مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“LEO” يدعم الإنترنت عالي الجودة في المملكة

37

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

وقّعت كلٌ من شركتي Neom Tech وDigital Holding Company اتفاقية شراكة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي مع شركة OneWeb، بهدف توفير اتصال عالي السرعة عبر الأقمار الصناعية لنيوم والمملكة العربية السعودية والشرق الأوسط ودول شرق إفريقيا المجاورة.

 

وسوف تشهد الشراكة قيام OneWeb بنشر كوكبة القمر الصناعي للمدار الأرضي المنخفض (LEO)، والتي ستوفر اتصالًا سريعًا وموثوقًا لتمكين النظام البيئي للمدينة السعودية من التقنيات المعرفية، وستعمل على إحداث تحول في الأعمال التجارية والمجتمعات الريفية في المنطقة؛ حيث كان الوصول إلى الإنترنت الشبيه بالألياف أمرًا لا يمكن تصوره سابقًا.

 

بالإضافة إلى ذلك تتضمن الاتفاقية شراكة استراتيجية طويلة الأجل فيما يتعلق بالبحث والتطوير لأنظمة الاتصال المستقبلية، كما أنها ترتكز على العلاقة بين OneWeb ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) ووزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية (MISA).

 

من جهته قال خالد الفالح؛ وزير الاستثمار: “إنه لمن دواعي سروري أن نشهد توقيع المشروع المشترك بين نيوم وون ويب، وهو شهادة على مستقبل المملكة العربية السعودية الواعد في قطاعات تكنولوجيا الفضاء. وسوف تسهم اتفاقية اليوم في النمو الاقتصادي وتسريع نقل المعرفة الرقمية والاتصالات إلى المملكة من خلال رؤية نيوم التحويلية”.

 

وأضاف: “بينما تعمل وزارة الاستثمار على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للاستثمار التي أطلقها مؤخرًا صاحب السمو الملكي ولي العهد فإننا سنواصل دعم هذه المبادرة والمبادرات والمشاريع المختلفة الأخرى ونتطلع إلى رؤيتها تؤتي ثمارها في المستقبل القريب”.

 

بالإضافة إلى ذلك قال عبد الله السواحة؛ وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: “يُظهر هذا المشروع المشترك الرائد قوة التعاون بين الدول ومع القطاع الخاص. ومن خلال العمل معًا سنوفر الاتصال الرقمي لمنطقة تضم أكثر من مليار شخص؛ ما يتيح الوصول إلى فرص تغير الحياة في التعليم والرعاية الصحية وسوق العمل. نحن نقترب خطوة واحدة من ضمان عدم ترك أي طفل في الجانب الخطأ من الفجوة الرقمية”.

 

وحاليًا يستخدم OneWeb أحدث حماية أمنية مستخدمة في شبكات المحمول المتقدمة. وستقوم شركة Neom Tech & Digital Hold Co بتجربة التقنيات لتوفير مزيد من الحماية الأمنية واختبار حلول تحديد المواقع والملاحة الجديدة الأكثر قوة ومقاومة.

 

وحول الصفقة الاستراتيجية قال سونيل بهارتي ميتال؛ الرئيس التنفيذي لـ OneWeb: “سوف يساعد هذا في تحقيق رؤيتنا المشتركة لتعزيز الاتصال في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط وشرق إفريقيا. علاوة على ذلك فهو يمثل النموذج الذي ستصل من خلاله خدمات OneWeb إلى المناطق غير المتصلة أو التي تفتقر إلى الاتصال بشكل جيد؛ من خلال التعاون مع الحكومات الدولية والشركاء المحليين”.

 

ومن خلال العمل مع Neom Tech وDigital Hold Company ستدعم OneWeb طموحات Neom؛ ما يربط الشركات والمجتمعات ويدعم مرونة أنظمة الاتصال عبر المنطقة الأوسع.

 

 

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

 

تقرير: المملكة الأولى عربيًا في سرعة الإنترنت “5G” والثانية عالميًا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.