مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Solo” سيارة كهربائية تتسع لراكب واحد وذات ثلاث عجلات

148

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

تتجه شركة صناعة سيارات كهربائية صغيرة نسبيًا نحو المقدمة في البورصة، وهي شركة “ElectraMeccanica” الكندية الناشئة، والتي صنعت سيارة جديدة تسمى “ElectraMeccanica Solo EV”.

– ما هي مواصفات سيارة 2020 ElectraMeccanica Solo EV؟

إن Solo عبارة عن سيارة كهربائية يقل سعرها عن 20000 دولار، وتتسع لراكب واحد، وذات ثلاث عجلات مصممة للنقل بكفاءة . على عكس سيارة Kandi K27 الرخيصة المماثلة (17،499 دولار)، فإن Solo ليست سيارة من الناحية الفنية. إنها دراجة آلية كهربائية، تمامًا كما تبدو: سيارة ثلاثية العجلات / دراجة نارية هجينة مثل Polaris Slingshot.

وتضم Solo مقعدًا واحدًا وهي مصممة لتزدهر في الأسواق الحضرية المزدحمة. ومدعومة بمحرك متزامن يعمل بالتيار المتردد مثبت في الخلف ينتج 82 حصانًا و128 رطلًا من عزم الدوران الذي يدفع العجلة الخلفية من خلال علبة تروس ذات سرعة واحدة. مع حزمة بطارية ليثيوم أيون بقوة 17.3 كيلو وات في الساعة مبنية على طول قضبان سيارة “Solo”، مع وجود مقعد السائق والمقصورة في المنتصف.

لا يمكن شحن سيارة “Solo” عبر أجهزة الشحن السريعة الحديثة من المستوى 3، ولكن يمكنك تجديد حزمة البطارية الصغيرة في حوالي ثلاث ساعات على شاحن المستوى 2، لنطاق يبلغ 100 ميل.

وتقول شركة “ElectraMeccanica” إن سيارة Solo يمكن أن تتسارع من 0 إلى 60 ميلًا في الساعة في حوالي 10 ثوانٍ، وفي طريقها إلى سرعة قصوى تبلغ 80 ميلًا في الساعة”.

وتخطط “ElectraMeccanica” لبناء سيارة “Solo” في الصين بواسطة شركة “Zongshen Industrial Group” لصناعة الدراجات النارية (التي تبيع أيضًا دراجة نارية كهربائية منخفضة التكلفة في الولايات المتحدة)، لكن الشركة تبحث في بناء مصنع خاص بها إما في فينيكس أو ناشفيل.

– كيف تبدو أداء سيارة 2020 ElectraMeccanica Solo Drive؟

من خلف عجلة القيادة، تذكرنا سيارة “ElectraMeccanica Solo” كثيرًا بسيارة Mitsubishi i-MiEV.

قد لا يكون 82 حصانًا كثيرًا، ولكن نظرًا لوزن كبح أقل من 2000 رطل وأبعاد ذكية، فمن المتوقع أن تكون سيارة “Solo” سريعة. قم بتثبيت دواسة الوقود على لوح الأرضية، ويحد نظام التحكم في الجر دائمًا من عزم الدوران لمنع الإطار الخلفي من الانهيار.

يؤدي إدخال الخانق أثناء القيادة العادية  إلى ارتداد الطرف الخلفي من “Solo” لأعلى؛ حيث يتصارع المحور الخلفي والتعليق مع عزم دوران المحرك. ونتيجة لذلك فإن التغييرات السريعة في دواسة الوقود -مثلما قد تواجهك في حركة المرور الكثيفة أثناء التوقف والانطلاق- تؤدي إلى تحرك السيارة لأعلى ولأسفل، تمامًا مثل وضع الطرق الوعرة “المرتد” من مرسيدس الموجود في: GLE وGLS سيارات الدفع الرباعي.

ونسبة التوجيه البطيئة التي تشبه جيب رانجلر تعني أن المناورات البسيطة، مثل الرجوع إلى الخلف في مكان وقوف السيارات، تتطلب الكثير من مدخلات التوجيه.

هناك إحساس خفيف بتجديد طاقة البطارية من مكابح السيارة، والانتقال من مكابح الاحتكاك إلى التجدد. وعلى عكس نظيراتها ذات العجلات الأربع، فإن نظام ABS ليس قياسيًا ولا متاحًا في سيارة “Solo”.

– هل تُعد سيارة 2020 ElectraMeccanica Solo آمنة؟

تقول “ElectraMeccanica” إنها أولت اهتمامًا خاصًا للحفاظ على سلامة سائق “Solo”، مع وجود ثلاثة قضبان تقوية في كل باب، وقضيب انقلاب مدمج في السقف، ووضع البطارية في الإطار حول المقصورة.

من المفترض أن تكون سيارة “Solo” أكثر أمانًا من دراجة نارية كهربائية زيرو بنفس السعر، ولكنها أقل أمانًا من الجيل الأول من سيارات الركاب “Nissan Lefa”.

– هل تستحق سيارة 2020 ElectraMeccanica Solo كل هذا العناء؟

عند الحديث عن طرز “Nissan Lefa”، من المحتمل أن تكون أكبر منافسي “Solo” في الولايات القليلة التي بيعت فيها سيارات كهربائية. بالنسبة لمعظم المستهلكين، فإن السيارات الكهربائية المستخدمة من الطراز الأخير مثل فولكس فاجن إي جولف، أو كيا سول إلكتريك، أو Nissan Lefa مع حزمة بطارية أكبر تبلغ 30 كيلو وات في الساعة ستكون أرخص وأكثر كفاءة وراحة وعملية وأمانًا.

جدير بالذكر أن “ElectraMeccanica” تمتلك طموحات كبيرة لبناء سيارة كهربائية قابلة للتحويل تسمى “Tofino”، وسيارة من الجيل الثاني من “Solo” تتسع لراكبين. لكن الشركة في الوقت الحالي تركز على منتجها الأول وهو سيارة ” Solo”.

 

اقرأ أيضًا:

“Carcopter” سيارة تطير بسرعة 153 ميلًا في الساعة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.