مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Pinterest تطلق تطبيق Lite الجديد

0 57

تعد Pinterest أحدث شركة تكنولوجية تقدم نسخة “Lite” من تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بها، بما يلبي احتياجات المستخدمين في الأسواق الناشئة، وبحسب الشركة، سيتمكم المستخدمون مع إطلاق Pinterest Lite ، يوم الاثنين، من التحميل بسرعة أكبر، كما سيحصلون على تطبيق لايشغل مساحة تخزين كبيرة على جهاز الهاتف المحمول.


وكانت Pinterest قد عرضت تطبيق Pinterest Lite على Google Play في السابق، إلا أنه تم سحبه قبل عام ، وفقًا لبيانات من Annie APP.


وتقول الشركة: إن تطبيق Pinterest Lite الجديد، هو في الواقع تطبيق Pinterest’s Progressive Web (PWA) الذي تم إتاحة تحميله لمستخدمي Google Play.


ووفقًا لما نشرته الشركة على مدونتها العام الماضي؛ كان هذا مشروع قيد التنفيذ، وأقرت الشركة أن تجربتها على شبكة الإنترنت للهاتف المحمول كانت “فظيعة” وبحاجة إلى التحديث.


كما شكلت Pinterest في يوليو 2017، فريقًا لإعادة كتابة تطبيق الجوال من البداية ك PWA. وقالت أن هذا سيوفر تجربة أفضل للأشخاص في بيئات النطاق الترددي المنخفض وخطط البيانات المحدودة، وهذا التطبيق متاح الآن لمستخدمي أندرويد في البيرو، والأرجنتين، وكولومبيا، وتشيلي، والمكسيك، بحجم 1.4 ميغابايت، ويختلف حجم تطبيق Pinterest الرئيسي حسب جهاز Android ، إلا أن حجمه أكبر بكثير على نظام iOS، حيث يبلغ حجمه 143.1 ميغابايت.


وقال متحدث باسم شركة  Pinterestتعليقاً على إطلاق تطبيق Lite: “الهدف من ذلك هو أن تجمع الشركة المستخدين في جميع أنحاء العالم، حتى يتمكنوا من اكتشاف الإلهام المتعلق بمصالحهم أينما كانوا”.


تعد شركة Pinterest الآن، إحدى كبار الناشرين الذين يقدمون نسخة “Lite” من تطبيقاتهم الرئيسية، حيث تمتلك Google مجموعة كاملة من التطبيقات ذات العلامات التجارية الخفيفة “Go” ، مثل Google Go و Gmail Go و Files Go و YouTube Go و Google Maps Go و Google Assistant Go، كما يوجد أيضًا Facebook Lite و Instagram Lite و Messenger Lite و Twitter Lite و Uber Lite و Spotify Lite و TikTok Lite و Skype Lite و LINE Lite ، على سبيل المثال لا الحصر.


كما ذكرت Tinder أيضًا في وقت سابق من هذا العام، أنها تعمل على تطبيق Tinder Lite الذي كان قد بدأ بهدوء خلال الصيف لخدمة السوق الهندية بشكل أفضل. 


يُعد تقديم تطبيق Lite مطلبًا أساسيًا هذه الأيام للمنافسة في الأسواق الناشئة.


وتعمل Pinterest ، على وجه الخصوص، على توسيع وجودها العالمي، وتفيد التقارير بأن  الإيرادات الدولية ارتفعت مؤخرًا بنسبة 199٪ ، لتصل إلى 24 مليون دولار في الربع الثاني، ويرتفع عدد المستخدمين الدوليين شهريًا بنسبة 38٪ إلى 215 مليون مستخدم، من إجمالي 300 مليون مستخدم. 


ومع ذلك ، تواصل الولايات المتحدة دفع معظم إيرادات Pinterest ، حيث ساهمت بمبلغ 153 مليون دولار من إجمالي 261 مليون دولار تم الإبلاغ عنها في الربع الثاني.


فكرة الموضوع من: Pinterest launches a new ‘Lite’ app for emerging markets
موقع: Cnet


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


HUAWEI WATCH GT 2 iPhone 11 iPhone 11 Pro pixel 4 آبل آمازون أسبوع جيتكس للتكنولوجيا أمن المعلومات أنظمة التشغيل أوبر الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجوال الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السماعات اللاسلكية الشركات الإماراتية الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية انترنت تخزين الطاقة تطبيقات جوجل تيسلا جوجل جيتكس جيتكس 2019 روبوت سامسونج سيارة كهرباء سيارة كهربائية طائرة فيسبوك فيس بوك كوكب لغات البرمجة ليبرا مؤتمر فيرتشوبورت مستقبل الأجهزة مقاطع الفيديو ناسا هارموني هواوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.