مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Nikola” تكشف عن تفاصيل شاحناتها الكهربائية الجديدة

27

عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

كشفت خدمة “Get Report”، يوم الثلاثاء الماضي، عن جميع التفاصيل حول برنامج الشاحنات التجارية الكهربائية من شركة “Nikola”. وتعمل هذه الشاحنات التجرية الكهربائية بخلايا الوقود الهيدروجينية، كما أن مداها يتراوح من 500 إلى 900 ميل.

وذكرت شركة “Nikola” أنها تخطط لإدخال نسخة مركبة تعمل بخلايا الوقود الكهربائية من طراز Nikola Tre Cabover وسيارة Nikola Two FCEV Sleeper طويلة المدى في سوق أمريكا الشمالية.

وتستهدف الشركة سوق الشحن التجاري من خلال: سيارة Nikola Tre BEV Cabover للرحلات التي تصل إلى 300 ميل، وسيارة Nikola Tre FCEV للرحلات التي تصل إلى 500 ميل، وسيارة Nikola Two FCEV Sleeper للرحلات التي تصل إلى 900 ميل.

وقال ” جايسون رويشت”؛ رئيس شركة “Nikola”:”لتسريع الانتقال إلى مستقبل خالٍ من الكربون؛ تحتاج صناعة النقل بالشاحنات إلى مركبات تجارية شديدة التحمل وخالية من الانبعاثات مصممة هندسيًا لتتناسب مع الوزن وقدرات المدى لشاحنات الديزل اليوم”.

وأضاف: “إن الشركة تقوم بالبناء على منصة Tre الحالية، مع الإطلاق المخطط له لخلايا الوقود وأنظمة تخزين الهيدروجين في عام 2023”.

وتابع “رويشت”: “تم تصميم هذه الأنظمة لتكون قابلة للتطوير؛ من أجل التعامل مع متطلبات الطاقة الأكبر والمدى الأطول لمسافات طويلة؛ ما يسمح بالتكامل المتزامن في تصميم هيكل Nikola Two FCEV Sleeper”.

وسيعتمد طراز Two FCEV على هيكل جديد مخصص لطرق المسافات الطويلة في أمريكا الشمالية، ومن المتوقع إطلاقه في أواخر عام 2024.

ومن المقرر أن تبدأ عمليات بناء النماذج الأولية لـ Tre FCEV في أريزونا وأولم بألمانيا في الربع الثاني من العام الجاري، مع استمرار اختبار السيارات والتحقق منها حتى عام 2022. ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في النصف الثاني من عام 2023.

اقرأ أيضًا:

أرخص 13 سيارة كهربائية معروضة للبيع في 2021

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.