مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Sky Pool” أول مسبح مائي في العالم يربط بين مبنيين

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

يمكن للمقيمين في حدائق إمباسي في لندن الآن السباحة في مسبح بطول 82 قدمًا (25 مترًا) بين مبنيين شاهقين، على ارتفاع 115 قدمًا في الهواء، بينما ينظرون مباشرة إلى الأرض من خلال أرضية أكريليك شفافة مقاس 14 بوصة (35.5 سم).

إنها بالتأكيد تجربة مثيرة وفريدة من نوعها؛ نظرًا لأنه أول مسبح شاهق في العالم يربط بين مبنيين في الهواء.

تم تصميم المسبح المائي “Sky Pool” بواسطة شركة “HAL Architects” و”Arup” و”Eckersley O’Callaghan” ومصنع الأكريليك الأمريكي Reynolds Polymer” Technologies”.

ويقول “بول جاردنر”؛ نائب رئيس الهندسة والجودة والسلامة في مصنع الأكريليك الأمريكي Reynolds Polymer Technologies”:  “نظرًا لأن قاع المسبح شفاف فقد تعتقد فورًا أنه مصنوع من الزجاج، لكن تم استخدام الأكريليك بدلًا من الزجاج العادي لهذا المشروع؛ لأنه أخف كثيرًا، ووضوحه أفضل بكثير، والقدرة على إنشائه في قطعة موحدة أفضل بكثير، وينتهي بك الأمر بهيكل جميل.

ولم يكن إنشاء ذلك المسبح مهمة سهلة؛ بسبب الهندسة المعقدة وربط مبنيين شاهقين بطول 10 طوابق مع حمام سباحة؛ حيث يحتاج المسبح إلى دعم وزن الماء، بالإضافة إلى مقدار الضغط الناتج على كلا الجانبين منه، وكذلك يجب أخذ عامل الرياح في الاعتبار.

علاوة على ذلك تتحرك المباني الشاهقة بشكل عام قليلًا بسبب حمل الرياح واستقرار الأساس، وهي تفعل ذلك بشكل منفصل عن بعضها البعض؛ لذا فإن إنشاء رابط بين مبنيين يتحركان بشكل مستقل عن بعضهما البعض كان عاملًا رئيسيًا آخر يجب مراعاته.

وتابع “جاردنر”: “إن نقل مثل هذا الهيكل الكبير الذي يزن حوالي 122000 رطل (55338 كجم) من كولورادو إلى وسط لندن كان تحديًا”.

لقد انتقل مسبح “Sky Pool” في رحلة شهدت إغلاق الطرق، وإزالة إشارات المرور وعلامات التقاطعات، ومرافقة الشرطة إلى تكساس ثم إلى هولندا، ومن هناك انتقل الهيكل إلى ميناء تيلبيري في لندن، وتم نقله عبر نهر التايمز، ووصل أخيرًا إلى وجهته النهائية بفضل استخدام رافعة متحركة تزن 840 طنًا.

اقرأ أيضًا:

“جرس الباب الرقمي” اختراع يتيح مساعدة الأسماك عند الهجرة

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.