مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

MacOS Big Sur.. هل سيعمل الكمبيوتر المحمول مع نظام التشغيل الجديد؟

98

يتوفر الآن أحدث نظام تشغيل Mac من “Apple MacOS Big Sur” للتنزيل على جميع أجهزة Apple المتوافقة.

وتتضمن Big Sur -التي تم الإعلان عنها لأول مرة في مؤتمر المطورين العالمي السنوي لشركة Apple في يونيو- تتضمن تحديثات رئيسية لمتصفح الويب Safari  وتطبيقات الخرائط والرسائل المحدثة (جمعنا بعضًا من أفضل ميزات MacOS Big Sur الجديدة وكيفية استخدامها هنا، ولديك إرشادات حول كيفية تنزيل Big Sur أيضًا).

ويمثل Big Sur أكبر تحديث للتصميم منذ إصدار OS X لأول مرة منذ ما يقرب من 20 عامًا، كما قال التنفيذيون في Apple خلال WWDC.

ويتضمن نظام التشغيل الجديد تعديلات على منحنيات زوايا النافذة وأيقونات الإرساء وألوان واجهة المستخدم. لكن الكثير منها يبدو مألوفًا جدًا: يأتي تصميم الصور نفسه من iPadOS إلى نظام MacOS ، كما هو الحال مع العديد من تحديثات التطبيقات التي رأيناها في iOS 14 وiPadOS 14. مركز التحكم في شريط القوائم ، والأدوات، ومركز الإشعارات تبدو أكثر تعقيدًا أيضًا.

وفي حدث افتراضي في 10 نوفمبر، كشفت شركة Apple النقاب عن أجهزة كمبيوتر Mac جديدة تعمل بنظام Big Sur ويتم تشغيلها لأول مرة بواسطة رقائق السيليكون M1 الخاصة بالشركة.

وإذا اشتريت جهاز MacBook Pro أو MacBook Air أو Mac Mini جديدًا بشريحة M1 فإن MacOS Big Sur مُحسَّن للعمل على هذه الأجهزة. وقال المسؤولون التنفيذيون في Apple خلال الحدث إن التطبيقات ستعمل بشكل أسرع وأكثر سلاسة، وستشهد أيضًا زيادة أمان الجهاز.

مخاوف من خصوصية MacOS.. وأبل: ضوابط أفضل في 2021

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.