن الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ستارلينك لديه الآن 90 ألف مستخدم في 12 دولة حول جميع أنحاء العالم. لكن هناك ملفًا جديدًا من الشركة المملوكة للملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” يشير إلى أنها تتطلع إلى ما هو أبعد من مجرد نقل الإنترنت إلى المنازل.

ووفقًا لطلب للجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) تهدف شركة “SpaceX” إلى وضع محطات المستخدم الخاصة بها على المركبات والطائرات؛ ما يسمح للعملاء بالاتصال بالإنترنت الفضائي أثناء التنقل.

وقد قدم الملف “ديفيد جولدمان”؛ مدير سياسة الأقمار الصناعية في شركة “SpaceX”؛ حيث ستعمل هذه الخدمات على تعزيز أمن منصات الهاتف المحمول وتسمح للمشغلين والركاب بالوصول إلى الخدمات التي تتيح زيادة الإنتاجية.

ومن المقرر أن تكون المحطات الجديدة، التي تسمى “محطات الأرض” (ESIMs)، متينة لتحمل الظروف البيئية القاسية، وتشمل الكشف عن الإشعاع لتحديد متى تتجاوز المستويات الحد الأقصى للتعرض.

وسترسل وحدات (ESIM) المقترحة في النطاق 14.0-14.5 جيجا هرتز، وسوف تستقبل في النطاق 10.7-12.7 جيجا هرتز. وعلى الرغم من ذلك ليس من الواضح ما هي التكلفة أو الأجهزة اللازمة لتوصيل مركبة متحركة بستارلينك.

وستشق المحطات الجديدة طريقها إلى الأراضي الأمريكية عبر المياه الدولية في جميع أنحاء العالم، وستتواصل المحطات الموضوعة على المركبات المتحركة مع أقمار ستارلينك التي يمكن رؤيتها في الأفق فوق ارتفاع لا يقل عن 25 درجة.

يذكر أن  شركة الفضاء “SpaceX” أطلقت العديد من الأقمار الصناعيّة لخدمة الإنترنت “ستارلينك”، وطورت العديد من المركّبات؛ منها: مركبة الشحن الفضائيّة “دراجون”، ونقلت البشر إلى محطة الفضاء الدولية على مركبة “دراجون 2″، ولها العديد من الإنجازات؛ أبرزها إِطلاق أول صاروخ يعمل بالوقود السائل ممول من القطاع الخاص. كما أنها أول شركة خاصَة ترسل مركبة فضائية إلى مدار حول الأرض وتعيدها إلى الأرض بنجاح، وأول شركة خاصَة ترسل مركبة فضائية ورواد فضاء إلى محطّة الفضاء الدوليَّة.

وحققت أيضًا الشركة الأمريكية أول إقلاع عمودي وهبوط عمودي لصاروخ مداري، وأول شركة تعيد استخدام صاروخ مداري، كما نقلت 20 رحلة إلى محطة الفضاء الدولية، في إطار شراكتها مع وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”.

جدير بالذكر أن الحاجة إلى التوصيلات أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى.

المصدر:

Elon Musk’s SpaceX files application to put Starlink user terminals on vehicles, boats and aircraft to bring its internet satellite to users ‘on the move’

 

اقرأ أيضًا:

“SpaceX” تعلن عن إتاحة الإنترنت الفضائي للعالم في سبتمبر

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.