مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“OnePlus 6T” أحدث هاتف ذكي يعمل بنظام Windows 11

119

عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

كشف تقرير حديث عن أن نظام التشغيل الجديد Windows 11 سيتم تشغيله بواسطة معالجات كوالوكم x64، و8xcx، والتي تأتي في بعض الهواتف الذكية؛ ما يعني أن بعض الهواتف ستعمل بواسطة نظام شركة “مايكروسوفت”، والذي يعطيها القدرة على تشغيل بعض وظائف أجهزة الكمبيوتر.

ويتوافق هاتف OnePlus 6T مع نظام تشغيل  أجهزة الكمبيوتر المكتبية الأحدث Windows 11، والذي أعلنت عنه شركة “مايكروسوفت” خلال الأسبوع الماضي، وعلى الرغم من أنه يأتي موجهًا إلى أجهزة الحاسوب إلا أن بعض المطورين استطاعوا تثبيته على هواتف ذكية.

وأوضحت “مايكروسوفت” الأمريكية أنها عكفت على تطوير نظامها التشغيلي الجديد ليصبح أكثر ذكاءً وتطورًا. كما أشارت “مايكروسوفت” بعد إصدار معاينة تجريبية لـ Windows 11، إلى بعض مزايا النظام إلى جانب إمكانية تشغيل النظام على أجهزة لم يصمم لها.

وبفضل تقنية ARM64 التي تم إصدارها لنظام Windows 11؛ أصبح بإمكان مالكي أجهزة OnePlus 6T تشغيل نظام شركة “مايكروسوفت” على هواتفهم والاستفادة من تشغيل التطبيقات المخصصة لأجهزة الكمبيوتر.

ويظهر مقطع الفيديو شاركته قناة يوتيوب، تسمى edi194، معاينة نظام Windows 11 على هاتف OnePlus 6T، وبمجرد انتهاء عملية التثبيت تمكن جهاز وان بلس 6T أخيرًا من العمل مع أحدث نظام تشغيل من مايكروسوفت.

وقد حاول فريق التطوير تشغيل العديد من ألعاب الكمبيوتر على الهاتف الذكي، مثل ألعاب Crysis وMafia وNeed For Speed: Most Wanted وGTA ولكنها لم تكن مخصصة للهواتف الذكية.

ويشار إلى أن هاتف OnePlus 6T ليس الجهاز الوحيد الذي يمكنه تشغيل Windows 11، هناك هواتف ذكية أخرى مثل: Xiaomi Mi 8 وLumia 950 XL، والتي تعمل بشرائح ARM64.

يذكر أن هاتف OnePlus 6T، والذي تم الإعلان عنه في شهر أكتوبر 2018، يأتي ضمن الهواتف عالية المواصفات، بجسم معدني بالكامل مغطى بواجهتين من الزجاج وإطار من الألمونيوم. ويمتلك الهاتف شاشة بدون حواف يبلغ قياسها 6.41 بوصة، بدقة Full HD مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass 6 للحماية ضد الصدمات والخدوش.

ويعمل هاتف OnePlus 6T بمعالج Snapdragon 845، بدقة تصنيع 10 نانو متر، ويقترن بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 6 أو 8 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 أو 256 جيجا بايت، ويحمل الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة بمستشعر  بدقة 16 ميجا بيكسل وأخري بدقة 20 ميجا بيكسل، مع وجود فلاش من نوع LED، مع كاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بيكسل.

يعمل هاتف OnePlus 6T أيضًا بواجهة المستخدم OxygenOS 10.3.11، المرتكزة على نظام التشغيل أندرويد 10، ويحتوي على بطارية بقوة 3700 أمبير في الساعة، تدعم خاصية الشحن السريع بقدرة 20 وات.

المصدر:

User installs Windows 11 on OnePlus 6T and runs PC games on it

اقرأ أيضًا:

كل ما تريد معرفته عن كاميرا هاتف “OnePlus Nord”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.