مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Mate X2” هاتف يتبع نهج شاشات “سامسونج”

أعلنت شركة “هواوي” الصينية عن هاتف Mate X2، وهو أول هاتف ذكي قابل للطي بعد هاتف Mate X لعام 2019،  وحصل الهاتف الجديد على إعادة تصميم جذري مقارنة بالهاتف الأصلي.

ويحتوي هاتف Mate X2 الجديد على شاشة ثانية من الخارج، على غرار نهج شركة “سامسونج” مع سلسلة هواتف Galaxy Fold.

– مواصفات هاتف Mate X2 القابل للطي من “هواوي”:

سيأتي الهاتف الذكي بشاشة ثانية من الخارج. الشاشة داخلية تبلغ 8 بوصات بدقة 2480 × 2200، بينما الشاشة الخارجية تبلغ 6.45 بوصة بدقة 2700 × 1160. كلاهما من نوع (OLED) ولديهما معدلات تحديث تصل إلى 90 هرتز. وكلاهما أكبر قليلًا من الشاشة الداخلية مقاس 7.6 بوصة وشاشات العرض الخارجية مقاس 6.2 بوصة الموجودة في هاتف Galaxy Z Fold 2 من “سامسونج”.

ويحتوي هاتف Mate X2 الجديد على شاشة ثانية من الخارج، علاوة على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجا بايت. بينما تبلغ قوة البطارية 4400 مللي أمبير في الساعة يمكن شحنها بسرعة تصل إلى 55 وات.

سيتم تشغيل الهاتف بواسطة معالج Kirin 9000، كما سيعمل الهاتف على واجهة المستخدم EMUI 11.0 استنادًا إلى نظام التشغيل أندرويد 10. ومع ذلك تخطط الشركة ليكون Mate X2 من بين الهواتف الأولى التي يتم تحديثها إلى نظام التشغيل الخاص بها وهو “HarmonyOS “، ابتداء من أبريل المقبل.

وبالنسبة للكاميرات سيكون هناك أربع كاميرات في الجزء الخلفي من الهاتف: زاوية عريضة بدقة 50 ميجا بيكسل، وكاميرا فائقة السرعة بدقة 16 ميجا بيكسل، وكاميرا مقربة بدقة 12 ميجا بيكسل مع تقريب بصري 3x ، وكاميرا “SuperZoom” بدقة 8 ميجا بيكسل مع تقريب بصري 10x . أما الكاميرا السيلفي الموجودة على السطح الخارجي للهاتف فستأتي بدقة 16 ميجا بيكسل، ولا يبدو أن هناك كاميرا سيلفي داخل أو حول الشاشة الداخلية القابلة للطي.

وتشمل الألوان المتوفرة للهاتف الجديد: الأزرق والوردي والأسود والأبيض. وسيكون متاحًا للشراء في الصين يوم 25 فبراير، ولكن من غير الواضح متى يمكن إطلاق الهاتف خارج الصين.

ونظرًا لكونه هاتفًا تابعًا لشركة “هواوي”، سيتم إطلاق هاتف Mate X2 دون دعم لتطبيقات جوجل أو خدماتها، والتي من المرجح أن تحد بشدة من جاذبيتها خارج الصين.

يذكر أن هاتف Mate X2 يعد من الناحية الفنية الهاتف الثالث في تشكيلة “هواوي” القابلة للطي. وفي العام الماضي أصدرت جهاز Mate XS، وهو نسخة محدثة من Mate X الأصلي، والذي يتميز بشاشة أكثر متانة ومعالج Kirin 990 أسرع.

اقرأ أيضًا:

“هواوي” تجري ترقيات على محرك البحث “بيتال” بمزايا متقدمة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.