مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

Nikon تكشف عن كاميرا Z9 بدقة 45.7 ميجا بيكسل

136

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

كشفت شركة Nikon رسميًا عن كاميرتها الرائدة الجديدة غير المزودة بمرآة، وهي كاميرا Z9.

وتتميز الكاميرا الجديدة بالعديد من التحسينات والترقيات مثل: 45.7 ميجا بيكسل مع فيديو بدقة8K  وسرعات تصوير RAW تصل إلى 20 إطارًا في الثانية وسعر 5500 دولار. كما تعد هذه هي أول كاميرا من شركة Nikon تستخدم مستشعرًا مكدسًا بذاكرة مدمجة تسمح بسرعات قراءة عالية جدًا.

 

كاميرا Z9 من Nikon
كاميرا Z9 من Nikon

 

ويبدو أن الشركة واثقة جدًا من الغالق الإلكتروني لدرجة أنها تخلت عن المصراع الميكانيكي تمامًا؛ ونتيجة لذلك فإن كاميرا Z9 هي أول كاميرا احترافية متطورة دون مصراع ميكانيكي؛ ما يسمح لها بتحقيق مستويات جديدة من السرعة وأداء التركيز البؤري التلقائي.

 

وقد تكون هذه الكاميرا هي الخطوة الأولى نحو الكاميرات ذات التنسيق الأكبر التي تتبنى الذكاء الحسابي الذي احتضنته كاميرات الهواتف الذكية لسنوات.

 

,باعتبارها أول شركة من كبرى شركات تصنيع الكاميرات التي تتخلى عن المصراع الميكانيكي، فإن هذا يضع شركة Nikon في صدارة منافسيها في السباق نحو التصوير الفوتوغرافي الحاسوبي.

 

وكان الانتقال إلى الغالق الإلكتروني بالكامل هو التطور المنطقي التالي للكاميرات. وذلك بالرغم من أن المسؤولية تقع على عاتق نيكون لإثبات أن مصراعها الإلكتروني يلبي مطالب المصورين المحترفين.

 

واقتصرت الجهود التي تبذلها الشركات المصنعة للكاميرات لتنفيذ التصوير الحاسوبي حتى الآن على ميزات مثل Live ND من أوليمبوس وتكديس التركيز داخل الكاميرا من باناسونيك.

كاميرا Z9 من Nikon

 

من ناحية أخرى لم تذكر شركة Nikon أي شيء مثل التصوير الفوتوغرافي الحسابي للصور بنمط HDR أو التخزين المؤقت الدوري الذي تقوم به الهواتف الذكية لالتقاط ما يصل إلى 9 أو 10 إطارات في وقت واحد ودمجها مع كل ضغطة على زر الغالق. ولكن مستشعر CMOS بدقة 45.7 ميجا بيكسل ليس بعيدًا عما كان موجودًا في الهواتف لسنوات من حيث التصميم الأساسي.

 

ويستخدم هذا النوع من البناء بنية محصورة من المستشعر ولوحة المنطق وذاكرة الوصول العشوائي المخصصة. وينتج عن ذلك سرعات قراءة سريعة.

 

ويتيح ذلك لكاميرا Z9 استخدام غالق إلكتروني يعمل طوال الوقت مع أسرع سرعة غالق تبلغ 1/32000 من الثانية. وتحقق تصوير متواصل سريع، كما يمكنها التقاط 20 إطارًا في الثانية بتنسيق RAW/JPG بدقة كاملة أو بمعدل 120 إطارًا في الثانية بدقة 11 ميجا بيكسل، وكل ذلك دون إصدار أي أصوات مسموعة.

كاميرا Z9 من Nikon

 

ويمنح معالج Expeed 7 الجديد وفتحات البطاقة المزدوجة CFexpress/XQD لكاميرا Z9 تخزينًا مؤقتًا لـ 1000 لقطة بدقة كاملة في ملف RAW مضغوط عالي الكفاءة. ولكن سرعة القراءة السريعة للمستشعر المكدس يمكن أن تكون مفتاح لغز التصوير الحسابي.

 

ويعمل نظام التعلم العميق، الذي تستخدمه Nikon في نظام التركيز التلقائي لاكتشاف الأشياء في Z9  الجديدة، على تحسين أداء تتبع الضبط البؤري التلقائي. ولكن لا تزال الكاميرا غير المزودة بمرآة تلتقط صورة واحدة بواسطة النطاق الديناميكي للمستشعر.

 

ويمكن لنظام التركيز البؤري التلقائي الجديد تتبع مجموعة واسعة من الأهداف، بما في ذلك عيون ووجوه وأجساد الأشخاص إلى جانب الكلاب والقطط والطيور والطائرات والقطارات والدراجات.

 

المصدر:

Nikon Z 9 Promises to Be a True Flagship Camera

 

اقرأ أيضًا:

نظام تركيز مُحسّن.. أهم ميزات كاميرا “EOS M50 Mark II Canon”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com