مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Lightyear One” سيارة شمسية تقطع 500 ميل بشحنة واحدة

49

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تُعد السيارة “Lightyear One” فاخرة كهربائية بالكامل، يمكنك قيادتها لمسافة 500 ميل تقريبًا بشحنة واحدة. قارن ذلك بمتوسط ​​السيارة الكهربائية التي تقطع حوالي 190 ميلًا، وحتى أفضل طراز من شركة “تيسلا” لصناعة السيارات الكهربائية، وهو طراز ” S” الذي يسير 370 ميلًا فقط.

إذًا كيف يكون 500 ميل ممكنًا؟ يتم تشغيل السيارة الكهربائية “Lightyear One” بواسطة الطاقة الشمسية باستخدام 54 قدمًا مربعًا من الألواح الشمسية التي تغطي السقف وغطاء المحرك. ويعتقد الرئيس التنفيذي لشركة “Lightyear” أن سيارته يمكن أن تغير سوق السيارات الكهربائية.

وفي حين أن سيارة “Lightyear One” هي أولًا وقبل كل شيء سيارة تعمل بالكهرباء ويمكنها شحن ما يصل إلى 354 ميلًا من الطاقة في غضون ساعة واحدة، إلا أن قدرتها على الشحن الذاتي قد تجد مالكين معينين نادرًا ما يحتاجون إلى توصيل سيارتهم.

الطاقة الشمسية يمكن أن تضيف ما يصل إلى 7 أميال إضافية كل ساعة إلى النطاق الإجمالي للسيارة. وفي الظروف المثالية يمكن أن تولد الألواح الشمسية ما يزيد على 12000 ميل من الطاقة في السنة. ومن المقرر أن تصل السيارة إلى خطوط الإنتاج في عام 2021 وهي متاحة للطلب المسبق الآن.

ووفقًا للشركة، فإن بطارية سيارة “Lightyear One” وحدها قادرة على ما يصل إلى 450 ميلًا من نطاق القيادة. في يوم مشمس ستجعلك تلك الألواح الشمسية 35 إلى 47 ميلًا إضافية. حتى في مواجهة أشعة الشمس الصفرية والرياح العاتية ودرجات الحرارة الأقل من درجة التجمد التي تتطلب التسخين طوال الوقت، ولا تزال سيارة “Lightyear One” تضمن حوالي 250 ميلًا من النطاق.

وعلى الرغم من أن جهود شركة “Lightyear” نحو الطاقة المتجددة مثيرة للإعجاب، إلا أن عامة الناس ما زالوا مترددين في تبني السيارات الكهربائية الأساسية.

يذكر أن شركة “Lightyear” تأخذ الآن طلبات مسبقة لأول 500 سيارة بسعر حجز يبلغ حوالي 135000 دولار. عندما وصلت السيارة أخيرًا إلى خطوط إنتاج هولندا في عام 2021، من المتوقع أن يبدأ السعر بحوالي 170 ألف دولار.

وعلى الرغم من التكلفة الباهظة لا يشعر المسؤولون عن الشركة بالقلق؛ حيث يستمر سعر تكنولوجيا الطاقة الشمسية في الانخفاض؛ ما قد يسمح في النهاية لشركة “Lightyear” بإطلاق نماذج أرخص.

اقرأ أيضًا:

“تيسلا” تعلن عن طراز “S” المعاد تصميمه وطراز “X” ببعض اللمسات الجديدة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.