مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

“Microsoft Surface Go 3” جهاز لوحي صغير بمواصفات الكمبيوتر المحمول

48

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

يُعد Surface Go 3 أحدث أجهزة الكمبيوتر اللوحية من Microsoft وأكثرها تكلفة، وهو مصمم للتعامل مع مهام الحوسبة الأساسية.

وعلى الرغم من انتشار أجهزة الكمبيوتر المحمولة القابلة للتحويل التي تعمل بنظام Windows  إلا أن أجهزة 2 في 1 القابلة للفصل لا تزال نادرة ومكلفة عادةً. وهذا يجعل Surface Go 3 الأفضل؛ حيث إن سعره أقل من خط  Surface Pro. .

ويعتبر Microsoft Surface Go 3 في الأساس جهازًا لوحيًا يعمل بنظام Windows، ويمكن أن يتحول إلى كمبيوتر محمول مع ملحق لوحة المفاتيح الاختياري.

 

تصميم Microsoft Surface Go 3
Microsoft Surface Go 3
Microsoft Surface Go 3

 

بفضل الطبيعة الهجينة لجهاز 2 في 1 القابل للفصل يعمل Microsoft Surface Go 3 بشكل أفضل كجهاز لوحي من معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة القابلة للتحويل التي تعمل بنظام Windows مع مفصلات 360 درجة.

ويبلغ سمكه حوالي 8.3 مم ويزن 544 جرامًا؛ ما يجعله نحيفًا وخفيف الوزن إلى حد ما. ويمكن حمله بسهولة في يد واحدة.

والجسم المعدني للجهاز متين، وستجد زري الطاقة ومستوى الصوت على اليمين، ومقبس سماعة الرأس ومنفذ USB من النوع C ومنفذ Surface Connect الخاص في الجزء السفلي؛ ويتم استخدامه لشحن الجهاز اللوحي بسرعة والاتصال بالملحقات، ولكن يمكن أيضًا شحن Surface Go 3 عبر منفذ Type-C.

ويوفر المسند المدمج في Microsoft Surface Go 3 مجموعة واسعة من زوايا الاستخدام؛ ويحتوي الجانب الأيسر من Microsoft Surface Go 3 على نقاط اتصال لتشغيل لوحة مفاتيح اختيارية. وعلى عكس معظم الأجهزة اللوحية يتميز Surface Go 3 بمسند مدمج يمنحك مجموعة واسعة من إمكانيات الاستخدام. 

 ويتميز Microsoft Surface Go 3 بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.5 بوصة عالية الدقة (1920 × 1280) مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3: 2 وزجاج Corning Gorilla 3. ومستويات السطوع جيدة والألوان زاهية وناعمة.

 أما الإطار المحيط بالشاشة فهو سميك بدرجة كافية لتوفير مساحة كافية لإراحة إبهامك عند حمل الجهاز اللوحي.

وتوجد كاميرا ويب بدقة 5 ميجا بيكسل، جنبًا إلى جنب مع كاميرا الأشعة تحت الحمراء للتعرف على الوجوه في Windows Hello. ويحتوي Surface Go 3 أيضًا على كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل.

 

مواصفات وبرامج Microsoft Surface Go 3
Microsoft Surface Go 3
Microsoft Surface Go 3

 

تم إطلاق Microsoft Surface Go 3 بأشكال متعددة، ولكن يتوفر شكل واحد فقط عبر الإنترنت، وهو يتميز بمعالج Intel Pentium Gold 6500Y من الجيل العاشر ، وذاكرة وصول عشوائي LPDDR3 بسعة 8 جيجا بايت، وذاكرة وصول عشوائي (SSD) بسعة 128 جيجا بايت.

ولا يوجد سوى منفذ USB من النوع C واحد؛ ما يعني أنك ستحتاج إلى دونجل لتوصيل العديد من الأجهزة الطرفية في وقت واحد.

وفيما يتعلق بالبرنامج يأتي Microsoft Surface Go 3 مزودًا بنظام التشغيل Windows 11 في وضع S، والذي يتيح لك فقط تنزيل التطبيقات من متجر Microsoft واستخدام مستعرض Microsoft Edge للأمان والإدارة.

ويمكنك التبديل بسهولة إلى الوضع القياسي، والذي يسمح لك بتثبيت أي تطبيق Windows.

  

أداء Microsoft Surface Go 3 وعمر البطارية

 

النوع الذي يحتوي على 128 جيجا بايت SSD و 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) جيد بما يكفي لمهام الحوسبة الأساسية مثل الكتابة، وحضور مكالمات الفيديو، والرد على رسائل البريد الإلكتروني، لكن تحميل التطبيقات الثقيلة مثل Photoshop يستغرق وقتًا أطول من المعتاد. 

 

 الصوت
Microsoft Surface Go 3
Microsoft Surface Go 3

 

الصوت الصادر من مكبرات الصوت الاستريو مرتفع وواضح؛ كما أن كاميرا الويب بدقة 1080 بيكسل جيدة جدًا، كما أن جودة الفيديو جيدة حتى في غرفة مضاءة بشكل خافت.

وتحتوي الكاميرا الخلفية على ضبط تلقائي للصورة وهي مناسبة للصور العرضية أو لمسح المستندات ضوئيًا.

 وتدعي Microsoft أن Surface Go 3 يمكنه توفير ما يصل إلى 11 ساعة من وقت التشغيل، ومع الاستخدام المتواصل يمكن الحصول على حوالي أربع ساعات ونصف الساعة إلى خمس ساعات.

وفي اختبار Battery Eater Pro عمل الجهاز اللوحي (بدون لوحة المفاتيح) لمدة ساعتين و40 دقيقة، ويتيح لك المحول المرفق شحن Surface Go 3 بسرعة إلى حوالي 80 بالمائة في ساعة، وهذا ليس بالأمر السيئ.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

كيف تستطيع توصيل اللابتوب بالتلفزيون؟
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com