مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Microsoft تؤكد تعرض أنظمتها للقرصنة

134

أكدت شركة “Microsoft Corp” أن أنظمتها تعرضت للبرامج الضارة المستخدمة في الاختراق المرتبط بروسيا والذي استهدف الولايات الأمريكية والوكالات الحكومية، مضيفة أن التحقيقات حتى الآن تظهر أن البرامج الضارة لم تستخدم لمهاجمة الآخرين ولم تؤثر في بيانات العملاء أو الأنظمة المواجهة للخارج.

وتعد الشركة عميلًا لشركة SolarWinds Corp، التي يُعتقد أن المتسللين استخدموا برمجياتها للوصول إلى الشبكات؛ عن طريق تثبيت تعليمات برمجية ضارة.

وقال فرانك شو؛ المتحدث باسم مايكروسوفت، في بيان نُشر عبر حسابه على تويتر ، “عثرت مايكروسوفت على تعليمات برمجية مرتبطة بهذا الهجوم الإلكتروني في بيئتنا، قمنا بعزلها وإزالتها”.

 وقال براد سميث؛ رئيس مايكروسوفت والمسؤول القانوني الأول ، يوم الجمعة في مقابلة تلفزيونية مع تلفزيون بلومبيرج، “لم نعثر على دليل على الوصول إلى خدمات الإنتاج أو بيانات العملاء”.

وأضاف: “مايكروسوفت وجدت حتى الآن “حالات قليلة” من البرمجيات الخبيثة لـ SolarWinds في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها ، ولكن لا توجد مؤشرات على مزيد من التعدي، وما زلنا نحقق لكي نكون واضحين، لكننا لم نجد أي مؤشرات على أن المهاجمين تمكنوا من الانتقال من تلك النقطة لصنع نقاط ضعف في منتجاتنا أو خدماتنا”.

قد يؤدي أي هجوم إلكتروني ناجح على Microsoft، أكبر صانع برمجيات في العالم وثاني أكبر مزود للبنية التحتية السحابية، إلى الإضرار بمكانتها كمزود موثوق للبرامج السحابية وخدمات الأمان.

وظهرت مشاركة عملاق البرمجيات؛ حيث أصبحت التداعيات الأوسع للاختراق بعيد المدى أكثر وضوحًا. يشمل عملاء SolarWinds الوكالات الحكومية وشركات Fortune 500، وفقًا للشركة وخبراء الأمن السيبراني. وتم اختراق وزارات الأمن الداخلي والخزانة والتجارة والدولة، كما تم اختراق وكالة الأسلحة النووية الأمريكية وثلاث دول على الأقل.

اقرأ أيضًا:

كاسبرسكي: الأمن الرقمي أولوية في الاستثمارات التقنية في 2020 برغم

الانخفاض الإجمالي في الموازنات

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.