مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“NOAA”: مستويات ثاني أكسيد الكربون الآن أعلى من 3.6 مليون سنة ماضية

79

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

كشفت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) عن أن مستويات ثاني أكسيد الكربون (CO2) والميثان في الغلاف الجوي استمرت في الارتفاع بشكل مثير للقلق في عام 2020؛ حيث وصل مستوى ثاني أكسيد الكربون إلى أعلى نقطة له خلال 3.6 مليون سنة، على الرغم من وباء كورونا الذي أدى إلى إبطاء انبعاثات الكربون.

وقال “كولم سويني”؛ مساعد نائب مدير مختبر الرصد العالمي، في بيان للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA): “إذا أردنا التخفيف من أسوأ التأثيرات فسوف يتطلب الأمر تركيزًا على تقليل انبعاثات الوقود الأحفوري إلى ما يقرب من الصفر، وحتى في هذه الحالة سنحتاج إلى البحث عن طرق لإزالة غازات الاحتباس الحراري من الغلاف الجوي بشكل أكبر”.

وأضافت (NOAA): “تؤكد المراقبة المستمرة لميزانية الكربون العالمية أن ارتفاع ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي ناتج بالكامل عن النشاط البشري، لا سيما من خلال حرق الوقود الأحفوري مع المزيد إزالة الغابات. ونظرًا لأن مصارف الكربون الطبيعية تزيل ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي بشكل أبطأ بكثير من معدل هذه الانبعاثات، ومستويات ثاني أكسيد الكربون تتزايد باستمرار؛ فإن تقليل الانبعاثات يبطئ من معدل التراكم لكنه لا يوقفه تمامًا ما لم يصل إجمالي المدخلات من ثاني أكسيد الكربون للغلاف الجوي إلى الصفر”.

وذكرت (NOAA) أيضًا أن متوسط ​​السطح العالمي لثاني أكسيد الكربون، المحسوب من القياسات التي تم جمعها في مواقع أخذ العينات البعيدة التابعة لـ (NOAA)، كان 412.5 جزء في المليون عام 2020؛ حيث ارتفع بمقدار 2.6 جزء في المليون خلال العام. وتشير التقديرات إلى أن الركود الاقتصادي أدى إلى خفض انبعاثات عام 2020 بنسبة 7٪، ولولا ذلك لكانت الزيادة هي الأعلى على الإطلاق.

وكشف “معهد سكريبس لعلوم المحيطات” بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو عن نتائج مماثلة تفيد بأن ثاني أكسيد الكربون الآن أعلى بنسبة 50٪ مما كان عليه قبل الثورة الصناعية. ويُعزى هذا التغيير أيضًا إلى النشاط البشري.

وفي النهاية يبقى السؤال: مع تسبب البشر في الكثير من التغير المناخي، ألم يحن الوقت لأن نبدأ في فعل شيء حيال ذلك؟

اقرأ أيضًا:

للمرة الأولى.. إنتاج الماس باستخدام غاز ثاني أكسيد الكربون

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.