مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Snapdragon 888” أحدث وحدة معالجة مركزية من كوالكوم للهواتف الذكية

دأبت شركة كوالكوم، في شهر ديسمبر من كل عام، على كشف النقاب عن الجيل التالي من وحدة المعالجة المركزية المتطورة التي تعمل على تشغيل العديد من الهواتف الذكية الرائدة في النصف الأول من العام التالي.

وعلى الرغم من أن عام 2020 قد يكون مختلفًا عن السنوات السابقة، إلا أن دورة المنتجات التقنية لا تتوقف؛ حيث أعلنت الشركة اليوم عن أحدث شرائح هواتفها المحمولة المتميزة وهي Snapdragon 888 ، وستكون في هاتف Mi 11 الرائد القادم من Xiaomi.

وقالت “كوالكوم” إن شركات أخرى مثل LG وOnePlus وMotorola وASUS وLenovo وOppo “قدمت دعمها لـ Snapdragon 888”.

ورغم أن سلفه هو Snapdragon 865، إلا أن رقم طراز كوالكوم الأخير يُعد خروجًا عن الزيادات المتتالية. ويستخدم Snapdragon 888 مودم الجيل الثالث X60 5G ومحرك AI من الجيل السادس. ستكون هذه أول مجموعة شرائح 800 سلسلة من Qualcomm مع مودم 5G مدمج أيضًا.

تواصل الشركة العمل على تحسين ما هو ممكن من خلال التصوير الفوتوغرافي بالهواتف الذكية، وسيمكن معالج إشارة الصورة (Spectra 580 (ISP من Snapdragon 888 الأجهزة من التقاط ثلاث صور بدقة 28 ميجا بيكسل في وقت واحد. وسيدعم أيضًا تسجيل ثلاث تدفقات متزامنة لفيديو 4K HDR.

وسيسمح أخيرًا بحفظ صور HDR 10 بت بتنسيق HEIF ، والذي سيحافظ على عمق اللون نفسه بدلًا من الضغط إلى 8 بت في ملفات JPG. بالرغم من ذلك، لا يزال تنسيق HEIF غير شائع جدًا؛ لذا قد لا تكون فائدة هذه الميزة فورية.

الأكثر إثارة للاهتمام هي طريقة جديدة لمصادقة الصور التي سيتم دعمها على الأجهزة التي تستخدم Snapdragon 888؛ حيث يتم تشغيل هذا بواسطة شريك Qualcomm المسمى TruePic والذي يتوافق مع مبادرة مصادقة المحتوى لإنشاء “C مشفر حول صورة” التي ستظهر عند مشاركة الصورة على الأنظمة الأساسية المدعومة (طالما أنها لم تمس).

وقالت الشركة إن الهواتف المزودة بمعالج Snapdragon 888 ستكون قادرة على التقاط صور بدقة 2.7 جيجا بيكسل في الثانية، والتي يجب أن تُترجم إلى 120 صورة بدقة 12 ميجا بيكسل في الثانية. هذا أسرع بنسبة تصل إلى 35% من معالج Snapdragon الأخير.

وأضافت أن Snapdragon 888 يتميز بالجيل الثالث من منصة Elite Gaming ، والتي تقدم “أهم ترقية في أداء Qualcomm Adreno GPU”. وتستخدم أحدث مجموعة شرائح Snapdragon وحدة معالجة الرسومات Adreno 660 وستكون قادرة على القيام بالأشياء المحجوزة مسبقًا لألعاب سطح المكتب، مثل تظليل المعدل المتغير كما ستوفر زيادة بنسبة 35% في سرعة عرض الرسومات.

وتتميز وحدة المعالجة المركزية Kryo 680 من Snapdragon 888 أيضًا ببنية جديدة، باستخدام نواة ARM X1 “رئيسية” وثلاث نوى أداء Cortex A78 وأربعة أنوية كفاءة Cortex A55. وتقول الشركة إن هذا يجب أن يوفر تحسنًا بنسبة 25% في الأداء، ويمكن أن يعمل نواة X1 بسرعة تصل إلى 2.86 جيجا هرتز.

مع التصميم الجديد، ودعم ثلاث تدفقات متزامنة للصور والفيديو بالإضافة إلى التشفير لضمان صحة صور الهاتف الذكي، فإن Snapdragon 888 هو معاينة مثيرة للفضول للميزات التي قد تأتي إلى الرائد في العام المقبل. الآن علينا فقط انتظار شركات تصنيع الهواتف لتحديد أي من هذه القدرات يريدون تمكينها في منتجاتهم.

 

اقرأ أيضًا:

أصوات المريخ.. ابتكار جديد من “ناسا” للهاتف المحمول

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.