مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

” Python” في طريقها للتتويج بلقب ” لغة البرمجة للعام”

حققت لغة البرمجة “Python” نجاحًا كبيرًا في عام 2020، مع تزايد شعبيتها باستمرار مما ساعدها على الارتقاء بسرعة إلى أفضل لغات البرمجة والتنافس بشكل وثيق مع لغات أخري، مثل: أمثال C و C ++ و Java.
إن لغة البرمجة ” Python” الآن في طريقها لأن تصبح لغة برمجة هذا العام، بعد فوزها أيضًا باللقب في عام: 2018 و 2010 و 2007. هذا رقم قياسي في تاريخ مؤشر شركة (TIOBE) من شركة البرمجيات الهولندية.
ووفقًا لمؤشر قاعدة البيانات لشهر ديسمبر 2020، شهدت “Python” أعلى زيادة في التصنيفات على مدار عام 2020؛ حيث شهدت تغيرًا إيجابيًا بنسبة 1.90٪ بشكل عام. من حيث الشعبية العامة، تصنف ” Python” الآن على أنها ثالث أكثر لغات البرمجة استخدامًا في جميع أنحاء العالم بمعدل 12.21٪.

The Most Popular Language | Laneways.Agency

في المرتبة الثانية جاءت لغة البرمجة “Java “، التي حصلت على تصنيف 12.53٪، و لغة البرمجة “C”، التي لا تزال لغة البرمجة الأكثر شعبية في العالم مع تصنيف 16.48٪.
يشير مؤشر ديسمبر أيضًا إلى أن لغة البرمجة “Python”، قد تراجعت بالفعل في الترتيب منذ نوفمبر الماضي، عندما تجاوزت لغة البرمجة “Java” لأول مرة. وعلى الرغم من ذلك، اقترح “بول يانسن”؛ الرئيس التنفيذي لشركة TIOBE: “الفرص منخفضة جدًا بأن تقترب أي لغة من لغة Python في الشهر الأخير من العام، مما يعني أن Python تفوز على الأرجح باللقب للمرة الرابعة”.
يذكر أن شركة (TIOBE) تحاول تقديم مؤشر لشعبية لغات البرمجة بناءً على عدد العمال المهرة والدورات التدريبية وموردي الجهات الخارجية، باستخدام التقييمات المستقاة من محركات البحث الشهيرة مثل جوجل و Bing و Yahoo و Wikipedia و Amazon و YouTube و Baidu .

اقرأ أيضًا:

أفضل 5 لغات برمجة في عام 2020

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.