“OnePlus Concept”.. هاتف جديد يخفي الكاميرات الخلفية


أعلنت الشركة الصينية “OnePlus” عن نموذج هاتف جديد باسم “OnePlus Concept”، خلال معرض (CES 2020) الذي عُقد بمدينة لاس فيجاس الأمريكية في وقت سابق من هذا الشهر.

هذا الهاتف يشبه هاتف “OnePlus 7T Pro” بشكل كبير، فهو يمتلك الأزرار والكاميرات الموجودة بنفس الأماكن. ولكن تم تغليف الهاتف بالجلد البرتقالي في الخلف.

ويختلف هاتف “OnePlus Concept ” عن غيره، لأن زجاجه الشفاف يمكن أن يصبح معتمًا، لإخفاء الكاميرات الخلفية، مع وجود ثلاث كاميرات خلفية مخفاة تحت طبقة من الزجاج تختفي عند فتح تطبيق الكاميرا، ولكن الشركة تؤكد أن الكاميرات تظهر وتصبح جاهزة للتصوير خلال 0.7 ثانية فقط من فتح تطبيق الكاميرا.

أما عن طريقة عمل التقنية الجديدة، فهي تعتمد على طبقتين من الزجاج بينهما طبقتان إضافيتان وفي المنتصف طبقة زجاج كهربائي (electrochromic) أو ما يعرف بـ “الزجاج الذكي”، وهو الزجاج الذي يتغير لونه أو شفافيته عند تطبيق جهد كهربائي عليه.

وتقول الشركة إن التقنية الجديدة المستخدمة لإخفاء الكاميرات الخلفية، تجعل الهواتف التي بها 4 أو 5 كاميرات خلفية تبدو بمظهر أفضل. ولكن من الواضح أن الشركة تبحث عن إضافة ميزة مظهر أفضل وأكثر تميزًا مقارنة مع المنافسين.

وبعيدًا عن الشكل أو المظهر المميز، فالزجاج الشفاف الذي يتحول لمعتم لإخفاء الكاميرات يمكن أن يصبح شبه شفاف، وهو ما يجعله يعمل كفلتر أو مرشح إضافي للضوء، وهو ما يتيح التقاط صور ومقاطع فيديو أفضل في ظل وجود ضوء ساطع، مثل ضوء الشمس.



بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد