هواتف “POCO” تصبح علامة تجارية منفصلة


قررت شركة “شاومي”، أمس، فصل علامتها التجارية للهواتف الذكية “POCO”؛ لتصبح شركة قائمة بذاتها تعمل الآن بشكل مستقل عن شركة الإلكترونيات الصينية العملاقة وستضع استراتيجية السوق الخاصة بها.

وتأتي هذه الخطوة بعد أشهر من قيام أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في “POCO”، وهو “جاي ماني” وبعض الأعضاء المؤسسين والأساسيين الآخرين، بترك العلامة التجارية الفرعية. وأصرت “شاومي” على أن هاتف “POCO F1” هو الهاتف الذكي الوحيد الذي سيتم إطلاقه تحت علامة “POCO” التجارية. وتم بالفعل إطلاق الهاتف عام 2018، بـ 50 سوقًا وسعره يصل إلى 300 دولار، ولا يزال منافسًا بارزًا في فئته حتى في عام 2020.

وقال “مانو كومار جاين؛” نائب رئيس شركة “شاومي”، “إن شركة “POCO” تطورت لتصبح ذات هوية منفصلة في فترة زمنية قصيرة، ونشعر بأن الوقت مناسب للسماح لـ “POCO” بتدبير أعمالها لوحدها”.

على صعيد متصل، أطلقت الكثير من شركات صناعة الهواتف الذكية الصينية علامات تجارية فرعية في السنوات الأخيرة لإطلاق هواتف تختلف عن صورة العلامة التجارية لشركتها. وابتكرت “شاومي” علامة “POCO” لإطلاق هواتف ذكية متطورة تتنافس مباشرةً مع الهواتف الذكية الرائدة من شركات مثل: OnePlus وSamsung.

وبالإضافة إلى “POCO” تمتلك “شاومي” العلامتين التجارتين “Mi” و”Redmi” اللتين تتنوع منتجاتهما من هواتف ذكية وأجهزة حاسوب وأجهزة تلفاز والكثير من الإكسسوارات التي تمتلك شعبية كبيرة بالسوق العالمي.

يذكر أنه خلال تغطية أرباح “شاومي “الأخيرة، تم ملاحظة أن عملاق الإلكترونيات الصينية تكافح لتوسيع أعمالها في مجال خدمات الإنترنت وتحسين إيراداتها؛ حيث بلغت إيرادات أعمال الهواتف الذكية من “شاومي”، والتي تم طرحها عام 2018، 32.3 مليار يوان (4.6 مليار دولار) في الربع الثالث من العام الماضي، بانخفاض 7.8% على أساس سنوي. وألقت الشركة، التي شحنت 32.1 مليون وحدة هاتف ذكي خلال هذه الفترة، باللوم على “التراجع” في سوق الهواتف الذكية في الصين.


المصدر: TechCrunch: Xiaomi spins off POCO as an independent company


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد