مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Sony Xperia 10 II هاتف ذكي أنيق في متناول اليد

0 2٬309

في الوقت الذي تعمل فيه الهواتف الذكية الحديثة على التقليل من حواف الشاشة، يأتي هاتف Xperia الجديد بشاشة Oled مقاس 6 بوصات محفوفة بإطار علوي وسفلي سميك بالمعايير الحالية، ولكن هناك تناظر ممتع في هذه الحواف التي تضيف الشعور المتوازن لـ Xperia أثناء حمله في اليد.

يبلغ وزن الهاتف 151 جرامًا، وهكذا فإن Xperia خفيفًا مقارنة بأقرانه، وهو سهل الحمل بفضل الهيكل البلاستيكي والزجاجي الضيق الذي يناسب أولئك الذين لديهم أيد صغيرة، أو الذين يفضلون استخدام الهاتف بيد واحدة.

وهناك ميزة الإحساس الجانبي Xperia’s لزيادة تعزيز قابلية الاستخدام بيد واحدة، وهو شريط قصير في الجانب الأيمن من الشاشة؛ حيث يفتح القائمة مع عدد قليل من التطبيقات المستخدمة بشكل متكرر عند النقر المزدوج، كما أن الإعدادات الشائعة مثل Bluetooth وWi-Fi، واختصارات سحب مركز الإشعارات أو التبديل إلى وضع مخصصة تتم بيد واحدة أيضًا.

ويؤدي التمرير سريعًا فوق شريط الاستشعار الجانبي إلى إظهار ميزة النوافذ المتعددة التي تتيح لك اختيار تطبيقين لتشغيلهما معًا، ويعمل التمرير لأسفل عمل زر الرجوع في واجهة Android.

ويأتي هاتف Xperia  بشاشة مسطحة على الجانبين، ما يعني أنه من غير المحتمل أن تلمس الشاشة براحة يدك عن طريق الخطأ أثناء استخدام الهاتف، هذه الشاشة 21: 9 أطول من المعتاد، وتمكنك من التكبير لملء الشاشة بالكامل، بدون أي أشرطة سوداء على الجانبين، أثناء العمل في تطبيقات الفيديو المدعومة مثل Netflix وYouTube أو الألعاب مثل Asphalt 9.

وبالرغم من سعره البالغ 569 دولارًا، فهو يتمتع بشاشة Oled التي تبدو مشرقة ونابضة بالحياة، مع دقة وضوح 1080 بيكسل، ومع ذلك، فإن عرضه الضيق يعني أن النص صغير جدًا بحجم الخط الافتراضي.

ويتمتع Xperia أيضًا بمقاومة للماء IP68، وهو أمر غير معتاد بالنسبة لطراز متوسط .

وكاميرات Xperia، بدقة 12 ميجا بيكسل، متواضعة للكاميرا الخلفية الأساسية، وتتضمن إمكانيات واسعة وعريضة للغاية، ولكن هناك قدر لا بأس به من الضوضاء في الصور، خاصة تلك التي تم التقاطها في الداخل في ظروف إضاءة أقل من مثالية.

ويعمل Xperia على Android 10 بأقل تعديلات، في حين أن الواجهة مستجيبة، فإن الأجهزة متوسطة المدى للهاتف، والتي تتضمن معالج Qualcomm Snapdragon 665 و4 جيجا بايت فقط من ذاكرة النظام، تعني أن فتح التطبيقات يستغرق وقتًا أطول من الهاتف الرائد، وحتى نكون منصفين، تعمل ألعاب مثل Asphalt 9 بسلاسة كافية بمجرد فتحها.

يتمتع Xperia بعمر بطارية ممتاز بسبب شاشته المتواضعة نسبيًا؛ حيث تستمر 16 ساعة و10 دقائق في اختبار البطارية أثناء تشغيل الفيديو مع ضبط سطوع الشاشة إلى الحد الأقصى.

ميزات وصفات الهاتف

-مفيد ومصنع بشكل جيد.

-مقاوم للماء والغبار.

-شاشة Oled.

-عمر بطارية ممتاز.

-كاميرات متوسطة.

المواصفات

السعر: 569 دولارًا.

المعالج: Qualcomm Snapdragon 665 (رباعي النواة 2 جيجا هرتز، رباعي النواة 1.8 جيجا هرتز).

الشاشة الرئيسية: 6 بوصات Oled ، 2520 × 1،080 بيكسل، كثافة 457 بيكسل لكل بوصة.

نظام التشغيل: Android 10

الذاكرة: 128 جيجا بايت (بطاقة microSD قابلة للتوسيع حتى 1 تيرا بايت)، 4 جيجا بايت رام.

الكاميرات الخلفية: 12 ميجا بيكسل(f / 2.0) ، 8 ميجا بيكسل عريضة للغاية (f / 2.2، 120 درجة) ، 8 ميجا بيكسل تقريب (f/  2.4).

الكاميرا الأمامية: 8 ميجابكسل (f / 2.0).

البطارية: 3600 مللي/ أمبير.

المصدر:

Straitstimes: Sony Xperia 10 II is a handy, elegant smartphone

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.