مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Realme 8 Pro” هاتف أنيق بإمكانيات متطورة

 

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

أصبح ملايين البشر حول العالم مهووسين بالهواتف الذكية، يترقبون الجديد منها، ويتابعون بشغف ما يُكتب عنها.

وصنعت هواتف ريلمي لنفسها قلعة حصينة بين قلاع الهواتف الأكثر شهرة خلال الآونة الأخيرة؛ حتى استحقت أن نقدم لها من خلال السطور التالية مراجعة لهاتفها الجديد .Realme 8 Pro

تصميم  Realme 8 Pro 

اتخذ Realme نهجًا جديدًا للتصميم، ويتمتع Realme 8 Pro ببعض التصميم الجريء؛ فقامت الشركة بوضع شعارها “Dare to Leap” على الجزء الخلفي من الهاتف الذكي.

يتميز النص بلمسة نهائية لامعة تجعله بارزًا مقابل اللمسات النهائية الدقيقة على بقية الجزء الخلفي.

واستخدمت Realme أيضًا ألوانًا زاهية لهذا الهاتف الذكي، والتي تسمى   Infinite Blue  و Illuminating Yellow، والميزة الثانية في Realme 8 Pro هي كاميراته؛ حيث يحتوي على تصميم رباعي الكاميرا في الخلف يبرز في التصميم فى شطرين على النحو التالي: يحتوي الشطر الأول على الفلاش بينما يحتوي الشطر الثاني على أربع عدسات للكاميرا الفردية.

وRealme 8 Pro  نحيف نسبيًا وسهل الاستخدام؛ إذ ينحني الجزء الخلفي من الهاتف الذكي حول الجوانب؛ ما يجعله مريحًا في حمل الجهاز.

 ومن الأمام  يبدو Realme 8 Pro مثل سابقه “Realme 7 Pro”، ولا يزال يحتوي على شاشة Super AMOLED كبيرة مقاس 6.4 بوصة مع كاميرا أمامية مثقوبة في الزاوية اليسرى العليا.

 وإطار Realme 8 Pro مصنوع من البلاستيك، وأزرار الطاقة ومستوى الصوت على اليمين، هذه الأزرار في وضع جيد ويسهل الوصول إليها أثناء الاستخدام بيد واحدة، ويوجد درج SIM على الجانب الأيسر، بينما توجد جميع المنافذ في الأسفل.

"Realme 8 Pro
“Realme 8 Pro

البطارية والوزن

ستحصل على بطارية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة، وساعد هذا Realme في الحفاظ على وزن 8 Pro منخفضًا إلى 176 جم، وسمكه عند 8.1 ملم.

والبطارية قادرة على الشحن السريع بقدرة 50 وات وقد قامت شركة Realme   بتضمين شاحن بقوة 65 وات.

 

برمجيات Realme 8 Pro

لا يزال Realme 8 Pro يحتوي على لوحة Super AMOLED مقاس 6.4 بوصة بدقة Full HD + وماسح ضوئي لبصمات الأصابع، ويتم تشغيله أيضًا بواسطة نفس معالج Qualcomm Snapdragon 720G، وتبقى مجموعات ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين دون تغيير أيضًا عند 6 جيجا بايت أو 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4X و128 جيجا بايت من سعة تخزين UFS 2.1.

وسعة البطارية هي نفسها أيضًا عند 4500 مللي أمبير في الساعة ولكن سرعة الشحن محدودة بـ 50 وات، بينما يمكن شحن Realme 7 Pro بسرعة 65 وات.

 ويقال إن Realme 8 Pro يحتوي على شاشة أكثر إشراقًا مقارنةً بـ Realme 7 Pro، لكن هذا الطراز الجديد يفتقد إلى مكبرات الصوت الاستريو ويستخدم زجاج Asahi Dragontrail المقوى بدلًا من Corning Gorilla Glass. 

Realme 8 Pro
Realme 8 Pro

 يحتوي تطبيق الإعدادات على قسم يسمى Realme Labs والذي يحتوي على ميزات تجريبية، ويحتوي Realme 8 Pro على قدر لا بأس به من برامج bloatware المثبتة مسبقًا.

بغض النظر عن بعض تطبيقات Google، فإنه يحتوي على Flipkart وAmazon وRealme Community وHeyfun و Snapchat وعدد قليل من التطبيقات الأخرى.

 

الكاميرات والشاشة

أحد التغييرات الرئيسية مع Realme 8 Pro مقارنةً بـ Realme 7 Pro هو كاميراته؛ حيث يحتوي Realme 8 Pro على كاميرا خلفية أساسية بدقة 108 ميجا بيكسل وهي ليست شائعة في  تصاميم الهواتف الذكية، كما أن لديه كاميرا بزاوية عريضة 8 ميجا بيكسل ، وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجا بيكسل، وكاميرا B&W 2 ميجا بيكسل، ويحتوي على شاشة AMOLED  مقاس 6.4 بوصة.

"Realme 8 Pro
“Realme 8 Pro

 

 

اقرأ أيضًا:

“أوبو” تُطلق سلسلة “رينو 5” بتقنيات التصوير الاحترافي

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.