مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Nazare.. نظارة ذكية من ميتا

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

إن سعي Meta لابتكار منتجات ثورية لا يتوقف؛ حيث يشير تقرير جديد إلى أن مارك زوكربيرج جاد في صنع نظارات الواقع المعزز الذكية.

يُطلق على الزوج الأول من النظارات الذكية اسم Nazare، ويقال إنه يمكن أن ينتج صورًا ثلاثية الأبعاد وسيتم تجهيزه بأجهزة عرض microLED موجهة موجيًا للعمل مع الزجاج الشفاف. وإلى جانب أجهزة العرض الصغيرة تأتي تقنية تتبع العين لمن يرتديها. وستكون هناك أيضًا كاميرا أمامية وصوت استريو مشابه لما رأيناه في Ray-Ban Stories ونظارات Bose Tenor الذكية.

ويهدف العاملون في مشروع  Nazare أيضًا إلى العمل بشكل مستقل عن الهاتف الذكي. لكن الأشخاص المطلعين على المشروع قالوا إن جهازًا لاسلكيًا سيكون مطلوبًا لتوفير القوة الحاسوبية اللازمة عند عرض رسومات ثلاثية الأبعاد في مجال رؤية أوسع.

بالإضافة إلى ذلك  أرادت Meta أن تكون النظارات الذكية مريحة للارتداء وليست غريبة المظهر، لكنهم ذكروا أيضًا أن الجيل الأول من زجاجها مصمم للعمل في بيئة داخلية أكثر من الأماكن العامة.

والنموذج الأولي الحالي من Nazare يزن أربع مرات أكثر من زوج قياسي عادي من النظارات مع ما يصل إلى أربع ساعات من الاستخدام. هذه المواصفات بالطبع عرضة للتغيير حتى إطلاقها.

Nazare.. نظارة ذكية من ميتا
Nazare.. نظارة ذكية من ميتا

 

Hypernova

 

هناك أيضًا زوج من النظارات الذكية الأرخص ثمنًا يقال إنه سيتم إطلاقه في عام 2024 بالاسم الرمزي Hypernova. وعلى عكس الشاشة الغامرة الكاملة لـ Nazare  سيكون لدى Hypernova شاشة عرض أصغر حجمًا.

وستكون هناك حاجة إلى إقران الهاتف الذكي لعرض محتوى مثل إشعارات الهاتف والرسائل المشابهة لـ Google Glass.

وتم التخطيط لإطلاق النظاراتين الذكيتين في عام 2024، ولا تتوقع شركة Meta أن تكونا من الأجهزة السائدة حتى الآن نظرًا لأن تكلفة تصنيع النظارات الذكية باهظة جدًا. ويمكن أن تساعد Meta في دعم سعر تلك النظارات.

 

Meta Hologram 

يمكن استخدام الرسومات ثلاثية الأبعاد والصور المجسمة باستخدام أول نظارات ذكية بتقنية الواقع المعزز بالكامل من Meta.

 

Meta smartwatch 

تخطط الشركة لطرح ساعة ذكية يمكن ارتداؤها وقادرة على تخطيط كهربية العضلات لمرتديها؛ ما يمكّنك من تحديد المحتوى وإنشائه لاسلكيًا عن طريق اكتشاف واستخدام نبضات معصمك.

فهل تعتقد أننا مستعدون لتجربة عالم الواقع المعزز الكامل؟ الأيام القادمة ستجيب عن هذا التساؤل.

 

إقرأ أيضًا:

أبل تعتزم طرح نظارة للواقع المعزز في العام المقبل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.