مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Sony” تطلق كاميرا “ZV-E10” الحديثة بتلك المواصفات

52

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

كشفت شركة “Sony” اليابانية النقاب عن تصميمها الجديد لأحدث كاميرات الفيديو وتدعى  ZV-E10، والتي تأتي مزودة بعدسة قابلة للتبديل.

وقد صممت “Sony”هذه الكاميرا خصيصًا لـمدوني الفيديو، وزودتها بمزايا مثل بنية مدمجة، وشاشة دوارة، وبث مباشر سهل، مع دعم للاتصال بالكمبيوتر الشخصي.

– مواصفات كاميرا ZV-E10:

تُعد “كاميرا  ZV-E10 أول كاميرا لمدونات الفيديو من “سوني” بعدسات قابلة للتبديل في سلسلة الكاميرات الاحترافية Alpha.

وتحتوي كاميرا ZV-E10 على مستشعر Exmor CMOS من نوع KAPS-C بدقة 25 ميجا بيكسل، مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3: 2، وقدرات تسجيل بدقة 4K، بمعدل يصل إلى 30 إطارًا في الثانية.

ويستخدم مستشعر كاميرا  ZV-E10 مساحة ألوان قياسية xvYCC مع توافق ألوان TRILUMINOS، وتأتي الكاميرا غير المزودة بمرآة مع فتحتين لبطاقة SD متوافقة مع مجموعة متنوعة من معايير بطاقة SD.

وتأتي كاميرا  ZV-E10 مع تركيز تلقائي هجين سريع (AF)، بالإضافة إلى تركيز يدوي مباشر (DMF) مع مناطق تركيز متعددة.

ومن حيث المزايا تأتي كاميرا ZV-E10 مع خلفية ضبابية بلمسة واحدة، ووضع التعرض S&Q  لتصوير مقاطع الفيديو بالحركة البطيئة بسرعة أبطأ أربع مرات من الوقت الحقيقي، وحركة سريعة للتصوير بسرعة تصل إلى 60x، وتحويل التركيز السريع والتعرض التلقائي لأولوية الوجه (AE) الذي يضيء وجهك تلقائيًا حسب البيئة المحيطة.

وتتميز كاميرا ZV-E10 أيضًا بتقليل ضوضاء التعريض الطويل بسرعات مصراع أعلى من 1 ثانية، ويمكنك الحصول على الوضع التلقائي، وضوء النهار، والظل، والغيوم، والمتوهج، والفلوري، وعدد قليل من أوضاع توازن اللون الأبيض. كما تأتي ZV-E10  الكاميرا بنطاق من 100 إلى 32000 للصور الثابتة ومقاطع الفيديو، ولكن يمكن تمديدها إلى 50 إلى 51200 للصور الثابتة.

وقد استبدلت شركة “Sony” الشاشة القابلة للإمالة في كاميرا  a6400 بشاشة مفصلية جانبية من نوع TFT، تعمل باللمس بقياس 3 بوصات، تنقلب وتتحول إلى الاتجاه الآخر وتحتوي على مفتاح بسيط للتبديل بين الصور الثابتة والأفلام ووضع الفيديو بالحركة البطيئة.

وتتميز كاميرا ZV-E10 بميكروفون استريو كبير، وتحتوي على منافذ مخصصة للميكروفون وسماعات الرأس بقياس 3.5 ملليمتر للتوصيل، مع منفذ USB-C، ويبلغ وزن الكاميرا حوالى 343 جرامًا، وهي تمتاز بعمر بطارية يصل إلى 80 دقيقة.

– ألوان وسعر كاميرا ZV-E10:

تتوفر كاميرا ZV-E10 من شركة “Sony” باللونين الأسود أو الأبيض، وسيتم طرحها خلال هذا الشهر الجاري في أسواق أمريكا الشمالية مقابل سعر حوالي 700 دولار لجسم الكاميرا فقط بدون العدسة.

ولكن يمكنك الحصول عليها مع عدسة التكبير والتصغير بقياس 16-50 ملليمتر، وتصل تكلفتها الإجمالية إلى 800 دولار.

المصدر:

Sony ZV-E10 Mirrorless Camera With 25-Megapixel Sensor, 4K Recording Launched for Vloggers, Content Creators

 

اقرأ أيضًا:

كاميرات ذكية لحماية الأسر السعودية من خلال الرؤية المُحسنة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.