مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“NtechLab” رائدة التعرف على الوجوه بالذكاء الاصطناعي والشبكات العصبية

106

 

التكنولوجيا تتحكم فى كل شئ من حولنا؛ بفضل الطفرة الهائلة في تطويرها؛ وابتكار تقنيات جديدة لخدمة البشرية؛ وتحقيق أقصى درجات الأمان.

في تكنولوجيا التعرف على الوجوه على أساس الذكاء الاصطناعي والشبكات العصبية؛ مثالا جليا؛ حيث ظهرت مئات الشركات حول العالم؛ ولكن لم ينجح أغلبها في الاستمرارية في ظل المنافسة الشرسة بين الشركات في هذا المجال.

وهنا تفرض شركة “NtechLab” ذكرها بين الشركات الأكثر نجاحا وتفردا في هذا المجال؛ أهلها ذلك لأن يُعترف بها دوليا فى مجالها؛ حيث يعمل علي تطوير حلول التعرف علي الوجوه في NtechLab العشرات من أفضل المهندسين في العالم.

منتجات FindFace ؛ التى تستخدمها NtechLab؛ قادرة على توفير أعلى مستوى من الأمان والراحة لكل فرد منا ، بفضل دقة وسرعة التعرف على الوجوه في قاعدة بيانات؛ علي المستوي العالمي (لأكثر من 1.5 مليار وجه).

 

الإمكانيات

FindFace SDK هي مكتبة بلغة C ، توفر الوصول إلى التقنية المتقدمة للتعرف على الوجوه القائمة على الشبكات العصبية؛ يتيح SDK حل 5 مهام رئيسية في مجال التعرف على الوجوه بسرعة ودقة وهي:

 

استخراج القالب البيومتري والتحقق منه

استخلاص قالب المقاييس الحيوية هو عملية الحصول على تفاصيل تميز شخص معين من صورة بمساعدة الشبكات العصبية. نتيجة لذلك ، يتم تكوين قالب المقاييس الحيوية “متجه العلامات المميزة أو واصف الوجه” ، وهو عبارة عن مجموعة ضخمة من الأرقام التي يمكن بعد ذلك مقارنتها بمجموعة ضخمة أخرى من الأرقام لتحديد درجة التشابه بين وجهين.

نماذج لعمل الكاشف

الاكتشاف هو البحث عن وجه واحد أو عدة وجوه في الصورة. سيتمكن الكاشف الجيد من العثور حتي على الوجوه ذات الأحجام الصغيرة ، أو التي مغطي نصفها ، أو الغير واضحة ، أو المبتعدة جانبا عن الكاميرا.

 

 

 

 

 

أمثلة آخرى على الكشف عن الوجوه في الزحام من NtechLab:

 

استخراج سمات الوجه:

يوفر معلومات إضافية عن الشخص الموجوجد في الصورة

 

LIVENESS

 

تستخدم تقنية الحياة LIVENESS التي طورتها NtechLab طريقة الكشف السلبي ، والتي تعد مثالية لحل مهام التحكم في الوصول ، وكذلك التسجيل من خلال تطبيقات الهاتف المحمول.

لا يتطلب إجراءات إضافية من الزائرين (الابتسامة أو الرمش أو التفاعل مع النظام)

يعمل مع المعدات الموجودة (لا توجد حاجة إلي تركيب أجهزة متخصصة مثل الكاميرات ثلاثية الأبعاد ، وأجهزة التصوير الحراري وغيرها).

تتيح لك SDK ، بالإضافة إلى قالب القياسات الحيوية ، الحصول على سمات الوجه للتحليلات المتقدمة ، أو البحث عن الأشخاص بالعلامات المميزة المعطاة

 

FINDFACE SECURITY

يحدد FindFace Security على الوجوه في تدفق الفيديو في الوقت الفعلي ، ويحسب الأشخاص بدقة ، ويطابقهم مع قوائم المراقبة ، ويرسل الإشعارات عند العثور على التطابقات ، ويوفر تقارير إحصائية مرئية. تجعل الخوارزمية المثالية ذات مجموعة كبيرة من مجالات التطبيق وواجهة سهلة الاستخدام والتنفيذ السريع المنتج مثاليًا لحل مشاكل أمن الدولة والأعمال التجارية ، بما في ذلك تحسين عدد من العمليات في الشركات.

السرعة

يستغرق الأمر أقل من ثانية واحدة لاكتشاف الوجه وتحديد هويته وإرسال إشعار بالحدث.

تعمل خوارزميات التعرف بأعلى دقة في مجموعة متنوعة من الظروف. تم تأكيد ذلك مرارًا وتكرارًا من خلال الجوائز في المسابقات المحلية والدولية والمشاريع المنفذة ، حيث يتم حل مجموعة كاملة من المهام.

 

التحسين

يستخدم الحل الموارد على النحو الأمثل ويتطلب إنفاق أقل علي الأجهزة بدون التضحية بالجودة والسرعة. تحجيم النظام على أساس FindFace Security يمكن التنبؤ به دائمًا.

تجدر الإشارة إلى أنه؛ يتم تأكيد جودة تقنية FindFace من قبل الشركاء والعملاء ومراكز البحث من جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية ” NIST” ،

ووكالة الأبحاث المتقدمة في مجال الذكاء في الولايات المتحدة الأمريكية؛ “IARPA”؛ في كل عام ، من خلال المشاركة في مسابقات التعرف على الوجوه ، تثبت الشركة حقها في أن تكون في صدارة مطوري تقنية التعرف على الوجوه في العالم وأن تنفذ تقنية تحديد هوية الوجوه في العمليات التجارية وفي منتجات الشركات الرائدة.

FINDFACE SECURITY API

واجهة برمجة تطبيقات API مريحة ويمكن الوصول إليها مع وثائق مفصلة ودعم الويب هوك؛ ويسمح FindFace Security API بدمج وحدة التعرف على الوجوه بسرعة وسهولة في أي خدمات تابعة لجهات خارجية ، مثل أنظمة التحكم في الوصول ، وأجهزة تسجيل الحسابات، وأنظمة المراقبة ، وغيرها الكثير.
يتيح  هذا النظر إلى التعرف على الوجوه بطريقة جديدة ؛ الآن يمكن معرفة العميل بمجرد دخوله المتجر ، وتحليل مشترياته السابقة وتقديم المنتجات ذات الصلة.

 

الامتثال للوائح حماية البيانات

تتميز  NtechLab بالاعتناء بالبيانات الشخصية للأشخاص الذين يقعون في داخل اللقطة؛  وفقًا للائحة العامة لحماية البيانات الخاصة بالاتحاد الأوروبي والقوانين المماثلة ، لا يقوم FindFace Security بتخزين الوجوه غير الموجودة في قاعدة البيانات. إذا كان الوجه لا يتطابق مع قاعدة البيانات ، فسيتم تطبيق تأثير التعتيم على جميع لقطات الشاشة والمعاينات بهذا الوجه.

 

إقرأ أيضا:

 

دراسة: الذكاء الاصطناعي يتعرف على الوجوه الجميلة

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.