مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Microsoft تحذر من تثبيت تحديث نظام Windows 10 بهذه الطريقة

0 25

أكدت Microsoft أنها تعمل على إصلاح خطأ يتسبب في اختفاء بعض شهادات النظام والمستخدم عند تثبيت آخر تحديث لنظام Windows 10 عبر طرق بديلة.

أثناء التحقيق في المشكلة حثت الشركة مستخدمي Windows 10 على عدم تحديث نظام التشغيل باستخدام الوسائط المادية (مثل USB / DVD) أو ملفات ISO أو أدوات إدارة التحديث.

تقليديًا، تمنح هذه الخيارات المستخدمين بديلًا عن انتظار تسليم أحدث إصدار عبر Windows Update. ولكن في هذه الحالة قد يؤدي تجاوز الخدمة الآلية إلى إضعاف الوظائف.

ووفقًا لإشعار نشرته Microsoft تؤثر تلك المشكلة في أجهزة Windows 10 التي قامت بالفعل بتثبيت أي تحديث تراكمي آخر (LCU) تم إصداره في 16 سبتمبر 2020 أو لاحقًا.

وأضافت الشركة: “يحدث هذا بشكل أساسي عندما يتم تحديث الأجهزة المدارة باستخدام الحزم القديمة أو الوسائط من خلال أداة إدارة التحديث، و كما هو الحال مع التحديثات السابقة ، قللت Microsoft من توفر تحديث Windows 10 20H2 “لضمان تجربة تنزيل موثوقة”.

ومع ذلك ، فإن هذا يعني أن مستخدمي Windows 10 المتحمسين من المرجح أن يحاولوا تسريع العملية عن طريق تثبيت التحديث باستخدام ملفات ISO. عادة، لا يمثل هذا مشكلة، ولكن في هذا السياق قد يكون مشكلة.

لم تؤكد Microsoft بدقة الشهادات التي قد تختفي إذا تم تثبيت آخر تحديث لـ Windows 10 عبر مصدر بديل. ومع ذلك، بشكل عام، يمكن أن تمنع الشهادات المفقودة (المصممة لإنشاء اتصالات آمنة) المستخدم من الوصول إلى المحتوى المرتبط.

لحل المشكلة، نصحت Microsoft المستخدمين المتأثرين بالعودة إلى الإصدار السابق من Windows 10. كما وعدت الشركة أيضًا بـ “توفير حزم محدثة ووسائط محدثة في الأسابيع القادمة” ، بمجرد تسوية الخطأ.

إقرأ أيضا:

“مايكروسوفت” تطرح إصدار Windows 10 لإصلاح الكثير من الأخطاء

البرنامج الوطني للطاقة المتجددة.. أهداف وتطلعات

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.