مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مرسيدس تتعاون مع ProLogium لتطوير تقنية بطاريات الحالة الصلبة

77

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يستثمر العديد من صانعي السيارات الكهربائية حاليًا في الشركات الناشئة التي تعمل على بطاريات الحالة الصلبة، مع توقع أنها ستحل أخيرًا محل تركيبات الليثيوم أيون الثقيلة وكثيفة التعدين.

لذلك تستثمر شركة مرسيدس لصناعة السيارات الألمانية مليون يورو مع مطور بطاريات الحالة الصلبة التايواني ProLogium.

وتعتزم شركة صناعة السيارات الألمانية البدء في اختبار خلايا بطارية الحالة الصلبة ProLogium في المركبات خلال السنوات المقبلة، جنبًا إلى جنب مع خلايا النماذج الأولية للشركات الأخرى.

وتأتي بطاريات الحالة الصلبة بكثافة طاقة أكبر ينتج عنها سيارات كهربائية طويلة المدى، مع التحسينات التي يُشار إليها عادةً على أنها تتراوح بين 20 و50% مقارنةً ببطاريات الليثيوم أيون الحالية.

وتعد تقنية الحالة الصلبة أيضًا بوزن أخف؛ حيث لا تعتمد على إلكتروليت سائل ثقيل يتكون من معادن نادرة، والذي يعد أيضًا بتقليل الوزن الإجمالي للمركبة بالإضافة إلى طرق الإنتاج التي لن تعتمد على التعدين كثيف الطاقة أو الملوثات الأخرى للأنشطة الصناعية.

وفي بطاريات الحالة الصلبة يمكن أن يتكون المنحل بالكهرباء من السيراميك أو الزجاج أو البوليمرات أو مواد أخرى، مع مجموعة متنوعة من التركيبات التي يتم تطويرها واختبارها حاليًا من قِبل الشركات الناشئة.

تعقيبًا على هذا الأمر قال “ماركوس شيفر”؛ رئيس قسم التكنولوجيا في شركة مرسيدس: ” نعتقد أن المدى والكفاءة هما معايير الصناعة الجديدة للسيارات الكهربائية. وتساعد تقنية الحالة الصلبة في تقليل حجم البطارية ووزنها”.

وأضاف “شيفر”: “هذا هو السبب في أننا نتشارك مع شركات مثل ProLogium؛ لضمان استمرار مرسيدس في فتح آفاق جديدة في قطاع السيارات لصالح عملائنا”.

وأوضح “فينسينت يانغ”؛ الرئيس التنفيذي ومؤسس ProLogium: “نتوقع العمل مع مرسيدس لإثبات التطبيق الفعال لخلايا البطارية الصلبة عالية الأداء والآمنة لتلبية معايير الجودة العالية لمرسيدس”.

وتابع “يانغ”: “في ProLogium نعتقد أن التكنولوجيا المبتكرة يجب أن تكون مدعومة بقابلية التوسع في الإنتاج. ونتطلع إلى تكثيف مصنعنا الجديد بحلول نهاية عام 2022 والعمل مع عملائنا نحو الإنتاج الضخم الناجح”.

يذكر أن هذه الخطوة تأتي بعد أشهر من القيام باستثمار مماثل في شركة Factorial Energy التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

Redwood Materials تتعاون مع Ford وVolvo لإعادة تدوير البطاريات

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.