مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

MatePad Pro 11 من هواوي.. أنحف تابلت في العالم

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أعلنت شركة هواوي الصينية عن جهازها اللوحي الجديد MatePad Pro 11 بقياس 11 بوصة فقط؛ ما يجعله أنحف وأخف جهاز لوحي في العالم.

– مواصفات تابلت MatePad Pro 11 من هواوي:

تابلت MatePad Pro 11 من هواوي
تابلت MatePad Pro 11 من هواوي

– التصميم

يتميز تابلت MatePad Pro 11 الجديد بتصميم نحيف يبلغ قياسه 5.9 ميلليمتر فقط، سهل الحمل يبلغ وزنه 449 جرامًا. كما يتميز الجزء الخلفي بلمسة نهائية بلورية؛ ما يجعله أكثر مقاومة للتآكل ومضادًا لبصمات الأصابع.

 

– الشاشة

ويأتي تابلت MatePad Pro 11 من هواوي مع شاشة كبيرة من نوع OLED، بقياس 11 بوصة، وبجودة FHD+، وتبلغ دقتها 2560× 1600 بيكسل، وتدعم معدل تحديث 120 هرتز، ونسبة استحواذ للشاشة تبلغ 92%من جسم الجهاز، بالإضافة إلى 274 بيكسل في البوصة.

علاوة على هذا تحتوي شاشة تابلت MatePad Pro 11 على معايرة ألوان مثالية بتقنية deltaE 1، ونسبة تعتيم PWM عالي التردد 1440 هرتز، وهو يعد أول جهاز لوحي يحصل على شهادة Full Care 3.0 الجديدة من TÜV Rheinland.

 

– الكاميرا

ويقدم تابلت MatePad Pro 11 الجديد كاميرا خلفية مزدوجة، تضم مستشعرًا أساسيًا بدقة 13 ميجا بيكسل، ومستشعر فائق الاتساع بدقة 8 ميجا بيكسل، إلى جانب كاميرا أمامية مميزة بدقة 16 ميجا بيكسل.

تابلت MatePad Pro 11 من هواوي
تابلت MatePad Pro 11 من هواوي

– الأداء

ويعمل تابلت MatePad Pro 11 من هواوي بمعالج ثماني النواة من نوع Snapdragon 888، المطور من قِبل شركة كوالكوم الأمريكية، بدقة تصنيع 5 نانو متر، ويستخدم الجهاز اللوحي جرافين ثلاثي الأبعاد وغرفة بخار للحفاظ على برودة المعالج، كما يعمل بواسطة نظام التشغيل HarmonyOS 3 الخاص بشركة هواوي.

 

– التخزين

يأتي مقترنًا مع 8 أو 12 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي رام، وخيارات تخزين مختلفة بسعة 128 و256 و512 جيجا بايت من ذاكرة التخزين الداخلية المدمجة.

 

– البطارية

ويحتوي تابلت MatePad Pro 11 على بطارية تبلغ سعتها 8300 مللي أمبير في الساعة، تدعم الشحن السريع السلكي بقدرة 66 وات.

تابلت MatePad Pro 11 من هواوي
تابلت MatePad Pro 11 من هواوي

– مزايا أخرى

ويتسم تابلت MatePad Pro 11 الجديد بالعديد من المزايا، مثل: مستشعر الإضاءة المحيطة، والبوصلة، ومستشعر الجاذبية، وجود اتصال اختياري من الجيل الرابع 4G أو LTE، وشبكة Wi-Fi 6، وتقنية Bluetooth 5.2، ومنفذ شحن USB –C.

وبفضل نظام تشغيل هواوي HarmonyOS 3.0 حصل MatePad Pro 11 على بعض التحسينات الرائعة، أحدهما يسمى Card Folder، والذي يسمح لك بتكديس مجموعات من الأدوات المصغرة فوق بعضها البعض؛ ما يساعد في إبقاء الشاشة الرئيسية خالية من الفوضى؛ حيث يستغرق التبديل بين المجموعات بضع نقرات فقط.

وأعادت الشركة الصينية أيضًا تصميم واجهة المهام المتعددة لتسهيل استخدامها، كما يمكنك الحصول على تطبيقين جنبًا إلى جنب وفقاعتين عائمتين للتطبيق.

وقد وعدت هواوي بتجربة صوتية سينمائية من خلال تابلت MatePad Pro 11 الجديد؛ حيث زودته بـ 6 مكبرات صوت و4 ميكروفونات.

 

– الألوان

ويتوفر تابلت MatePad Pro 11 بلونين وهما: الأسود والذهبي، والذي يتغير مع وصول الضوء إليه من زوايا مختلفة.

 

– السعر

أخيرًا يأتي تابلت MatePad Pro 11 الجديد من شركة هواوي الصينية إلى الأسواق العالنمية في أقرب وقت ممكن. ومن المقرر أن يكلف الطراز الأساسي بسعة 8 + 128 جيجا بايت حوالي 481 يورو.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

MateBook 16s.. مواصفات أحدث لابتوب من هواوي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.