مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

Lenovo IdeaPad Slim 5/5i.. حاسوب محمول يُحوّل الأفكار إلى حقائق

0 46

من أفضل ما قيل في الفيلم الشهير “Forest Gump”: “الحياة مثل علبة الشوكولاتة، فأنت لا تعرف أبدًا ما ستحصل عليه”،فالأوقات صعبة وغير مؤكدة، ولكن اجتياز الأوقات الصعبة هو أفضل ما نفعله. قد يكون لدينا القليل من السيطرة على ما كان يحدث، ولكن هناك شيئًا واحدًا يمكننا فقط التحكم فيه وهو ما تصنعه عقولنا، إنهاالأفكار!

يبدأ الأمر بفكرة، لكنها ليست مجرد فكرة؛ حيث يتعلق الأمر بجعل الأفكار تحدث! تذكر أن الأفكار لا قيمة لها حتى تخرجها من رأسك، ومن ثم، فإن ما تحتاجه هو جهاز سريع وبديهي وموثوق، بالطبع، لا يضر إذا كان يبدو جيدًا أيضًا.


إذن كيف يمكنك تحويل الأفكار إلى واقع؟ دع الحاسوب المحمولLenovo IdeaPad Slim 5 / 5i يوضح لك كيف:

Lenovo IdeaPad Slim 5/5i.. حاسوب محمول يُحوّل الأفكار إلى حقائق
  • احصل على أفكار واستلهم منها شكل ومظهر جهازك:

يأتي (Lenovo IdeaPad Slim 5 / 5i 14) بتصميم أنيق وقوي ومرن. لكونه كمبيوتر محمول 14 بوصة، فأنا أحب أنه صغير الحجم؛ وبوزن يبلغ حوالي 3 أرطال فقط، يمكنني وضعه بسهولة في حقيبتي اليومية،كما أنه يتميز بالتصميم النظيف والبسيط غير اللامع على غطاء الألمنيوم.

يُفتح الغطاء بسهولة وسلاسة حتى 140 درجة دون صرير أو مقاومة. ويوجد أسفل الغطاء نوع من الشاشة ذات اللمسات النهائية غير اللامعة / المضادة للانعكاس مقاس 14 بوصة محاطة بإطار رفيع. في الأعلى توجد الكاميرا، أما بالنسبة للوحة المفاتيح فهي بلاستيكية غير لامعة.

وينطبق الشيء نفسه على لوحة التتبع الخاصة بها التي تتسم بسلاسة وحساسية وعدم اقتحام.

والأفكار تأتي وتذهب وأحيانًا لا تنتظر؛ لذلك عندما تخطر ببالك فكرة ما، تأكد من تدوينها سريعًا! من الجيد أن الحاسوب المحمولIdeaPad Slim 5 / 5i مزود بلوحة مفاتيح تعمل باللمس وخفيفة الوزن ودقيقة للمس.

باستخدام هذا، يمكنك كتابة كل ما يدور في ذهنك بسهولة وسرعة ودقة دون أي مقاطعة من المفاتيح غير الحساسة أو التي يتم ضغطها بشكل خاطئ، كما أنه يحدث فرقًا كبيرًا في أن لوحة المفاتيح مصممة هندسيًا؛ بحيث تكون سهلة على مفصل الرسغ ومناسبة للكتابة لفترات طويلة.

  • قابلية التشغيل والكفاءة من أجل الإنتاجية:

الأمور معقدة كما هي، وهذا هو السبب في أن الأجهزة المبسطة أو الأجهزة التي لا تُعقد وتتحدى صبري تتصدر قائمتي. الآن أعمل على وضع “العديد من الميزات لاستكشافها، وقليل من الوقت”، لم أهتم بقراءة الدليل؛ لكن التنقل عبرها كان بمثابة الساعة، كان الإعداد سريعًا وسهلًا،وهذا الحاسوب المحمول مثير للإعجاب لأنه يعمل بسرعة أيضًا عند 14 بوصة FHD (1920 x1080) In-Plane Switching IPS.

توقع زوايا مشاهدة وجودة صورة جيدة بشكل ملحوظ، وبسبب نهايته المضادة للوهج، يبدو أن الصور البراقة تبدو خافتة وهو ما أحبه حقًا؛ لأنه أسهل على العينين وأقل إرهاقًا بعد وقت طويل على الشاشة. يوفر IdeaPad Slim 5 / 5i مساحة كبيرة للشاشة؛ نظرًا لحوافه الرقيقة التي تمنح المستخدم مساحة مريحة واسعة للعمل عليها.

