مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Millennium Falcon” شاحن لاسلكي بـ 25 دولارًا فقط

11

عالم  التكنولوجيا     ترجمة

 

توجد الكثير من أجهزة الشحن لكن ليس عليك اختيار نفس اللوح الأسود المسطح الذي يمكنك الحصول عليه في أي مكان آخر، والشاحن اللاسلكي Millennium Falcon رائع للغاية وعادة ما يأتي بسعر 50 دولارًا، وفي الوقت الحالي يمكنك الحصول عليه بنصف السعر؛ ما يجعله شيئًا يجب على كل محبي سلسلة أفلام Star Wars إضافته إلى مجموعتهم.

إن الشاحن اللاسلكي Millennium Falcon أكثر من مجرد قطعة بلاستيكية مضحكة لعشاق سلسلة أفلام Star Wars، فهذا الشاحن يعمل على USB-C ويدعم الشحن السريع، والخلفية تنبض باللون الأزرق أثناء شحن الهاتف.

ويحتوي الجزء العلوي من الشاحن اللاسلكي Millennium Falcon على حلقة مطاطية لمنع هاتفك من الانزلاق، حتى لو كان لديك زجاج خلفي بالكامل بدون غطاء.

وقد حصل الشاحن اللاسلكي Millennium Falcon على تصنيف يصل إلى 4.7 نجوم من أكثر من 500 مشترٍ.

يذكر أنه من المتوقع أن ينمو سوق الطاقة اللاسلكية إلى مليار وحدة شحن بحلول الأعوام القادمة، وفقًا لشركة أبحاث السوق “IHS” في لندن.

وفي الواقع فإن الشحن اللاسلكي ليس فكرة جديدة ففي عام 1831 اكتشف الفيزيائي الإنجليزي “مايكل فاراداي” الأفكار المغناطيسية والكهربائية الأساسية التي أدت إلى الشحن التعريفي، والذي ينقل الطاقة لاسلكيًا بين جهازي استقبال.

ووصف تجربته، التي أنتجت “تيارًا كهربائيًا بواسطة مغناطيس عادي”، في سلسلة محاضرات عام 1831 بالجمعية الملكية في لندن. واستخدم “فاراداي” بطارية سائلة لإرسال تيار كهربائي عبر ملف صغير، ثم عندما انتقلت إلى خارج ملف أكبر تغير المجال المغناطيسي وصنع جهدًا مؤقتًا في الملف الأصغر.

وهناك “نيكولا تيسلا”؛ الذي نقل الكهرباء بدون أسلاك؛ حيث استخدم مبادئ Faraway الأساسية لإثبات القدرة على نقل الطاقة عبر الهواء، وأنشأ حقلًا مغناطيسيًا بين دائرتين، جهاز إرسال وجهاز استقبال، وكان ذلك في أواخر القرن التاسع عشر.

وإذا توجهت إلى “مرصد جريفيث” في لوس أنجلوس يمكنك مشاهدة هذا النموذج الأولي لـ “تسلا” معروضًا هناك منذ عام 1937؛ حيث يتم بتشغيل لافتة “نيون” بدون أي أسلاك، وهذا ما يحدث داخل هاتفك الذكي عندما تضعه على شاحن لاسلكي.

 

 

المصدر:

This Millennium Falcon will charge your phone wirelessly for $25 (save $25)

 

اقرأ أيضًا:

كيف يعمل الشحن اللاسلكي؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.