تتمثل إحدى طرق العمل بكفاءة في معرفة وفهم ما يمكن للجهاز القيام به من أجلك. يتميز IdeaPad Slim 5 / 5i بتطبيق Lenovo Vantageالذي يعرض لك كل ما تحتاج لمعرفته حول الجهاز. يتم تقديم تفاصيل على لوحة التحكم مثل الإعدادات السريعة، وحالة النظام والتحديثات، وتحديثات الضمان، والإعدادات المفضلة، والأمان، والدعم، وكل شيء تقريبًا سيساعدك في استمرار تشغيل الجهاز.

لاحظ أنه من المهم دائمًا التفكير في كيفية تفاعل الجهاز والمستخدم مع بعضهما البعض، يجب أن يكون الجهاز سهل التعلم والفهم،وهذا يعزز تجربة المستخدم، سيكون الأمر محبطًا للمستخدم إذا لم يتمكن الجهاز من أداء المهام المسندة إليه بسرعة.

ويتوفر ذلك أيضًا في متغير AMD مع ما يصل إلى معالج الهاتف المحمول Ryzen 7 4800U، في المقدمة، بينما IdeaPad Slim 5i يعمل على معالج Intel Core i7 مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجابايت ومجهز بنظام Windows 10 Home. ماذا يعني هذا؟ تخيل هذا:بـ 4 جيجابايت يمكنك بالفعل تصفح الويب الأساسي، ومع ذلك، بعد أن تم تجهيز IdeaPad Slim 5 / 5i بذاكرة 8 جيجابايت، يمكنه بالتأكيد القيام بأكثر من مجرد تصفح أساسي! باستخدامه، يمكنك تشغيل تطبيقات الإنتاجية السائدة والعديد من علامات تبويب المتصفح بكفاءة. علاوة على ذلك، مع أي من هذه المعالجات، بالتأكيد، يمكن لجهاز IdeaPad Slim 5 / 5i القيام بمهام متعددة بسلاسة مع القوة والسرعة دون أي صعوبة، وهو فعال بدرجة كافية للعمل/ الدراسة من المنزل.

  • الأمن؛لأن الأفكار ملكك:

لا يكفي أن تكون ذكيًا ومتيقظًا ويقظًا لحمايتك وحماية جهازك من التهديدات. بالنسبة للمخترق، كل ما يحتاجه هو ثغرة واحدة، هذا هو سبب أهمية الأمان في أي جهاز،ويجب أن يكون الجهاز المثالي مزودًا بأمان قوي لحماية نفسه (من الفيروسات والبرامج الضارة) ومستخدمه (من سرقة الهوية).

استنادًا إلى Lenovo Vantage Security Advisor، من الجيد معرفة أن وحدة مراجعة IdeaPad التي أمتلكها تحتوي على McAfee LiveSafe Antivirus. على الرغم من أنه في فترة تجريبية مدتها 30 يومًا، إلا أنني أعرف على الأقل في الوقت الحالي أن لديّ شيئًا أعتمد عليه عندما يتعلق الأمر بالأمان، يتيح لك Security Advisor التحقق مما إذا كان جهازك مؤمناً،ويحتوي على Password Health وأمن WiFi وأمان VPN وبصمة الإصبع.

لمزيد من الأمان ضد المخترقين، تحتوي كاميرا الويب IdeaPad Slim 5 /5iعلى مصراع خصوصية مدمج يمكن للمستخدمين الانزلاق عليه بسهولة فوق الكاميرا. يعمل هذا المصراع المادي كحاجز/ غطاء؛ بحيث لا يمكن لأي شخص التجسس عبر كاميرا الويب الخاصة بك.

وهناك ميزة أخرى تستحقها Lenovo IdeaPad Slim 5 / 5i هي مستشعر الإصبع المدمج في زر الطاقة. مع هذه الميزة البيومترية، بلمسة واحدة فقط، يمكن للمستخدم التشغيل وتسجيل الدخول في وقت واحد،وهي طريقة أسهل وأسرع وأكثر ملاءمة لتنشيط الجهاز وإلغاء قفله دون المساس بالأمان.

عند الشراء، يأتي IdeaPad Slim 5 / 5i مثبتًا مسبقًا مع Microsoft Office Home & Student 2019؛ ما يتيح للمستخدمين إنشاء المستندات والعروض التقديمية والمزيد بسهولة، بالإضافة إلى ذلك، يتم تضمينه مع ضمان Lenovo Premium Care لمدة 3 سنوات للحصول على دعم شامل للأجهزة والبرامج، بالإضافة إلى وصول 24 × 7 إلى فنيي Lenovo.

من الجيد أن تعرف أنه يمكننا جميعًا الاعتماد على Lenovo لتقديم تقنية أكثر ذكاءً ستساعدنا في تجاوز التحديات الحالية والاستعداد لما هو قادم.

المصدر:Mb: How Do Ideas Turn to Realities? Here’s How
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.